جديد الوزارة ورد الفعل

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


إضافة رد
  #11  
قديم 11-30-2012, 07:01 PM
الصورة الرمزية anas5
anas5 anas5 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 17
anas5 is on a distinguished road
افتراضي

رد فعل الوزارة دليل على إحساسها بقوة الوقفة والضغط الذي ستواجهه من طرف شيوخ الجبال ، الحل هو فتح حوار " واش فهمتني ولا لا "
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 11-30-2012, 07:08 PM
الصورة الرمزية المصطفى خيو خيو
المصطفى خيو خيو المصطفى خيو خيو غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 116
المصطفى خيو خيو is on a distinguished road
افتراضي

كفاية : لسنا خداما تحث الطلب . الكرامة تنتزع ولا تمنح .علمنا التاريخ بأن للنضال "ضريبة " فأهلا وسهلا : للإستفسارات ( الجواب يجب أن يكون موحدا للتعبير الصادق عن وحدتنا )
فمزيدا من الصمود والتحدي ( وما تحدينا للأمطار الغزيرة يوم وقفة الكرامة إلآتعبير صادق عن عزيمتنا )

فتحية النضال والصمود والتحدي لكل من شارك في صنع هذا الحدث التاريخي يومه الخميس 29 نونبر 2012 تحث تلك الأمطار الغزيرة.
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 11-30-2012, 07:18 PM
الصورة الرمزية عبد السلام الزجاري الإدريسي
عبد السلام الزجاري الإدريسي عبد السلام الزجاري الإدريسي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: سلا
المشاركات: 109
عبد السلام الزجاري الإدريسي is on a distinguished road
افتراضي

تشكر أخي زغلول على التعقيب الجميل
**وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ(إن شاء الله) إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ**
صدق الله العظيم
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 11-30-2012, 07:43 PM
الصورة الرمزية لحسن عطواني
لحسن عطواني لحسن عطواني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 182
لحسن عطواني is on a distinguished road
)db: رسالة قوية

الحمد لله ناصر المظلومين ، جمعنا من ضعف ، فهنيئا لنا بالوقفة التاريخية الجديدة والتي خرقت وزارة التربية الوطنية وبلغت رسالتها القوية إلى مجلس حكومتنا الموقرة وإن لم يكفهم الإقتطاع فعليهم بالإعفاء ولكن عليهم أن يفكروا في البديل فمصير الأمة لا يسمح التلاعب به ، وليعلموا أن هيئة الإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية المغربية تتحمل ما لايعرف قدره إلا من جربه ، وليعلموا أن التهديد والتخويف والقمع والتعنيف والعقاب أساليب نفذت صلاحياتها ، إن موعدهم الصبح ، أليس الصبح بقريب ، فقوتنا في إيماننا بقضيتنا ووحدة صفنا ، والله معنا
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 11-30-2012, 07:53 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,114
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
)h:

نحن مستعدون لقبول الاقتطاع ولذلك ذهبنا الى الوقفة التاريخية
نحن مستعدون للاجابة عن الاستفسارات
ولكن كذلك مستعدون لعدم التعامل مع تيسير ومسكه
ولكن كذلك مستعدون لعدم التعامل مع الاحصاء و مسكه لانه من اختصاص مصلحة التخطيط
ولكن كذلك مستعدون لعدم التعامل مع المطعم المدرسي لانه ليس من اختصاصنا
ولكن كذلك مستعدون لعدم التعامل مع حل الابواب وغلقها لانه ليس من اختصاصنا
ولكن كذلك مستعدون لعدم التعامل مع الفرعيات المدرسية لعدم وجود الطرق و وسائل النقل
ولكن كذلك مستعدون لعدم التعامل مع الامتحانات الاشهادية لاننا لا نتوصل بالتعويضات عنها
ولكن كذلك مستعدون لعدم التعامل مع النظافة لعدم وجود المنظف
ولكن كذلك مستعدون لرفض رئيس جمعية مدرسة النجاح لانه فرض علينا
ولكن كذلك مستعدون لعدم التعامل مع التنظيم التربوي واستعمال الزمن
لكون الشريك التربوي انقطعت اخباره منذ عقود
وفي ا لاخير نشكر السيد رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران الذي يحث مشكورا على تطبيق القانون
بصرامة.
والسلام

