العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



من وراء احتقار و تحجيم و اعتقال العمل النقابي ؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 06-27-2009, 05:58 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي من وراء احتقار و تحجيم و اعتقال العمل النقابي ؟

الحمد لله الذي أذهب الحزن عن الكاتب الاقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب السيد احمد المنجرا ، و عن اسرته الصغيرة و الكبيرة . و الشكر و الثناء للاخوة الذين نقلوا لنا بالصورة الحية لحظات الافراج عن المناضل النقابي السي احمد ، و راينا المحبة و الاحترام الذي يحظى به في جميع الاوساط وطنيا . و خاصة جهة مكناس/ تافيلالت . لقد تفاجأت حقيقة بهذا الخبر ، خبر اعتقاله بعد خروجه ،وعاد بي الزمان للوراء ، و استحضرت خصال هذا الرجل ، و تساءلت عن هؤلاء ...، الذين يحاولون اعادة المغرب الى ايام الرصاص غصبا و قهرا ، هؤلاء الذين خطفوا البسمة من شفاهنا باساليب عتيقة في التعليم و مجالات عديدة اخرى ، و طرحت السؤال : هل هم أنفسهم هؤلاء من وراء احتقار و تحجيم و اعتقال العمل النقابي ؟
لا أدري كيف لم يصل الى سمعي و سمع محيطي نبأ توقيف انسان يخدم المجتمع و الاسرة التعليمية خاصة.
، هل هو تقصير مني أو من لجنة ووسائل الاعلام الخاصة و العامة .
و الوم جميع النقابيين خاصة و الاصدقاء و المعارف الذين لم يكتبوا أو يقوموا باخبارنا كشغيلة تعليمية و نقابيين و جمعويين باعتقال السي احمد ، الذي تشرفت بمعرفته في محنتي لما عرضت على المجلس التاديبي بأكاديمية مكناس . فرغم انتمائي النقابي اليساري أنذاك ، فقد وقف وقفة رجولية نقابية ضد مؤامرة حيكت ضدي ، و استطاع بعث الطمأنينة في قلبي مع رفقاء و المحامي باظهار برائتي ، و الاشارة بوضوح الى من سبك خيوط المؤامرة و الذين سعووا الى اعفائي من منصبي كمدير بعدما وقفت في وجه الفساد . و صراحة فانه و نقابته وممثلي اللجان الثنائية التابعة لتنظيمه وقفوا وقفة لم تقفها نقابتي ، التي مع الاسف اختار مسيروها الانضمام الى المتامرين و فرطوا في منخرط و قيدوم نقابي من اجل مصالح خاصة ضيقة . اتمنى الحصول على رقم هاتف السي احمد ، حتى اهنئه . كما انني ادعو الله ان يظهر براءته ، من تهم لها طابع سياسي اكثر من نقابي ، و ادعو جميع النقابات الى الوقوف ضد التعسف و القمع ، المتمثل في مصادرة حرية التعبير النقابي . فمن خلال ماعلمت أن مندوب نيابة مكناس كان هو من وراء اعتقال المناضل السي المنجرا بعد تبادل كلمات في اطار مناقشة مع شريك نقابي . و كما عرفته فان السي احمد يتمتع بخلق عال ، و ان التهمة هي قوله : انا اتحدى ... و التحدي هنا في اطار الاقناع بملف نقابي . و استغل المندوب سلطته ليتهم اخينا بتهم خيالية . فالقانون اذا عاقب أو تابع شخصين من اجل تبادل الالفاظ ، فالحكم يكون للطرفين و ليس لاحد الاطراف . فاذا كان المندوب له صفة معنوية كممثل الوزارة ، فان المناضل السيد احمد له هو ايضا صفة معنوية و ليست ذاتية باعتباره يمثل الشغيلة و المنخرطين في الهيئات التي يمثلها . و اذا كان الاعتقال الاحتياطي ليس له طابع سياسي استغلته بعض الجهات خذمة لمصالحها الانتخابية ، فعلى المحكمة ان تتعامل مع الطرفين النائب و الممثل النقابي بنفس المعايير . و تتحقق من ملفات مشبوهة كانت سببا مباشرا في حدوث النازلة .انقل محبتي لك اخي السيد احمد المنجرا و محبة كل مناضل غيور على العمل النقابي في المغرب عموما ، و في جهة مكناس تافيلالت ، و خاصة محبوك في اقليم الرشيدية . و الى حين لقاءك نتمنى لك و لاسرتك الصغيرة و الكبيرة الراحة و الهناء و النصر و الفوز على ذوي النفوذ و المستغلين و المفسدين و كل من يستغل منصبه و يتسلط و يتجبر على العمل النقابي . الحمد لله على كل حال ، قدر الله ماشاء فعل .



lk ,vhx hpjrhv , jp[dl hujrhg hgulg hgkrhfd ?

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة ستفرج قريبا عن لائحة المستفيدين من الريع النقابي (التفرغ النقابي) مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-16-2012 10:19 PM
مقياس نجاح العمل النقابي بالمغرب !؟ مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 0 05-14-2012 07:08 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...