العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الجمعيات والنقابات > منتدى النقابات التعليمية:



اليوم ينطلق الحوار الاجتماعي بين الحكومة والنقابات

منتدى النقابات التعليمية:


 
  #1  
قديم 10-09-2012, 04:52 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي اليوم ينطلق الحوار الاجتماعي بين الحكومة والنقابات

وأخيرا، لم يعد «النقابيون يتساءلون عن الحوارالاجتماعي متى سيكون»، فبعد قرابة شهر من انتظار مسؤولي النقابات بعد لقاءاتهم التشاورية مع عبد الإله بن كيران، دعت الحكومة النقابات إلى الجلوس إلى طاولة الحوار الاجتماعي ابتداءا من يومه الثلاثاء.
لقاء اليوم لن يجمع ابن كيران مع الكتاب العامين للمركزيات النقابية، كماهو الشأن بالنسبة للقاءات التشاورية التي كانت في بداية الشهر، والتي تمت بمقر رئاسة الحكومة، بل سيكون على الوفود النقابية اليوم، تغيير الوجهة نحو مقر وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة للقاء الوزير عبد العظيم الكروج في اجتماع للجنة القطاع العام، وفي جعبتهم اتفاق 26 أبريل 2011. عبد الواحد بنشريفة عضو المكتب المركزي للفيدرالية الديموقراطية للشغل، أكد أن اجتماع اليوم «سيخصص لمناقشة ما تبقى من اتفاق 26 أبريل، على أن يخصص اجتماع الخميس المقبل لدراسة تعديل القانون المتعلق بالوظيفة العمومية».
ولن تتوقف لجنة القطاع العام على هذين الاجتماعين فقط، فاللجينة المتفرعة عنها، والتي أنيط بأعضائها الانكباب على دراسة تعديل مرسوم اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء، وفقا لتصريحات القيادي الفيدرالي ستجتمع يوم الخميس مابعد المقبل لصياغة مقترحاتها في الموضوع.
إلا أنه بالرغم من دعوة الحكومة النقابات للشروع في الحوار الاجتماعي، فإن مسؤولي المركزيات النقابية يرفضون العودة إلى مناقشة مضامين اتفاق 26 أبريل ومبررهم في ذلك «أن الحكومة التزمت بذلك وعليها أن تعمل على التنفيذ»، بل أكثر من هذا، فبعض القيادات النقابية ذهبت أبعد من ذلك، واعتبرت أن فتح النقاش من جديد «مضيعة للوقت ليس إلا»، كما هو الشأن بالنسبة للقيادي الكنفدرالي حمادي بلعياشي.
وإذاكانت الحكومة قد أعطت الضوء الأخضر لانطلاق الحوار على مستوى لجنة القطاع العام، فإن الضوء الأحمر لا يزال مشتعلا في وجه اجتماعات لجنة القطاع الخاص، التي لم تجتمع منذ مدة ولذلك يستمر الانتظار لتتفاقم معه مشاكل المأجورين
.


hgd,l dk'gr hgp,hv hgh[jlhud fdk hgp;,lm ,hgkrhfhj

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة تستأنف الحوار الاجتماعي مع النقابات بحضور الباطرونا أحمد المعكوف منتدى أخبار الصحافة الورقية 0 01-01-2013 09:28 PM
الحكومة والنقابات يتفقان على منهجية الحوار وجدول الأعمال حسن الجوبي منتدى النقابات التعليمية: 0 04-21-2012 04:19 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...