التعديل الأخير تم بواسطة سيدي محمد ازيدان ; 11-30-2012 الساعة 08:20 PM
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 11-30-2012, 08:52 PM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
افتراضي

''النيابات التعليمية توصلت بمراسلتين الأولى متعلقة باستفسار من شاركوا في الوقفة الاحتجاجية من أجل الإقتطاع ، والأخرى متعلقة باستفسارات حول عدم التعاون مع اللجان المسخرة حول مواكبة الدخول المدرسي ''

لن يكلفنا النضال والايمان بعدالة ومشروعية مطالبنا اكثر مما تكلفنا الاستفسارات والاقتطاعات
__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 11-30-2012, 09:21 PM
الصورة الرمزية المصطفى الحسني
المصطفى الحسني المصطفى الحسني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 116
المصطفى الحسني is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karam [ مشاهدة المشاركة ]
شبكات تقييم أداء المهني لأطر الإدارة التربوية:
ان تقييم أداء أطر الإدارة التربوية ينصب على المهام و الاختصاصات الموكولة لهذه الفئة ، والتي تجد سندها القانوني والتنظيمي في مقتضيات النظام الأساسي الخاص بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، الذي يحدد مهام أطر الإدارة التربوية(المدير- مدير الدراسة- الناظر - رئيس الأشغال - الحارس العام للخارجية و الحارس العام للداخلية ).
ونستعرض فيما يلي شبكات تقييم الأداء المهني لهذه الفئات حسب الإطار.
1-مدير المؤسسة:
****************
يتم تنقيط وتقييم مدير المؤسسة من قبل فرق من المفتشين(1) وفق الشبكة التالية:

المعيار الأول : إنجاز الأعمال المرتبطة بالوظيفة ، ويشمل
= ======= المؤشرات الآتية:
-الإشراف علة التدبير التربوي والإداري و المالي للمؤسسة ،
-وضع وتنفيذ مخطط العمل السنوي لأنشطة المؤسسة،
-تمثيل مجالس المؤسسة و تطبيق قرراتها،
-تمثيل المؤسسة محليا إزاء السلطات العمومية و الهيئات المنتخبة،
-إنجاز تقرير عام سنوي حول نشاط المؤسسة،
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 إلى 3.

المعيار الثاني: المردودية ويشمل المؤشرات الآتية:
============
- ضمان حسن سير الدراسة ومراقبة مواظبة التلاميذ،
- توفير شروط الصحة و السلامة للأشخاص و الممتكات ،
- تقديم اقتراحات دقيقة و مدروسة بخصوص وسائل العمل الضرورية و الحرص على توفيرها،
- السهر على تطبيق النظام الداخلي للمؤسسة،
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 الى 3.

المعيار الثالث: السلوك المهني ، ويشمل المؤشرات الآتية:
========
- الحرص على التقيد بالنصوص التشريعية و التنظيمية الجاري بها العمل ،
- المواظبة والانتظام في العمل وحسن السلوك،
- التواصل مع جميع مكونات الأسرة التعليمية و الانفتاح على محيط المؤسسة،
- اتخاذ المبادرات من أجل حل المشاكل الطارئة،
- نهج أسلوب الحوار وترسيخ ثقافة العمل الجماعي و التشاركي،
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 إلى 3.

المعيار الرابع: القدرة على التنظيم ، ويشمل المؤشرات الآتية:
========

- هيكلة وتحديد الأنشطة وترتيبها حسب الأولوية في إطار المخطط السنوي،
- وضع معايير تقدير النتائج المنتظرة والقدرة على التكيف مع المتغيرات،
- الانتظام في عقد مجالس المؤسسة و احترام المسطرة النظامية المعمول بها،
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 إلى 3.

المعيار الخامس: البحث و الابتكار ، ويشمل المؤشرات الآتية:
=========

-الاستفادة من التكوين الذاتي والنظامي واسثتمار المعارف والأبحاث التربوية،
- تجديد الممارسة التدبيرية بالانفتاح على التجارب الرائدة في مجال التدبير.
وينقط كل مؤشر بنقطة عددية من 0 إلى 3.
عناصر قياس مؤشرات تقويم أداء مدير المؤسسة:
يمكن للفريق المكلف بتقييم أداء مدير المؤسسة أن يعتد مجموعة من عناصر التقدير لأجل تةضيح وتفكيك مؤشرات الشبكة ، ونستعرض فيما يلي بعض هذه العناصر للإستئناس.

