الحد بين الجد واللعب

منتدى الحركات الإنتقالية:


 
  #1  
قديم 10-30-2012, 12:48 AM
الصورة الرمزية محمد الفريدي
محمد الفريدي محمد الفريدي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 93
محمد الفريدي is on a distinguished road
افتراضي الحد بين الجد واللعب

بسم الله الرحمن الرحيم


وأنا أطالع رد ذ. منتوك، لايمكنني وأنا ضمن السباقين إلى الترحيب بالمبادرة إلا أن أثمن استجلاءه لما تنطوي عليه المبادرة من اغتصاب لحق طالما انتظره البعض. لكن ما لم استطع ابتلاعه هو الحضوة المتميزة التي أكنها لموقع الجمعية بمختلف منتدياته، ذلك أن اليوم الذي سن فيه قانون التسجيل بالأسماء الحقيقية لمرتادي المنتديات كان بالفعل خطوة متميزة لقطع دابر المتسللين إلى حضن الموقع تحت أسماء مستعارة بهدف إرباك صف الإخوة والأخوات . وعلى هذا الأساس سيجت المنتديات لتبقى فضاء مثاقفة موقوف على أهل الإدارة التربوية لا غير. وهذا طرح وفر مناخ الجدية وشرعن للمصداقية في كل جديد يتبدى عبر المنتديات.


من هذا المنطلق – واعتبارا لارتباطي اليومي بتصفح الموقع- تشكلت لذي قناعة مفادها أن كل جديد بالمنتديات ذات الطبع الإداري والإعلامي ، مؤشر بالمصداقية وخضع لرقابة مشرفي المنتديات. لذلك عبرت عن رغبتي التي تتبرأ مطلقا من أي نية في القفز على أي حق من حقوق زملائي مهما كانت التكلفة . بل كنت مدفوعا بظروف مادية لو اتسع المقام لتنوير معلومات استاذي المحترم بها لتشكلت له صورة أخرى. فحتى لو افترضنا جدلا قانونية طرح التبادل لوجدتني – أستاذي- استثني شرط المجال الحضري والأسواق الممتازة وفنجان القهوة القاتم بالمقهى، مكتفيا بمؤسسة بالعالم القروي مع سكن لست مستعدا للتساؤل عن مواصفاته، فقط أجدني قد قلصت المسافة الكيلوميترية التي تفصلني عن والدتي المسنة التي لم تتأقلم مع أجواء السمارة لتعود إلى المنزل الأصلي بفم زكيد. مما يسهل علي إمكانية تفقد أحوالها من حين لآخر. دون الحديث عن التكفل بمصاريف عيشها وعلاجها، ومصاريف ابنتين تدرسان بجامعة ابن زهر بآكدير ، وتبعات بقية الأسرة بالسمارة التي تعيش بمنزل مكترى للسنة الثالثة ما دام السكن الذي عقدت عليه آمالي يوم انتقلت إلى المؤسسة المحدثة لم يكتمل بعد.


هذا من ناحية . ومن جهة أخرى ، وللتذكير لقد تحلب ريقنا يوم ووجه حق الحركة الجهوية بفتور لم نتلق عنه ولو تبريرا مهدئا ومقنعا. وبشكل فوري صدرت مذكرة الإسناد التي أعتبرها بحق اللحظة الطبيعية لمثل مقال الأستاذ وبلهجة نارية مباحة.لشيء منطقي واحد وهو أن المناصب التي بقيت شاغرة من الحركة الإدارية الوطنية غالبا ما يكون بعضها في حضن الحواضر أو بضواحيها. ويتبارى عليها الجدد وقلوب من خانهم الحظ في الحركة الوطنية تتفطر عليها حسرة ومن أدراك أن بعض هذه المناصب بجانب مقام أسرة المدير الذي شاب حاجباه في مؤسسته النائية لسنوات .


وأخيرا فإذا كانت لنا قواسم همومية نظامية مشتركة، فالله وحده يعلم بحال كل واحد منا وما ينطوي عليه من متاعب لايجد عزاء لها إلا في التضرع إلى الذي يجعل بعد كل هم فرجاسبحانه في عليائه.


وأختم أخيرا أن لنا مشاعر . ومواقف العديد منا خاصة وخاصة جدا، لقد صار لزاما فرض رقابة صارمة على كل ما يكتب بالمنتديات لأننا نؤمن بالجدية ومتعلقون بمصداقية جمعيتنا العتيدة . فهي مكسبنا جميعا لم نرثها بل ناضلنا من أجل تشييد صرحها كل من موقعه. ولسان حال العديد منا في غنى عن الهزل... والتغرير بنا وتوريطنا في أمور نحن برآء منها براءة الذئب من دم يوسف


تحياتي



hgp] fdk hg[] ,hgguf


التعديل الأخير تم بواسطة محمد الفريدي ; 10-30-2012 الساعة 12:59 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان فرع الحي الحسني الدار البيضاء wahbisaid منتدى فرع الحي الحسني 1 03-03-2012 01:58 PM
جمع عام بعين السبع الحي المحمدي امبارك الزوفي منتدى فرع عين السبع ــ الحي المحمدي 2 02-22-2012 11:22 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...