حول التمرد سيادة الوزير

منتدى أخبار الصحافة :


إضافة رد
  #1  
قديم 11-17-2012, 04:51 PM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي حول التمرد سيادة الوزير

قد يتفق الجميع معك معالي الوزير ونحن نسمع كلامك عن التمرد ووجوب التصدي له ...حديثك عن لي الدراع و عدم الخضوع له ... لكنك لم ترم السهم مقصده الحقيقي.
سيادة الوزير رغم مواقفك الشجاعة و مبادراتك النوعية التي لا يسع أي مواطن سوى التصفيق لها وبحرارة دون كلل فنسجل خرجاتك الغير المحسوبة و تصريحاتك المجانبة للصواب في الكثير من الاحيان ...ان وضعنا التعليمي و الرتب التي نحتلها عربيا و عالميا هو ما يستحق عدم الخضوع ووجب علينا الجلوس لطاولة الحوار في لقاءات وطنية صريحة و شفافة لوضع الاصبع على الداء و ايجاد البدائل ...يجب ان تكون لنا الشجاعة لتسمية الامور بمسمياتها كما تفعل احيانا لنسطر المشاكل ونجد حلول لها وما الجمعيتان الا مساندا لكما على درب الاصلاح .... التمرد ليس من طرف المدراء بل من طرف اصحاب القرار الدين يتلاعبون بالتقارير و يزيفون الحقائق منتهجين اسلوب العام زين .... ان المتمردين هم من نهبوا الاموال الطائلة الخاصة بالبرنامج الاستعجالي .... المتمردون هم من يجلسون على كراسيهم الاريحة و يصدرون الاوامر بعيدا عن الواقع ... المتمردون هم من يضيفوا المكياج على الوضع التعليمي و يزودوكم بتقارير مغلوطة ... انهم من يعمل على لي دراعك بل و توريطك و يقفوا ضد اصلاحاتك ..
لتعلم السيد الوزير بان جمعية المدراء بالابتدائي او الاعدادي ليستا سوى معينين و مساندين لك لتمرير الاصلاحات و السعي للارتقاء بالعملية التعليمية .... تقدمنا بطلب تزويد المؤسسات بالشبكة العنكبوتية قد يساعد على تجويد الخدمات و دقة المعلومات . طلبنا تحسين ظروف البريد هو حرصنا على تقديم خدمات جيدة للادارة و المستفيدين من التعليم ...
لسنا متمردين و لسنا عصاة بل مدافعون و مساندون لكم في عملية الاصلاح ومطالبون بتحسين ظروف عملنا ....لا شك كونكم متيقنون اكثر من اي احد اخر ان الادارة التربوية في المغرب تعيش ظروفا جد سيئة لن تساعدها و لن تمكنها من اداء رسالتها على احسن وجه ....
ننتظر منكم السيد الوزير الانكباب على الملف المطلبي لرجال و نساء الادارة و كن على يقفين ان نجاح مهمتك رهين بنجاح مهماتهم و دون دلك الصفر .


p,g hgjlv] sdh]m hg,.dv


التعديل الأخير تم بواسطة عبد السلام رشيد ; 11-20-2012 الساعة 09:29 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-17-2012, 07:00 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 340
محمد داودي is on a distinguished road
افتراضي لو تمرد المديرون لنهار البنيان

