نحن والإطار والآخرون

منتدى منبر النقاش الحر


 
  #1  
قديم 10-25-2012, 12:42 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: نحن والإطار والآخرون

نحن لا نطالب بالإطار هكذا لله في وجه الله , أو جزافا , أو فقط لأن المطلب كبر في أذهاننا فقط ... بل هو مطلب فرض نفسه بنفسه , وحان وقته , كما أنه جاء نتيجة حتمية لما عانيناه داخل إدارتنا التربوية , من عذابات للأسف لايعلمها إلا نحن المكتوون بنار المخطط الاستعجالي , لن ننسى أبدا بأن سنواته الثلاث قد مرت علينا كما تمر الناقة الشمطاء على حقل خصيب , فتحيله حقلا غير ذي زرع . سنوات عجاف قاسينا فيها ماقاسيناه , وعانينا فيها ماعانيناه . كنا نعمل فيها دون كلل طمعا في أن ينصلح حال تعليمنا لينتفع به أولادنا , فلذات أكبادنا . لم ندخر جهدا في سبيل غذ أفضل لإدارتنا التربوية , وكلما أصابنا العياء كنا نقول لا بأس في ذلك مادمنا سنجني جميعا ثمار مجهوداتنا بانصلاح الحال والأحوال , لكن هيهات هيهات , ماانصلح الحال , وما انفرج . وماارتاح البال وما انزاح الهم الذي يثقل كاهلنا . هذا كله رغم أننا كنا على ذراية بأن لا إصلاح مع الاستعجال , فأجدادنا قالوا منذ زمن بعيد : ’’في التأني السلامة وفي العجلة الندامة ’’وهذه أقوال مأثورة يحفظها التاريخ . ما يجعل ضميرنا مرتاحا الآن هو كوننا لم نكن طرفا في إخراج هذا السيناريو الاستعجالي , أو البقرة الحلوب , والحر بالغمزة , التي ما نفذ حليبها إلى الآن . كنا فقط ننفذ بنوذ المخطط على أرض الواقع , وشتان بين الواقع وبين ما تم تسطيره في المخطط الآتي من بلاد الروم والعجم . فوزارتنا الوصية لم تأخذ مشورتنا في إنزاله , ولم تأخذ مشورتنا حتى في كيفية تمريره , بدون أي تكوين أو تواصل بقينا نبحر بدون مجاديف في بحر هائج في ليلة مظلمة . والمذكرات تنزل على رؤوسنا كما المطر المدرار , تتناسل , وتتناقض , واللاحق منها ينفي السابق , حتى اختلط الحابل بالنابل , وعمت الفوضى , هذه الفوضى التي تعتبر مرتعا لذوي النوايا السيئة لتغليب المصالح الشخصية على الصالح العام . عشنا العبث في أبهى صوره مع الاستعجال , فكيف بربكم يمكن تمرير مخطط بدون تكوين؟؟ وكيف يمكن إنجاحه بدون وسائل ؟؟ وكيف يمكننا أن نتعايش مع هذا المخطط ونحن نعرف ,بل متأكدون بأننا كمن يفرغ الماء في الرمل . ورغم كل هذا لم ندخر جهدا في سبيل تنفيذ المخطط على أرض الواقع بكل مايحمله من متناقضات .
وفي الأخير صدقت تكهناتنا , وكان ماكان , وفشل المخطط باعتراف وزارتنا الوصية, بل باعتراف كل طبقات المجتمع . لهذا كله نحن نطالب بإطار يحمينا من هذا العبث , ويجعلنا في مقدمة الفاعلين الذين يجب أخذ مشورتهم في أي إنزال جديد , فنحن أناس الميدان بامتياز, وحان الوقت للاعتراف بنا كأطر لها كفاءة عالية , , وتجربة طويلة مع الإدارة التربوية , في ظل واقع من الصعب على أي أحد التعايش معه . كم من دخول مدرسي استطعنا إنجاحه رغم الإكراهات ؟؟ وكم من سنوات دراسية أنجحناها على حساب صحتنا ؟؟ وكم من التضحيات الجسام عشناها في سبيل إخراج المنظومة من عنق الزجاجة ؟؟ واستطعنا دائما إخراجها رغم أننا كنا غالبا ما نُصاب بجروح , كان الزمن وحده الكفيل باندمالها . ألا نستحق بعد كل هذا الجهد المضني إطارا نخلد به هذه الذكريات الحزينة , ونحفظ به كرامتنا وعزتنا ومجدنا ؟؟؟ أم أن الآخرون يرون عكس هذا ؟؟ لنترقب الآتي من الأيام إذن . عاشت جمعيتنا . عاش نضالنا . عاش التحامنا ووحدتنا .

بقلم : طائر الفينق



kpk ,hgY'hv ,hgNov,k

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة مراد الصالحي ; 10-25-2012 الساعة 07:43 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض مديري الأكاديميات سيعينون في ديسمبر والأخرون في فبراير عبد الحفيظ البارودي منتدى أخبار الصحافة : 0 11-20-2012 07:57 PM
نحن الأقلام عبد الرحيم ميمي منتدى قصائد وأشعار: 0 05-22-2012 08:55 PM
نحن أبو أيمن نورالدين بوعمود منتدى قصائد وأشعار: 2 04-01-2012 07:35 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...