بريد المقاطعة بين مريد الممانعة و مجيد المطاوعة.

منتدى منبر النقاش الحر


 
  #1  
قديم 10-29-2012, 10:09 AM
الصورة الرمزية الحسن البعلوي
الحسن البعلوي الحسن البعلوي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: كلميم
المشاركات: 45
الحسن البعلوي is on a distinguished road
افتراضي بريد المقاطعة بين مريد الممانعة و مجيد المطاوعة.

بريد المقاطعة بين مريد الممانعة و مجيد المطاوعة.


من مقاطعة البريد إلى بريد المقاطعة.
يتعلق الأمر بتدبير البريد خلال أجرأة أحد محاور نضال جمعيتنا.والقول بمقاطعة البريد فيه إقرار بوجوب وصله و إيصاله رغم إقرار محاور الجمعية السنة الماضية في "المقلب المفبرك" على غرار "المحضر المشترك " رغم إقراره بتدبير شأن البريد من طرف النيابة ،إلا أن "المدير" نيابة عن النيابة أبى إلا أن يقوم بهذه السنة البليدة.
وحتى في حال "النضال " لم يفت منظرينا تأمين بعض البريد بدعوى عدم الإضرار بمصالح الأستاذ ومصالح الآباء ،كأن دون ما استثني من المقاطعة ليس خدمة للأستاذ والتلميذ ووليه.لكن ما لم يفطن إليه المنظرون هو عدم لفت انتباه السادة المديرين في التعميم إلى رفض البريد الذي يوزع عليهم في قاعات الاجتماعات و أثناء التكوينات،وهذا بريد أأمن وأضمن(يدا بيد).

وبريد المقاطعة هذا منظور إليه بعين الاختلاف من طرف طرفين:مجيد
للمطاوعة ومريد للممانعة.
مجيد المطاوعة.
هذا الطرف مهادن "حسن الظن " غايته نيل الرضا ، ولا يرضى إلا أن يمد (كسر الميم) الأستاذ بقلم ليكتب 20/20 بيده أحيانا،و يؤشر على البياض ويترك المجال للأستاذ ليضع النقطة ويتحمل إيصال الطلب (طلب اجتياز الامتحان المهني)إلى المكتب المختص أحيانا أخرى(هذا على سبيل المثال لا الحصر).هذا على الأقل من جملة ما رواه لي أحد الزملاء في إقليم"مناو أدكان".أما في إقليم "يان يضنين " فهناك من سحب البريد حتى قبل ان يوقع محضر الدخول "(قبل الاثنين 03/09/2012).ولهذا ،لهذا الطرف نسأل الله الهداية.و(عفا الله عما سلف) . و(ومن عاد فينتقم الله منه والله عزيز ذو انتقام).

مريد الممانعة.
هذا الطرف يبدي النية في النضال ويستنكر كل مطاوعة مخادعة. ويناشد القيمين على إخراج هذا البرنامج النضالي الثبات حتى إرساء دعائم العمل الكريم ،و إن كان لم يهدأ بعد روع الصاعقة الذي حل به يوم أفاق على نبإ قرار المكتب الوطني إيقاف البرنامج النضالي في فبراير الماضي دونما تحقيق نتائج تذكر.والغريب أو بالأصح غير المفهوم :كيف فوجئ المديرون بقرار المكتب الوطني حينذاك وأصيبوا بخيبة أمل، وبعيد (بضم الباء)ذلك تواترت بيانات المكاتب المحلية مشيدة ،مع أن زميلا لي في إقليم(بلاتنيغ) أخبرني أن مندوبهم إلى المكتب الوطني لم يبلغ قناعتهم و خلاصتهم بضرورة الاسترسال في النضال.

ولأن المديرين لا يلدغون من الجحر مرتين ، نرجو ممن منحناهم ثقتنا ووكلناهم أمرنا والحديث باسمنا أن عليهم واجبا ليس باليسير.إنهم مسؤولون على المحافظة غلى الصف المرصوص،كاملا غير منقوص:صف أكتوبر 2011 بباب الرواح بالرباط.
اكتب هذه السطور آملا أن أكون لامست بنصيب من النقد الموضوعي جانبا من حال جمعيتنا ، التي لا نرضى لها إلا الخير و الر قي اللذين لا يتأتيان بالمجاملة والمدح المفرطين.
وكل عيد والمديرون بصحة وعافية.

ملاحظة:أسماء الأقاليم بين الأقواس كلمات أمازيغية الهدف منها عدم الإشارة إلى الأسماء الحقيقية،وعدم فهمها على كل حال لا يِؤثر على المعنى.


fvd] hglrh'um fdk lvd] hgllhkum , l[d] hgl'h,um>


التعديل الأخير تم بواسطة الحسن البعلوي ; 12-31-2012 الساعة 09:43 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أريد فقط أن أكون تلفازا أحمد تلويزت منتدى المواضيع والقضايا التربوية 0 11-04-2012 10:33 PM
صدور بيان المقاطعة : بين الاكراهات والانتظار حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 12 10-14-2012 08:20 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...