المديرون هم محماة المنظومة التربوية الساهرون على تدبير كل قضايا المنظومة التربوية على المستوى الاجرائي وهم بمقتضى المسؤوليات الملقاة على عاتقهم تراهم لايدخرون جهدا من اجل ارتقاء بالفعل التعليمي التعلمي في افق معالجة كل الاختلالات التي تنخر كيان منظومتنا التربوية حتى النخاع ولم يعد خاف على كل متتبع المعاناة اليومية للسادة رؤساء المؤسسات التعليمية وهم يدبرون المعيش اليومي لمنظومة بات تعيش على واقع الانفلات النظامي جراء تقزيم الدور الريادي للمدير بعدما تم تجريده من كل الصلاحيات الواجب توفرها لدى القائد الميداني وضعية كان من ثمارها الملغومة سيادة منطق الممانعة ليصبح ثقافة تاطر مجموعة من الممارسات المتفشية داخل فضاءاتنا التربوية وادا كان الملف المطلبي للمديرين قد تم تقزيم قراءته على كونه مجرد ملف مطلبي بخلفية فئوية فتلك مشكلة في الجهاز المفاهيمي للجهة المستقبلة على عكس الجهة المرسلة اعتبرته احد المداخل الاساسية للاصلاح بعدما جربنا كل الوصفات الجاهزة والمستوردة على مقاسات مهندسي الاصلاحات بدهاليز الوزارة الوصية وبات من الاستعجال الرجوع الى الجغرافيا المحلية للبحث عن الوصفة المناسبة للعلاج وهي في اعتقادي وصفة سيكون لها مفعول اني ومستقبلي ادا ما تم التعاطي معها بخلفية مهنية وروح وطنية صادقة هده الوصفة ايها السادة هده الوصفة هو ما نعبر عنه بمقاربة المصالحة وجبر الضرر الجماعي والفردي الدي لحق باسرة التربية والتكوين في بلادنا طوال العقود المنصرمة والمدير واحد من كان نصيبه اوفر في هدا الضرر الممنهج ولعل اتنفاضته المباركة اكبر دليل على هدا الغبن والحيف لقد صمت دهرا وتجرع مرارة الدل والاستكانة حتى لم يعد في جعبته حيز للصبر والمصاربة وبات خيار الانتفاضة خياره الوحيد والاوحد وعندما نطق وصرخ مدافعا عن منظومة تربوية باتت قاب قوسين او ادنى من السكتة القلبية حورت صرخته الى سلوك عقوقي وتمرد يستوجب الرد المناسب بيد ان الرد الطبيعي كان من المفروض ان نوجهه في اتجاه اعمال القراءة الصحيحية للصيحة الاصلاحية والتي يحاول المديرون ارسالها الى كل من يهمه امر هده المنظومة التربوية لااصلاح بدون قادة ميدانيين يتوفرون على كل الضمانات القانونية وعلى الوضع الاعتباري والسلطة التقديرية للخروج من دائرةتنفيد التعليمات البيروقراطية والتي تحاك بعيدا عن دائرة الفعل الاجرائي للنظومة التربوية الى دائرة الفعل التفاعلي وما يستوجبه من هامش للمبادرة وسلطة فعلية تعيد ترتيب نظام العلاقات داخل الفضاء المؤسسي على قاعدة التمفصل والمسؤولية المحاسبة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-17-2012, 08:03 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

ليس "لي الدراع" بل التنصل من الالتزامات و الوعود ... من قبل الوزارة التي تتكلم و كأن حركة المديرين بدأت مساء اليوم .. فهي أقدم من جميع المطالب المرفوعة و التي رفعت و تمت تلبيتها جزئيا أو كليا ..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-17-2012, 08:39 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

لا يمكن أن نظل هكذا أساتذة مكلفين يالإدارة . هذا وضع غير سليم لا يستقيم والوضع الاعتباري للمدير الذي يسمونه برئيس المؤسسة . كيف يعقل أن يتهم المدير الذي ظل دهرا من الزمن صابرا و ساكتا ومنفذا لقرارات الوزارات المتعاقبة منذ الاستقلال و قبل ذلك " بلي الذراع والتمرد " أليس من حق المدير المطالبة بحقوقه المهضومة ؟ أليس من حقه البوح بآلامه ومعاناته ؟ عجبي والله كيف استباحوا جهده وتفانيه وصبره طوال هذه السنوات ، وإذا صرخ من كثرة الأتعاب والأثقال والأعباء وطلب إنصافه من الغبن والحيف اتهموه بالناكر للجميل والعقوق ، فما رأيكم أيها الرفاق ؟ هل ستظلون تتلكأون وتتقاعسون ؟ اللهم إني قد بلغت .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-20-2012, 09:39 PM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي من حقه ... ومن حقنا

من حقه اعتبار الامر تمردا ومن حقنا التمسك بملفنا المطلبي ... من حقه الحديث عن لي الدراع و من واجبنا الدود عن المدرسة المغربية بكل الوسائل ...سيجل التاريخ يوما و قد سجل من قبل ان كلا يعمل على شاكلته فشاكلة الوزراء النظرة الضيقة و شاكلة اصحاب الميدان الصبر و المتابرة .... لك 05 او 06 سنوات و تختفي من القطاع و ستحاسب طبعا عن لمساتك و بصماتك فيه ... و نحن ابناؤه نعاهد على تبنيه و الفناء من اجل تطويره . من حقك فانت تضيف ومن واجبنا نحن اهل الدار .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حول لجان الوزير الحالية عبد السلام رشيد منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 3 11-21-2012 02:58 PM
الوزير الوفا يلتقيodt يوم 2 مارس مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 0 02-26-2012 10:40 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...