ما بعد البيان المشترك وبكل اختصار

منتدى منبر النقاش الحر


 
  #1  
قديم 11-19-2012, 04:22 AM
الصورة الرمزية محمد الفريدي
محمد الفريدي محمد الفريدي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 93
محمد الفريدي is on a distinguished road
افتراضي ما بعد البيان المشترك وبكل اختصار

أعتقد أن الحصافة و رزانة التفكير تقاس في أشد الظروف حرجا. و اللبيب هو من يستطيع أن يتخذ أصوب قرار في أوجز لحظة كارثية. وما أكثر حوادث السير التي كانت معظم مسبباتها اللخبطة في القرارات .


فالظرفية تقتضي بلسان حال المنعطف الحساس في ملفنا المطلبي التمترس في خندق واحد و برمجة النقد الذاتي لمرحلته المناسبة. والإكتفاء بالعين الساهرة على توجيه مركز القيادة ما دامت القواعد هي العصب الذي به تحيى الجمعية أو تموت.


وأعتقد أن ما بعد بيان مراكش المشترك والمعزز بالتوثيق والدمغ من طرف الجمعيتين قد قضي الأمر الذي لا مدعاة للجدل حول مضامينه بعد تلك اللحظة، فلا اجتهاد مع وجود النص. ولا داعي للدخول في تجاذبات لم يحن بعد أوان طحنها وعجنها لنرى ماذا تكون.


هذا في اعتقادي سيكون مدعاة للاستخفاف بطرقنا في قياس الأشياء. لقاء مراكش رسمي من الألف إلى الياء. فمن كان يعي معنى الأسلوب التنظيمي للجمعيات ، فليس له إلا عقد النية على التفكير في تصريف مضامينه عبر لقاءات تعبوية إقليمية. وحتى إن صدر ألف تصريح شفوي بعد البيان المشترك ، فلا اعتبار له إن لم يأت في سياق مضامين توصيات مراكش.


هذا كل ما في الأمر وإلا كيف الرد على إخواننا مديري ومديرات الثانوي إن هم قالوا: صغنا و إياكم بيد واحدة وبقلم واحد وفي لحظة تاريخية واحدة بيانا مشتركا واحدا توحدنا فيه وأجمعنا على كلمة رجل واحد، فماذا يشغل بالكم بعده؟ أم أصابكم ما أصاب نبي الله إبراهيم يوم قال له الله تعالى: ( ...أو لم تؤمن. قال ولكن ليطمئن قلبي...)


ختاما هناك بديهية تاريخية لتنظير الفكر البشري مفادها أن حقيقة اليوم هي خطأ بالأمس كان حقيقة وتم تصحيحه. وهذه هي صيرورة تراكم المعرفة.


فما نعتبره خطأ فادحا هو ذاك الذي كان بالإمكان تصويبه لكن تقاعسنا فأدينا الثمن. أما حينما تكون هناك كفاءات تزن الأمور وتراقب عن كثب فأعتقد أن ممارسة التتبع واستباق الهفوات لحظة تأطيرية لايسع إخوتي الأعزاء إلا إعتبار الأمر قيمة مضافة على دربهم النضالي و استكمالا لحنكتهم في المراس المتزن للترافع على حقوقهم بصفر خسارة.
فالجمعية تتسع لأطيافها وتمتلك قدرة التشكل البيولوجي في الزمان والمكان المناسبين، وهذا شرط طبيعي جدا لاستمراريتها و ضمان حقها الوجودي.



lh fu] hgfdhk hglajv; ,f;g hojwhv


التعديل الأخير تم بواسطة محمد الفريدي ; 11-19-2012 الساعة 04:42 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيان الاقليمي المشترك لجمعيتي ف ب صالح المولودي جناني منتدى فرع الفقيه بن صالح 0 11-27-2012 06:27 PM
البيان المشترك للجمعيتين بالسمارة عبد السلام رشيد منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 11-21-2012 09:07 AM
البيان المشترك لفرع بركان حسن الكداني منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 11-20-2012 01:18 AM
عن البيان المشترك أحكي أبو أيمن نورالدين بوعمود منتدى منبر النقاش الحر 1 11-11-2012 01:35 PM
البيان المشترك بين الفدش والكدش mohamed rkhissi منتدى النقابات التعليمية: 0 06-13-2012 02:49 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...