العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



من منا يرد على اتهامات صريحة بغير القادرين على التسيير

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #11  
قديم 02-10-2010, 10:27 PM
الصورة الرمزية moudir2
moudir2 moudir2 غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 42
moudir2 is on a distinguished road
افتراضي

[justify]تحية للأخوين زرياب وعلال الجعدوني على مؤازرتهما للسيد المدير المقال ما أريد أن أقوله هو أنه عندما يتعرض مدير للإهانة بغض النظر عن انتمائه للجمعية الوطنية من عدمه فمن الواجب الاتصال به مؤازرته بعد معرفة حيثيات المشكل .
الأخ المدير المعفى من مهام الإدارة بقرار كتابي لما أعفي شفويا لم يتصل بأي عضو من أعضاء مكتب الجمعية الوطنية بالرشيدية وإنما مكتب الجمعية هو الذي أخذ المبادرة واتصل به لمعرفة الحيثيات وعرض أي خدمة يمكن أن تقدمها الجمعية الوطنية لمؤازرته وإرجاع حقوقه إلا أنه شكرمن اتصل به على المبادرة ولم يقترح أي خدمة على الجمعية بل وحسب مصدر مقرب من مكتب الجمعية وإلى حدود كتابة هذه السطور لم يقدم إلى مكتب الجمعية الوطنية أية وثيقة أو طلب مؤازرة في الموضوع حتى يتسنى للمكتب الإقليمي الاتصال بالمكتبين الجهوي والوطني لاتخاذ التدابير الممكنة فكيف يمكن للمكتب الإقليمي التدخل لدى الجهات المحلية والجهوية والوطنية بدون مراسلة من المعني كان من الأجدر والأولى أن يتصل هذا الأخير بأحد أعضاء المكتب الإقليمي ويقدم مراسلة في الموضوع معززة بجميع الوثائق الممكنة حتى يمكن المكتب من الاشتغال على المشكل بالطريقة الصحيحة وقبل صدور أي قرار كتابي [/justify]
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-27-2010, 05:48 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

صحيح أن السيد المدير المعفي قسرا ، كان يظن في البداية أن العهود التي قدمت له قد يوفى بها . لكن سرعان مااكتشف انه خذع و المبرر بالنسبة للمسؤولين هو مقال صحفي كتب من طرف أحد المديرين السابقين الذين انعم عليهم بموقع أفضل . فعلا اتصل به عضو مكتب جمعيتنا الاقليمي و الجهوي في نفس الوقت آنذاك . وشكر وفسر ان الادارة تعتبر الامر فقط تمثيلية ... على من ؟ الله اعلم ... لكن وجد ان التمثيلية كانت عليه .

انا لا الوم جمعيتنا على اي شيء اتجاه شخص المدير المعني بالامر ... انما كانت على علم و في موقف يمكنها من التنديد بالممارسات الجديدة اللاتربوية انتصارا لمهمة المدير وكرامة المديرين التي وصلت الحضيض... و التي تكررت بنفس الاسلوب تقريبا . مع مدير الحوزة سابقا حين وضع قفل بمكتبه ، و عدم تسليمه أي وثيقة تشعره بضرورة تسليم المهام ... و الاعتماد على لجنة مزيفة متكونة من شخصين كتبا تقريرا لا وجود لاطراف فيه ... اعتمدا على رسالة غير موجودة في الواقع اصلا . والاعفاء كان نتيجة ضغط ذوو النفوذ....
المهم أن لا يتكرر ما حدث و نأخذ العبرة مما فات ، و ان يبادر مكتبنا الجهوي الى حل المشاكل قبل تطورها ... فقد سجلنا عليه و نسجل اليوم أنه لم يعبر عن رأيه فيما حدث حول المذكرة 74 و مقاطعة الامتحان و الطريقة التي عالجت بها الادارة الجهوية الامر ..لان المهم عندها هو مرور الامتحان بالكيف او بالكم لا يهم ... تهديد بعض المديرين صراحة ، تحميلهم المسؤولية ، ارغامهم على الحراسة لعدة قاعات ...
شكرا لممثلينا الجهويين
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 11-04-2010, 10:21 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي

هذا وضع مثير جدا، وفي تقديري ، يجد هذا المشكل مرجعيته في كون السيد المدير المعفى من مهامه ، قد أغفل بعضا من واجباته تجاه عدم استفادة الساكنة من دعم برنامج تيسير ، علما أن مسطرة الإعفاء ، تقتضي مكرا و دهاء يبتدآن من العثور على نواقص في أداء المدير بدل مصاحبته و تعزيز أدائه بالتصويب و النصح و المعالجة الفورية ، هذا أسلوب مبتذل تنهجه الأكاديميات التي لاتتمتع بمقدار من الشجاعة لحل المشاكل بموضوعية، فتميل الى إرضاء الساكنة و تربية المديرين من خلال إعفاء مدير مؤسسة تواجه مشكلا ما.
ولكن ، في نهاية الأمر ، و حتى إن كان زميلنا المدير مخلا في عمله ، فمبدأ " انصر أخاك ظالما أو مظلوما " يقتضي أن ننصره برده الى جادة الصواب ، لا ان نتفرج عليه يواجه هذا المقدار من المهانة، فما يكابده هذا المدير ، هو في العمق رسالة تعنينا جميعا.
فليكن هذا الموضوع مجال نضال نتحرك جميعا من أجل تصويبه.
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 11-05-2010, 10:11 PM
الصورة الرمزية علي فركوس
علي فركوس
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

