بيان

منتدى فرع خريبكة


 
  #1  
قديم 10-20-2012, 10:57 PM
الصورة الرمزية محمد حاكمي
محمد حاكمي محمد حاكمي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع خريبكة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 306
محمد حاكمي is on a distinguished road
افتراضي بيان

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري
التعليم الابتــــــدائي
الفرع الإقليمي لخريبكة


بيـــــان

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بخريبكة تدين استهداف السلامة البدنية للأستاذ أحمد شبكوني و الاعتداء على حرمة المؤسسات التعليمية العمومية و تتشبت بمطلبها "الإطار"

تعرض مدير مدرسة المرابطين الأستاذ " أحمد شبكوني" ، وهو يزاول عمله صباح الجمعة 19 اكتوبر 2012، لاعتداء شنيع من قبل أحد أولياء التلاميذ. ومكتب الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بخريبكة إذ حضر لعين المكان لمؤازرة السيد المدير والإعلان عن تضامنه مع الأساتذة العاملين بالمؤسسة دفاعا عن حرمة المدرسة العمومية، عقد اجتماعا طارئا على خلفية الحدث المؤلم، استعرض فيه معاناة المديرين مع إكراهات التسيير والتدبير في غياب طاقم إداري مساعد، وانعدام حراسة تحفظ أمن المؤسسة وتضمن سلامة العاملين بها. كما استحضر بقلق بالغ الإهانات المتكررة التي أصبحت تتعرض لها فئة المديرين والتي فتح بابها السيد وزير التربية الوطنية عبر تصريحاته المهينة على المواقع الالكترونية الواسعة الانتشار، والتي تستهدف توجيه أصابع الاتهام عن أزمة المنظومة التربوية إلى الشغيلة العاملة بالقطاع، عوض انكباب الوزارة على إصلاح عميق يكون مدخله الاستجابة الفورية لمطالب الجمعية العادلة وعلى رأسها مطلب الإطار.
وأمام نازلة الاعتداء وما خلفته من أجواء مشحونة وسط أساتذة وتلاميذ مدرسة المرابطين، فإن المكتب وهو يتابع عن كتب الملف المعروض على القضاء:
• يؤكد تضامنه المطلق مع الأستاذ أحمد شبكوني
• يدعو مسؤولي السلطة إلى تحمل مسؤوليتهم لضمان هيبة المدرسة العمومية كمرفق رئيسي يعتبر مدخلا للرقي بالمجتمع وتنميته.
• يثمن قرار مكتب الجمعية الوطني بدعوته لمقاطعة البريد بكل أشكاله من وإلى النيابات، وعدم مسك معطيات الإحصاء الوطني ورقيا وإلكترونيا.
• يتعهد بعقد جموعات عامة إقليمية تواصلية من أجل الانخراط في البرنامج النضالي والتعبئة للوقفات الاحتجاجية المزمع تنفيذها قريبا.
• يدعو جميع المديرات والمديرين بالإقليم إلى التشبث بجمعيتهم العتيدة من أجل تحقيق الكرامة وجميع مطالبنا العادلة، وعلى رأسها الإطار الخاص بالمديرين ويحتفظ لنفسه بحق اتخاذ كافة الأشكال النضالية للتعبير عن التضامن اللامشروط مع مدير المؤسسة.
عاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب
إطارا مناضلا و مستقلا


fdhk

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...