ما هذه الحكومة التي بهذا الشكل ؟

منتدى منبر النقاش الحر


 
  #1  
قديم 11-30-2012, 03:36 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي ما هذه الحكومة التي بهذا الشكل ؟

باسم الله الرحمان الرحيم
ما هذه الحكومة التي بهذا الشكل ؟
الذي لا يتخذ من الحدث الثقيل ـ كوقفة كرامتنا أمس ـ معيارا منطقيا وميزان حكمة يزن به متغيرات الأمور ثم يخرج باستنتاجات عقلانية وازنة تسعفه في رد الأمور مردها الصحيح؛ الذي لا يفعل ذلك كمن يريد إدخال الجمل في "سَم الخياط.".. هذه حال حكومتنا المحترمة، وهذا ديدنا بعد أن فشلت وزارتها في التربية فشلا ذريعا في تدبيرملف هيأة الإدارة التربية.
ملف هذه الهيأة ليس من الملفات الصعبة أو الشائكة أو الخطيرة التي يتطلب البث فيها تحريك ترسانة دولة من الإجراءات وإردافها باعتمادات مالية ضخمة. ملف هذه الهيأة يتطلب تعديلا في القانون تتحدد بموجبه الواجبات والمهام وتنجلي من خلاله الحقوق وكفى. ولو كانت هذه الحكومة تستند إلى حكامة حقيقية ورجاحة فكر وصواب رؤية أو فلسفة لسارعت إلى هذا التعديل لأنه المدخل الأساس والأوحد للنهوض بدعائم المدرسة الوطنية ومدعاة لازمة لاستقرار المنظومة.
هيأة الإدارة التربوية شريان حياة المنظومة، أسها وأساسها المتينان والكفيلان بتصريف هذا الشريان إلى الحياة المدرسية وانتشالها من حالة اللاستقرار واللانفجار.
لكن ـ وللأسف الشديد ـ لا شيء من هذا حدث؛ بل الأدهى والأخطر أن هذه الحكومة سارعت إلى تأجيج نار الفتنة من خلال بلاغ التهديد والوعيد، ضاربة بعرض الحائط خصوصية المرحلة الدقيقة التي تمر منها البلاد ككل، مرتهنة إلى ممارسة سياسوية لا يجاوز مدى رؤيتها تخوم الأنف، لاهية عن تحسب نتائج الغليان وفورة الإحتقان، مصغية ـ ربما ـ إلى جهات أثبت التاريخ عدميتها ولا جدوى فكرها وممارساتها.
النفخ في الجمر المشتعل لا يولد إلا لهيبا.. وهيأة الإدارة التربوية بالمغرب أسست لنفسها المنطلق، وحددت ـ بوعي وجدارة وحكمة وبصيرة ــ معالم المسير ووضعت صوب أعينها محطات الوصول .. لا شيء سيثنيها عن عزمها، لاقوة في الأرض ستعيدها إلى المربع الأول..والعقاب الجماعي الذي تلوح به الحكومة ـ وهولن يهز فيها شعرة ـ ممنوع دوليا ويعاقب عليه القانون الجنائي الدولي، شأنه في ذلك شأن تهجير الفلسطينيين ومحرقة اليهود ـ إن صحت ـ وما يفعله بشار الآن في شعبه. فلتنظر هذه الحكومة إلى ماهي فاعلة، وإلى أين هي صائرة.
ولتعش الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي حرة أبية اصلها ثابت وفرعها في السماء.
والله أكبر.. ولا عدوان إلا على الظالمين



lh i`i hgp;,lm hgjd fi`h hga;g ?

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة تقرر رفع الضريبة على الأجور التي تفوق 25 ألف درهم عبد الحفيظ البارودي منتدى أخبار وجديد الترقية والأجور: 1 10-31-2012 02:33 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...