العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



الإمارات تعمم الـ «آي باد» على مدارسها العمومية

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 09-25-2012, 12:22 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: الإمارات تعمم الـ «آي باد» على مدارسها العمومية





الإمارات تعمم باد» مدارسها العمومية

تعتمد 22 مدرسة في الإمارات على استخدام تقنيات آي باد كبديل عن استخدام الكتاب المدرسي، والذي تطبع منه وزارة التربية والتعليم سنوياً 4.5 مليون نسخة، كجزء من خطة تجريبية تنفذها الدولة لتعميم التجربة بشكل نهائي في العام 2016.
وبدأت وزارة التربية والتعليم تطبيق برنامج «محمد بن راشد للتعليم الذكي» في مرحلته الأولى على 8 مدارس تشمل إمارات دبي والشارقة وعجمان بنظام تجريبي، ليصل العدد إلى 16 مدرسة بداية من الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري، بينما يجرب مجلس أبوظبي للتعليم ضمن «مشروع الصف الإلكتروني»، التجربة نفسها على 6 مدارس مارس المقبل في الإمارة.
الإمارات تعمم باد» مدارسها العمومية
تطبيق برنامج التعلم الذكي يعتمد على استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في إيصال المعلومات للطلاب، ومنها إدخال خدمات الجيل الرابع لشبكات الاتصال، وتوزيع الأجهزة اللوحية (آي باد) على الطلبة، وحاسبات نقالة على المعلمين، والسبورات الذكية، وتشمل هذه التقنيات 4 مواد دراسية كبداية هي اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، والعلوم لطلبة الصف السابع تحديداً.
المشروع يهدف إلى خلق بيئة تعليمية جديدة في المدارس تضم صفوفاً ذكية، وتوزيع أجهزة لوحية على جميع الطلاب، وتزويد جميع مدارس الدولة بشبكات الجيل الرابع فائقة السرعة، وذلك للارتقاء بمخرجات التعليم في الدولة بما يواكب النهضة العلمية العالمية.
وبدأت الوزارة التجهيز للبرنامج قبل بداية العام الدراسي الجاري بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، عبر خلق البنية التحتية المتكاملة التي تخدم استخدام وتطبيق هذه التقنية، كما وفرت فنياً متخصصاً لكل مدرسة يطبق بها البرنامج للإشراف على سير خطواته بنجاح، وتذليل أي عقبات يمكن أن تظهر مستقبلاً.
هذا التجهيز الفني صحبه تدريب لمعلمي هذه المواد الدراسية بشكل مكثف على كيفية التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وتقديم الشرح الدراسي عبرها بشكل أكثر تطوراً.
تطبيق إمارة أبوظبي الأمر نفسه يأتي في إطار موازٍ لبرنامج محمد بن راشد للتعليم الذكي، إذ إن البرنامج يشمل إمارات دبي (3 مدارس)، والشارقة (3 مدارس)، وعجمان (مدرستان) كمرحلة أولى تجريبية تمتد من سبتمبر الجاري وحتى يوليو 2013، ثم الفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين فحسب.
وتمتد المرحلة التطبيقية ذات التوسع على مستوى جميع مدارس الإمارات بمراحلها وصفوفها من 2013 وحتى العام 2016.
الهدف من تجربة «الصف الإلكتروني»، الذي يعتمد تقنيات آي باد هو خلق كوادر سوق العمل ومواكبة التحديات التكنولوجية المستقبلية، وهناك 6 مدارس في الصفين الثالث والرابع تعمل وفق التجربة.
الرؤية الإقتصادية – بتصرف
منقوووول



hgYlhvhj jull hgJ «Nd fh]» ugn l]hvsih hgul,ldm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غالاوي : سورية ستنتصر.. والحرب عليها كالعدوان الثلاثي على مصر في الـ 56 mohamed rkhissi منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 11-01-2012 10:50 PM
مايكروسوفت تعمل على جعل بريد Outlook أكثر أمانا من الجيميل محمد الزناني منتدى تبادل الخبرات والصيانة والتكوين في المعلوميات: 0 08-14-2012 07:46 PM
الـ cdt تنهي مرحلة السلم الاجتماعي وتقرر الخروج في مسيرة "الكرامة" احتجاجا على الحكو mohamed rkhissi منتدى النقابات التعليمية: 1 05-17-2012 01:58 PM
هل تعلم أن علم اسرائيل موجود على جهازك؟؟؟؟؟؟ fatiha fassih منتدى برامج الحاسوب 5 03-06-2012 10:45 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...