إذا لم لم تتحرك andepm الان ؟ فمتى تتحرك إذن ؟

المكتب الجهوي لجهة سوس ماسة درعة


 
  #1  
قديم 10-11-2012, 06:10 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: إذا لم لم تتحرك andepm الان ؟ فمتى تتحرك إذن ؟

= جهة سوس ماسة تدق الناقوس ؟ لكن لا أحد يبدو سينهض للسحور .. الظاهر سيتواصل الصوم بلا إسحور و بلا إفطار ... و بلا عيد ... لأنه ليس صيام .. بل موت سريري .؟؟ ..
= المكتب الوطني ل الأ andepm ينتظر غودو كالعادة .. وكأن "بريخت" عندما ألف "غودو" استحضر الصورة العبثية لما نرى .. المكتب الوطني هو آخر من يعلم .. كأنه ذلك الزوج المخدوع أو زوج "مادام دي بوفوار " لأنه توقف عن العمل كممثل لمن انتخبوه و امتهن حرفة رجل إطفاء . بل "الرجل المريض"
= "المجلس الوطني" أصابته عدوى النوم بتثاؤب الجالس بجانبه .. "المكتب الوطني" . لم يسمع الناقوس .. مسكين ..
= المكاتب الجهوية .. الأخرى .. تسمع و لا تسمع .. ترى ولا تشاهد ... يبدو أنها في حالة "البين بين" .. لا هي مع الصاحين مستيقظة و لا مع النائمين تحلم ..
= المكاتب الإقليمية .. في حالة "انعدام وزن" .. لا هي في وضع الساقط و لا في حالة الصاعد .. عين إلى القاع وعين في السقف ... و السقف غير موجود ... و لا حتى القاع ..
= الوزارة تسير لا تلوي على شيء في اتجاه .. ما يعنيها .. و ما تبتغيه ... بالتاكيد هو ما في نفس يعقوب .. بالضبط .. عيني مينك تقول الأغنية الممجوجة .. و المبدأ هو .." غدا نسقيك ألكامون .."
= دفعت بإحصائها و "لجانها " - كنوع من "الشغل" - المركزية و الجهوية و الإقليمية سائحة في الأرض .. و كل "لجنة" تاخذ "مستحقاتها" بالمليم .. فلا عقد و لا ازمة سيولة .. او ميوعة هناك .. معها و اشياؤها معدن و عال العال .. المشاكل والتعقيدات من كل جنس ترفع رأسها من تحت الماء و وتخرج قرونها من بين الصخور و من وراء الأحراش و من نوافذ الطائرات عندما يتلطف كتاكيت الأ andepm و يطلبوا شيئا قابلا للبلع . أو لحفظ ماء الوجه .. وهل بقي في الوجه ماء او زيت ........ أو وجه ؟؟
ستمضي سوس في "سريع سوس" .. وحسبنا الله ونعم الوكيل .. في سكان مجرة " اذهب انت و ربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون .... "
اعلموا يا سادة يا محترمين .. ان الله لا يحب العبد الضعيف و لا الأ andepm الهزيل و لا المنتمي المتواكل ... و الدليل قوله تعالى : " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون " و سترون أعمالكم أنتم كذلك .. سواء كنتم مؤمنين .. أو كنتم مؤمنين ................................ بماذا ؟


اقراوا شعرا بدلا من كل هذا النوم في العسل ... عسل الكسل
و عيد سعيد ... و ترحموا على المتنبي ..


