العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



وهبي: الوَفَا "بَاغِي يشعل العَافية" وسنستدعيه إلى لجنة التعليم

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 09-27-2012, 05:48 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: وهبي: الوَفَا "بَاغِي يشعل العَافية" وسنستدعيه إلى لجنة التعليم

وهبي: الوَفَا "بَاغِي يشعل العَافية" وسنستدعيه إلى لجنة التعليم




وهبي: الوَفَا "بَاغِي يشعل العَافية"

هسبريس من الرباط
الخميس 27 شتنبر 2012 - 10:00
اعتبر عبد اللطيف وهبي، رئيس الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة، أن مشكلة وزير التربية الوطنية، محمد الوفا، تتمثل في كونه يصدر قرارات متسرعة يعبر عنها "بنوبة هستيرية" لا تعبر عن واقع المدرسة المغربية، مضيفا بالقول إن الوفا "باغي يشعل العافية، لأسباب غير منطقية وغير مفهومة ولا عقلانية، فهو يصب غضبه على من يجده أمامه، وهذه المرة وجد القطاع الخاص وسيفشله مما يجعل 700 ألف تلميذ عرضة للفشل والهدر المدرسي" يورد وهبي.
وحول تفسيره لقرار وزير التربية الوطنية إلغاء العمل بالساعات الإضافية، أكد وهبي لـهسبريس أن الموضوع مطروح بشكل أكبر وحاد في قطاع الصحة أكثر من قطاع التعليم، فالأطباء والممرضون، يقول وهبي، "يتركون عملهم بعد العاشرة صباحا في بعض المستشفيات العمومية ويلتحقون بالقطاع الخاص وينامون في القطاع العام".
وأضاف رئيس الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة أنه كان يتمنى من وزير التربية الوطنية، محمد الوفا، أن يعالج الموضوع بالتدرج بحيث يعطي الفرصة للقطاع الخاص قصد تأهيله عن طريق اتفاقيات شراكة، فقرار وزير التعليم بخصوص التعليم الخصوصي، يضيف وهبي، جاء متسرعا وسيربك العمل في القطاع الخاص لا محالة.
وبخصوص ما جاء على لسان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران عندما قال في تصريح سابق إن الأساتذة الذين يشتغلون في القطاع الخاص ويستريحون في القطاع العام، اعتبر وهبي أن كلام رئيس الحكومة صادر عن حكم متسرع وخاطئ، متسائلا: هل يعمل بنكيران في مدرسته الخاصة وفي مقر حزب العدالة والتنمية باعتباره أمينا للحزب ويستريح في مقر رئاسة الحكومة؟، وكذلك بالنسبة للبرلمانيين الذين لهم أعمالهم ومشاريعهم الخاصة، هل يتفرغون لأعمالهم ويستريحون في مقر البرلمان؟ "فهذه أحكام جزافية من قبل بنكيران ولا تعبر عن تحليل منطقي للواقع الراهن" يضيف وهبي.
ولفت وهبي إلى أن فريقه البرلماني بمجلس النواب سيتقدم بطلب استدعاء وزير التربية الوطنية محمد الوفا إلى لجنة التعليم قصد مناقشة هذا القرار ومعرفة تأثير سيره على القطاع الخاص.
وكان وزير التربية الوطنية قد أصدر مقررا يحمل رقم 299/12 بتاريخ 4 أكتوبر 2012 يقضي بتوقيف بمقتضيات المذكرة 109 بشأن الترخيص لأطر هيئة التدريس بالقيام بالساعات الإضافية بمؤسسات التعليم الخصوصي.



,ifd: hg,QtQh "fQhyAd daug hguQhtdm" ,sksj]udi Ygn g[km hgjugdl

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إقرأ من" هذا ولم يفت .... إلى " متوفرة للتلاميذ"ماذا تستنتج ؟ أحمد تلويزت منتدى المستجدات التربوية 7 11-09-2012 10:13 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...