كيف تصبح مديرا في سبعة أيام وبدون معلم

منتدى المستجدات:


 
  #1  
قديم 10-10-2012, 10:28 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي كيف تصبح مديرا في سبعة أيام وبدون معلم

كيف تصبح مديرا في سبعة أيام وبدون معلم
( هذه الوصفات خاصة بمديري الوسط الخلوي)
تبعا لما أسفر عليه القرار المتعلق بالتوقيت الجديد، من قلاقل واقتحامات ورجم وقذف وسب وشذ حبل ومده بين المدير من جهة ،والأساتذة من جهة ثانية، وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ من جهة ثالثة، والنيابات من جهة رابعة؛ لم يكن من بد سوى التفكير في تزويد السيد المدير بميكانزمات " المَودرة" مستحدثة طبقا للمستجدات الراهنة. دعك ـ أخي المديرـ من النظريات الغليظة التي تلقيتها في تكويناتك، وانس خلاصات الورشات التي ساهمت في انجازها طيلة مسيرتك المهنية، وانصت يرحمك الله ثم طبق:
التعليمة رقم 1 : عندما تستيقظ كل صباح توظأ وضوء الأئمة الأربعة بموجباته ومستحباته وصل ركعتين صلاة مودع.
التعليمة رقم 2 : أيقظ الزوجة والأولاد ثم احضنهم حضنا خفيفا( وإن كان ثقيلا فلا بأس)، وأوصهم تلميحا لا تصريحا.
التعليمة رقم 3 : توجه إلى المرآة مباشرة، واضغط بأصبعيك على زاويتي شفتيك ثم مدد وأطلق ومدد وأطلق حتى يستقيم الفم على ابتسامة دائمة( تستمر هذه العملية مدة دقيقتين).
فأنت ستحتاج إلى هذه الإبتسامة في التعليمة رقم 4.
التعليمة رقم 4 : هاتفك النقال الجديد يتوفر على ال " gps "فبرمجه على ما يلي: بمجرد أن تبقى بينك وبين المدرسة 100 متر ينبغي أن يصدر ال"bip ". توقف فورا، والق نظرة ماسحة على باب المدرسة : فإذا كان عدد المتجمهرين يزيد على عشرة أنفار، فاطلق ساقيك للريح وعد من حيث أتيت. أما إذا كان يقل عن ذلك فتقدم مبتسما رافعا يدك اليمنى حتى تتساوى وأذنك اليمنى وحييهم تحية الصباح قائلا: صباح الخير. هنا انتبه: لاتشدد الحروف ولا تغلظها بل انطق حرف الصاد سينا مرققة واكسر حرف الخاءعلى طريقة مضيفات شركة الطيران.
التعليمة رقم 5 : ها أنت دخلت إدارتك بخير وسلام. التعليمة الخامسة تشترط عليك أن يكون مكتبك فارعا كيوم ولدته أمه إلا من خمسة أشياء: ثلاث ملفات (ورق مقوى) ولافتتين.
ملف أصفر تكتب عليه توقيت مسترسل، ملف أزرق تكتب عليه توقيت جديد، ملف أحمر تكتب عليه توقيت نص نص. تحمل الملفات الثلاثة وتتوجه إلى الحجرات الدراسية حيث السيدات والسادة الأساتذة.
تحييهم التحية المنصوص عليها في التعليمة رقم 4 . ثم تطرح السؤال التالي: أستاذي الكريم هل ممكن أن تسلمني نسخا من التوقيت الذي يرتاح له خاطرك: مسترسل أو جديد أو نص نص كما تحب نْعم سيدي.
بالنسبة للافتتين فانظر التعليمة رقم6.
التعليمة رقم 6 : إذا ثار عليك السكان وتجمهروا أمام المؤسسة، فارسل فورا عون المؤسسة ليستقصي لك النبأ اليقين. فإذا كانوا ضد التوقيت الجديد فعلق لافتتة مكتوب عليها " وغير السي الوزير الله يهديه وخلاص". أما إذا كانت ثورتهم ضد المسترسل فعلق لافتتة " وغير مجلس التدبير الله يهديه وخلاص". أما إذا ثاروا على توقيت نص نص فاحجز لنفسك مكانا في جناح 36



;dt jwfp l]dvh td sfum Hdhl ,f],k lugl

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...