ادارة موقع الانترنيت والاسماء المستعارة

منتدى فرع الدريوش


 
  #1  
قديم 11-24-2012, 08:18 PM
الصورة الرمزية bellahcene ahmed 19631963
bellahcene ahmed 19631963 bellahcene ahmed 19631963 غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 82
bellahcene ahmed 19631963 is on a distinguished road
)h: ادارة موقع الانترنيت والاسماء المستعارة

--------------------------------------------------------------------------------

لا شـك أن مسألـة إدارة موقـع من مواقـع الأنترنيـت مهمـة شاقـة ومحفوفـة بشـتى الأشـواك وصاحبهـا، مهمـا فعـل، فهـو عرضـة باستمـرار لأشـد الانتقـادات وأقـذع المؤاخـذات وأمـض إيـلام التعليقـات.

ولعـل من أصعـب مـا يلاقيـه المسـؤول عن الموقـع هـو القيـام بصلاحياتـه المتعلقـة بنشـر أو رفـض بعـض التدخـلات أو المقـالات أو التعاليـق التي يـراها مخلـة بالتوجـه العـام للموقـع أو بالأخلاقيـات والآداب الأساسيـة الواجـب احترامهـا في هـذا المجـال.

وهـو هنـا لا ريـب يتمتـع بسلطـة تقديريـة ضخمـة، عليـه أن ينهـض بهـا وأن يتصـرف في إطارهـا بقـدر غيـر قليـل من الحكمـة والتبصـر واللباقـة والحـذق والحصـافة.

ذلـك بأنـه، رغـم التوجـه العـام والمبـادئ المعلـن عنهـا صراحـة من طـرف القـائميـن على الموقـع، فـإنهـم لا يسلمـون من الاتهامـات بمحاولـة الإقصـاء أو بالتحيـز إلى فريـق أو أفكـار إلى غيـر ذلـك من النعـوت والانتقـادات. وهـذا لعمـري أمـر يكـاد يكـون طبيعيـا، شأنـه في ذلـك شـأن ممارسـة أية سلطـة.

والنـاس، في كثيـر من الأحيـان، ربمـا لا يميـزون بوضـوح بين الحـدود التي تتحكـم في حريـة الرأي والتعبيـر وضـرورة مراعـاة بعـض الاعتبـارات والضوابـط التي تمـت بصلـة إلى احتـرام الغيـر وعـدم النيـل بأعـراض النـاس وتبخيـس قدرهـم وضرورة التـزام الليـاقـة في الأسلـوب وتحـاشي التجريـح والمـس بالكـرامة والشخصيـة. وهنـا يحـدث كثيـر من الخلـط واللبـس وسـوء الفهـم أو التفـاهم.

وفي هـذا السيـاق، تـأتي مسألـة التدخـلات بأسمـاء مستعـارة لتعقـد الأمـور وتطـرح إشكـاليـة غـاية في الدقـة والعسـر.

,إذا كـان هـذا الأمـر معمـول بـه ومتواضـع عليـه في الشبكـة العنكبوتيـة بشكـل أصبـح مقبـولا وعـاديا تمامـا، فإن من حـق صاحـب الموقـع أن يقيـد هـذه الحريـة وأن يضـع لهـا قواعـد من شـأنهـا أن تسهـل إدارة شؤونـه وأن تضمـن التقيـد بالأسـس الأوليـة والبديهيـة التي ينبـغي أن تسـود في تبـادل الخطـاب والحـوار المجـدي والبنـاء.

ولعلـه يكـون من الملائـم في هـذا البـاب أن يطلـب المسؤول عن المـوقع أن يعـرف أي متدخـل بهويتـه في بدايـة الأمـر، على أن تبـقى لـه الحريـة بأن يستعمـل اسمـا مستعـارا ثابتـا.

وأجـدني مدفـوعا إلى إبـداء موقـف لا يتقبـل أن يتـم التعليـق بأسمـاء مستعـارة على مقـالات موقعـة بأسمـاء أصحابهـا. فهـنا يوجـد خلـل واضطـراب وعـدم التـوازن، وذلك مهمـا كـانت دواـعي من يوقـع بغيـر اسمـه الحقيـقي. فغيـر معقـول أن ينتقـد نكـرة على معرفـة. بينمـا يستسـاغ تمامـا تعليـق نكـرة على نكـرة.


h]hvm l,ru hghkjvkdj ,hghslhx hglsjuhvm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرجعيات التربوية المتوفرة على شبكة الانترنيت لا تراعي الخصوصيات الوطنية و لا الحاجا mohamed rkhissi منتدى المواضيع والقضايا التربوية 0 12-25-2012 01:33 PM
الاسماء المستعارة المولودي جناني منتدى فرع الفقيه بن صالح 1 03-16-2012 12:18 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...