بلا حرج

منتدي النقاش و الحوار العــام


 
  #1  
قديم 09-22-2012, 04:08 AM
الصورة الرمزية عبد الفتاح حاجي ناظم
عبد الفتاح حاجي ناظم عبد الفتاح حاجي ناظم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: م م تعاونية الكفاح ــ تاونات
المشاركات: 202
عبد الفتاح حاجي ناظم is on a distinguished road
افتراضي بلا حرج

موضوع متابعة الدراسة الجامعية يجب الحسم فيه بصفة نهائية لإحقاق الحق
في تعريف الموظف والماجور وفي جميع أنظمة العالم هو من باع وقته وخبرته لمشغله ولا يجوز بحال من الاحوال ان لا يؤدي مهمته المتعاقد عليها إلا إذا سمح له المشغل بذلك مع استمرار الخدمة بالمرفق العمومي
المشغل هو الشعب والحكومة ساهرة على التنظيم والتدبير الأمثل
ما العمل وعامة الشعب المغربي يرفض رفضا باثا الصيغة المعتمدة لإستفاذة الموظف من المتابعة لدراسته الجامعية ولا أحد يقبل بتوقف المرفق العمومي ولو جزئيا
هذا وضع يتعارض و طموح الموظف الذي ينسى أنه موظف فيضيع الواجب لأنه امر محسوم متى كنت طلبا لن تكون موظفا حللها كما شئت لكن هذه حقيقة لا غبار عليها
ولتجسيد المشكل يمكن اعتماد عملية حسابية بسيطة للغاية فإذا كان كل موظف يحتاج لمدة شهر سنويا فقط للمشاركة في الامتحانات فكل 11موظف يتابعون دراستهم يشكلون خصاص موظف طيلة 11شهرا اي موظف موظف غائب على الدوام اي بنسبة تفوق تسعة في المئة غياب فقط
ويتفاقم المشكل عند إهمال الواجب المهني وتركيز الاهتمام على التحضير للدراسة وإهمال الواجب يعادل الغياب بل يفوقه بل هو اخطر لكون المهمل حاضر وانت تعول عليه ولا مردودية تذكر بل يسبب في زعزعة النفوس الضعيفة والمثل القائل دير مادار جارك
الغياب مشكل والاهمال آفة
ألا يجوز لنا بعدما نتبين هذا الواقع أن نجزم في خطورة الوضع وندرك أننا في الطريق الى الهاوية وندرك يقينا انه ما من إصلاح مع هذا الوضع ولو جندت له الانس والجن فهو فاشل مسبقا
نعيب زماننا وليس في زماننا عيب سوانا


fgh pv[

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is معطلة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل اقتنعتم بما جاء في البيان الغربي منتدى فرع سيدي بنور 3 12-19-2010 03:48 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...