هناك أوضاع أكثر مما اطلعت عليه في هذا الموضوع،
جهة كلميم - السمارة تعرف نزاعا قويا وصراعا كبيرا بين مدير الأكاديمية والنائب الإقليمي. وقد وصل الصراع أوجه في هذه الأيام الأخيرة بين أنصار هذا وأتباع ذاك
يقوم النائب مثلا بإصدار أمر لمدير مؤسسة تعليمية ويصدر المدير إلى نفس الشخص تعليمات بعدم تنفيذ أمر النائب
وكل ذلك يتم في غياب تطبيق المساطر والتشريعات والقوانين المعمول بها إذ يتم ذلك بواسطة الهاتف المحمول
فيبقى المدير في حيرة من أمره هل يرضي هذا أم يرضي ذاك ؟.......
وقد تجاوز الأمر أكثر من ذلك حين قام السيد النائب بتوبيخ أحد المديرين أمام الملإ من أساتذة وسكان وشيوخ ومقدمين قائلا له ( علاش ما تقريش انت التلامذ ملي غابت المعلمة هاد المدة كاملة- أش كاتدير انت )
ولم يقم هذا المدير بتبليغ الجمعية بل أنكر ذلك لما تفضل أعضاؤها بسؤاله عما جرى.قصد مؤازرته.
علما أنه من المقربين للمسؤولين سواء في النيابة أو الأكاديمية ويستفيد من كل الامتيازات التي يمكن أن تخطر على البال على حساب زملائه
وهناك أحداث ووقائع أخرى لاتشرف المنظومة التربوية بأكملها
وقد خاطب المدير يوما مديري المؤسسات قائلا سوف أعفي جميع مديري التعليم الابتدائي
وعلى الوزارة أن تبعث بلجان نزيهة ليست كتلك التي تأتي في زيارة سياحية وتعود بتقارير نظيفة مصحوبين بالهدايا القيمة والضراعات الصحراوية والشاي الحر والنقرة الصافية وتيدكت من النوع الممتاز
الوضع التعليمي في هذه الجهة أصبح في الحضيض وتوالت الوقفات الاحتجاجية أمام النيابة ولازالت مستمرة
والنائب في غياب مستمر عن مقر عمله ومدير الأكاديمية في تجاهل دائم للخصاص الذي تعاني منه المؤسسات في الوسط القروي بالجهة رغم توفر ما يزيد عن 200 فائض من المدرسين وعدد مهم من الأشباح وعدد آخر من المدرسين لاتتجاوز حصصهم في بعض الثانويات والإعداديات 4 ساعات
وكما يقول المثل الشائع في منطقتنا ( إلا تدابزو الجمال سخط الله على البرواك)
والله يكون في عونا كاملين


رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-28-2010, 05:05 PM
الصورة الرمزية علي بودعكات
علي بودعكات علي بودعكات غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الصحراء المغربية
المشاركات: 18
علي بودعكات is on a distinguished road
افتراضي

لي بغى يكون راجل يكون راجل
يقولون عندنا في الجنوب
ولد النعجة ياكلوه الدياب
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 12-14-2010, 10:52 PM
الصورة الرمزية abdelmajid benchrifa
abdelmajid benchrifa abdelmajid benchrifa غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: مراكش
المشاركات: 166
abdelmajid benchrifa is on a distinguished road
افتراضي

المدير الموبخ في كلميم لاعليه فتلك ضريبة التقرب و.. من المسؤولين.اعفاءجميع مداراء الاقليم فرصة لاتعوض لنعرف حقا مالنا وماعلينا.اعلاش ما اقريش المدير اش تا يدير بالمقابل اعلاش ما اقريش النائب اش تايدير.مزيدا من النضال والمواجهة لحدف مثل هده التفاهات الصادرة عن اشباه المسؤولين وليس المسؤولين الحقيقيين المتفهمين لاوضاع المدير ومعاناته..ردا على مداخلة الاخ علي فركوس من كلميم

التعديل الأخير تم بواسطة abdelmajid benchrifa ; 12-14-2010 الساعة 11:10 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العزوزي يرد على قرار حكومة بنكيران الخاص باقتطاع أيام الاضراب: الحكومة كتقلب على جوى عبد الحفيظ البارودي منتدى النقابات التعليمية: 0 10-30-2012 04:18 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...