العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الجمعيات والنقابات > منتدى النقابات التعليمية:



كتاب الضبط فتحوا معركة من المفروض ان تنحرط فيها جميع النقابات والا فلييقفلوا

منتدى النقابات التعليمية:


 
  #1  
قديم 11-14-2012, 11:25 PM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
)d': كتاب الضبط فتحوا معركة من المفروض ان تنحرط فيها جميع النقابات والا فلييقفلوا

تحية عالية لكتاب الضبط الذين فتحوا معركة من المفروض ان تنخرط فيها جميع النقابات والنقابيون والا فيقفلوا ابواب نقابتهم ويلتحقوا بصفوف الحكومة وخدامها


كتاب الضبط يضربون عن الطعام ضد قرار الاقتطاع من رواتب المضربين عن العمل

ـــــــــــــــــــــــــــــــ




قرر نقابيون يمثلون كتاب الضبط في محاكم المغرب، تنفيذ إضراب عن الطعام، ابتداء من اليوم الأربعاء، بمقر وزارة العدل والحريات، في تواصل للصراع الدائر بين الطرفين والذي أفاض كأسه قرار الاقتطاع من رواتب المضربين عن العمل.


واستقر رأي أعضاء المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، على قرار الإضراب عن الطعام، عقب اجتماع انعقد مساء أمس الثلاثاء في الرباط، بينما أكد عبد الصادق السعيدي، الكاتب العام الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، المحسوبة على الفدرالية الديمقراطية للعدل (fdt)، استمرار مسلسل النضال وتتويجه بإضراب وطني بعد غد الجمعة (16 نونبر الجاري).


ويمتد صراع بين وزارة العدل والحريات والنقابة التي تحوز تمثيلية أكبر في مؤسسات العدل بالمغرب، الأمر الذي جعل أطرافا أخرى تخرج عن صمتها وتدلي بدلوها فيما يجري، إذ يتدارس المحامون في مختلف الهيئات التمثيلية تنفيذ وقفة وطنية احتجاجا على وقف سير المحاكمات والإضرار بمصالحهم والمتقاضين موكليهم.


ومن جهته، دافع السعيدي، عن هكذا قرار، قائلا في اتصال هاتفي مع "لكم. كوم" إن الحق يقف إلى جانب المحامين فيما يصبون إليه، مستبعدا تسبب نقابته في شلل المحاكم وملقيا في نفس الآن اللوم على وزارة مصطفى الرميد.


وكان محامون بالدار البيضاء قرروا تنفيذ وقفة الكرامة غدا الخميس غير أنهم تراجعوا عن القرار لصالح الاتفاق على تاريخ يجمع محاميي المغرب في كفة واحدة للضغط من أجل وقف سلسلة التوقفات التي تعصف بملفات المتقاضين.


وقال محام بهيئة الدار البيضاء ومنتم إلى نادي المحامين بالمغرب، إنه "حان الوقت لوضع حد لما يجري بين طرفي النزاع"، مشيرا إلى أن مستثمرين أجانب قرروا الاستثمار في دول غير المغرب بسبب تواتر أخبار توقف محاكم المملكة كل أسبوع".


غير أنه من جهة أخرى، توعد السعيدي، وزارة العدل والحريات بأشكال نضالية مختلفة، "صونا لحقوق كتاب الضبط" وقال إن مرد الخلاف هو "قسم وزير العدل والحريات بتقديم استقالته من الحكومة في حال الإذعان لمطالبنا المشروعة"، مفيدا بأن تنفيذ الأخيرة لن يثقل كاهل الدولة في شيء



وتهكم السعيدي على قرار حكومي بإقرار اقتطاع من رواتب كتاب الضبط المضربين، وقال إنه قرار يسعى لـ"حفظ ماء وجه شخص واحد فقط...وبعده فليكن الطوفان". خالد ماهر
منقول


;jhf hgqf' tjp,h luv;m lk hgltv,q hk jkpv' tdih [ldu hgkrhfhj ,hgh tgddrtg,h

__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شفشاون تنخرط في البرنامج النضالي الوطني محسن السمار منتدى فرع شفشاون 3 11-19-2012 08:57 PM
معركة الكرامة الغربي منتدى فرع سيدي بنور 5 12-19-2011 09:58 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...