عيدٌ بأيّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ بمَا مَضَى أمْ بأمْرٍ فيكَ تجْديدُ
أمّا الأحِبّةُ فالبَيْداءُ دونَهُمُ فَلَيتَ دونَكَ بِيداً دونَهَا بِيدُ
لَوْلا العُلى لم تجُبْ بي ما أجوبُ بهَا وَجْنَاءُ حَرْفٌ وَلا جَرْداءُ قَيْدودُ
وَكَانَ أطيَبَ مِنْ سَيفي مُعانَقَةً أشْبَاهُ رَوْنَقِهِ الغِيدُ الأمَاليدُ
لم يَترُكِ الدّهْرُ مِنْ قَلبي وَلا كبدي شَيْئاً تُتَيّمُهُ عَينٌ وَلا جِيدُ
يا سَاقِيَيَّ أخَمْرٌ في كُؤوسكُما أمْ في كُؤوسِكُمَا هَمٌّ وَتَسهيدُ؟
أصَخْرَةٌ أنَا، ما لي لا تُحَرّكُني هَذِي المُدامُ وَلا هَذي الأغَارِيدُ
إذا أرَدْتُ كُمَيْتَ اللّوْنِ صَافِيَةً وَجَدْتُهَا وَحَبيبُ النّفسِ مَفقُودُ
ماذا لَقيتُ منَ الدّنْيَا وَأعْجَبُهُ أني بمَا أنَا شاكٍ مِنْهُ مَحْسُودُ
أمْسَيْتُ أرْوَحَ مُثْرٍ خَازِناً وَيَداً أنَا الغَنيّ وَأمْوَالي المَوَاعِيدُ
إنّي نَزَلْتُ بكَذّابِينَ، ضَيْفُهُمُ عَنِ القِرَى وَعَنِ الترْحالِ محْدُودُ
جودُ الرّجالِ من الأيدي وَجُودُهُمُ منَ اللّسانِ، فَلا كانوا وَلا الجُودُ
ما يَقبضُ المَوْتُ نَفساً من نفوسِهِمُ إلاّ وَفي يَدِهِ مِنْ نَتْنِهَا عُودُ
أكُلّمَا اغتَالَ عَبدُ السّوْءِ سَيّدَهُ أوْ خَانَهُ فَلَهُ في مصرَ تَمْهِيدُ
صَارَ الخَصِيّ إمَامَ الآبِقِينَ بِهَا فالحُرّ مُسْتَعْبَدٌ وَالعَبْدُ مَعْبُودُ
نَامَتْ نَوَاطِيرُ مِصرٍ عَنْ ثَعَالِبِها فَقَدْ بَشِمْنَ وَما تَفنى العَنَاقيدُ
العَبْدُ لَيْسَ لِحُرٍّ صَالِحٍ بأخٍ لَوْ أنّهُ في ثِيَابِ الحُرّ مَوْلُودُ
لا تَشْتَرِ العَبْدَ إلاّ وَالعَصَا مَعَهُ إنّ العَبيدَ لأنْجَاسٌ مَنَاكِيدُ
ما كُنتُ أحْسَبُني أحْيَا إلى زَمَنٍ يُسِيءُ بي فيهِ عَبْدٌ وَهْوَ مَحْمُودُ
ولا تَوَهّمْتُ أنّ النّاسَ قَدْ فُقِدوا وَأنّ مِثْلَ أبي البَيْضاءِ مَوْجودُ
وَأنّ ذا الأسْوَدَ المَثْقُوبَ مَشْفَرُهُ تُطيعُهُ ذي العَضَاريطُ الرّعاديد
جَوْعانُ يأكُلُ مِنْ زادي وَيُمسِكني لكَيْ يُقالَ عَظيمُ القَدرِ مَقْصُودُ
وَيْلُمِّهَا خُطّةً وَيْلُمِّ قَابِلِهَا لِمِثْلِها خُلِقَ المَهْرِيّةُ القُودُ
وَعِنْدَها لَذّ طَعْمَ المَوْتِ شَارِبُهُ إنّ المَنِيّةَ عِنْدَ الذّلّ قِنْديدُ
مَنْ عَلّمَ الأسْوَدَ المَخصِيّ مكرُمَةً أقَوْمُهُ البِيضُ أمْ آبَاؤهُ الصِّيدُ
أمْ أُذْنُهُ في يَدِ النّخّاسِ دامِيَةً أمْ قَدْرُهُ وَهْوَ بالفِلْسَينِ مَرْدودُ
أوْلى اللّئَامِ كُوَيْفِيرٌ بمَعْذِرَةٍ في كلّ لُؤمٍ، وَبَعضُ العُذرِ تَفنيدُ
وَذاكَ أنّ الفُحُولَ البِيضَ عاجِزَةٌ عنِ الجَميلِ فكَيفَ الخِصْيةُ السّودُ؟



Y`h gl jjpv; andepm hghk ? tljn


التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 10-11-2012 الساعة 07:18 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...