* على مستوى إنجازز الأعمال المرتبطة بالوظيفة:
--------------------------------------------------
+ معرفة قواعد اعداد الميزانية وتنفيذها،
+ معرفة قواعد تدبير الموارد البشرية،
+ معرفة قواعد التدبير الإداري والمالي والمحاسباتي ،
+ معرفة قواعد اعداد خطط العمل وتتبع مشاريع المؤسسة،
+ معرفة منهجيات و تقنيات الإدارة التربوية،
+ معرفة قواعد وآليات تنظيم الحياة المدرسية ،
+ معرفة طرق التوثيق و تدبير الخزانات والمكتبات المدرسية،

* على مستوى المرديودية :
---------------------------
+ طرق تدبير برامج التعاون و الشراكة،
+ الحرص على تشغيل كافة الأطر و الموظفين والأعوان،
+ الحرص على صحى التلاميذ من خلال تتبع ملفاتهم الطبية سواء تعلق الأمر بالقسم الداخلي أو القسم الخارجي،
+ اعتماد آلية لجرد الممتكات وصيانتها ووضعها رهن إشارة مستعمليها،
+ نسبة تفوق تلاميذ المؤسسة،
+ نسبة نجاح التلاميذ على صعيد المؤسسة،
+ نسبة تكرار التلاميذ بالمؤسسة،
+ نسبة الهدر المدرسي بالمؤسسة،
+ نسبة الانقطاع عن الدراسة في صفوف التلاميذ،
+ نسبة التغيبات في صفوف تلاميذ المؤسسة،

* على مستوى السلوك المهني:
---------------------------------
+ نهج التدبير التشاركي لشؤون المؤسسة،
+ تفعيل واجرأة عملية احتساب التشجيعات و التنويهات لفائدة المدرسية ( كمت جاء في هذا الدليل)،
+ تفعيل وأجرأة عملية احتساب التغيبات و التأخرات في صفوف المدرسين( كما جاء في هذا الدليل)،
+ اشاعة وتعميم المذكرات و مختلف الوثائق التنظيمية،
+ نشر اللوائح الإسمية للأطر الإدراية و التربوية في سبورة الإعلانات،
+ التواصل مع المصالح الإقليمية و الجهوية في كل ما يستدعي ذلك نظاميا،

*على مستوى القدرة علة التنظيم :
---------------------------------
+ مستوى الؤسسة على صعيد الإقليم فيما يتعلق بالنظافة والتنظيم والأمن وجمالية الفضاءات،
+ مستوى التلاميذ بمراعاة المحيط الاجتماعي والاقتصادي للمؤسسة،
+ تنمية علاقة المؤسسة بمحيطها التربوي والإداري و الوسيو-اقتصادي،

* على مستوى البحث والابتكار:
-------------------------------
+ الإلمام بالتقنيات الحديثة و توظيفها في مختلف أنشطة المؤسسة،
+ الإلمام بأدوات التواصل و التنشيط التربوي والثقافي والاجتماعي،

منتديات دفاتر

كم من مهمة أنيطت بهذا الكائن البشري؟
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 11-30-2012, 09:28 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

''النيابات التعليمية توصلت بمراسلتين الأولى متعلقة باستفسار من شاركوا في الوقفة الاحتجاجية من أجل الإقتطاع .
إنه العجب العجاب : كيف يعقل توجيه استفسار لمن شارك في الوقفة بدون إثبات ؟ هل قامت الجهات المسؤولة بزيارة جميع المؤسسات ووقفت على غياب المديرات والمديرين ؟
يا لها من لخبطة وشقلبة ...!
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 12-01-2012, 09:23 AM
الصورة الرمزية anas5
anas5 anas5 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 17
anas5 is on a distinguished road
افتراضي

من قال لكم أن المدير كان غائبا ، الكل كان في مقر عمله يوم 29/11/2012 .
الوزارة أحرجت النواب ، ما السند القانوني لتوجيه الإستفسار .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسؤولية الوزارة ورد المجلس الوطني عبد الرحيم الخمري منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 12-31-2012 10:59 AM
اتصالات مكثفة بيت أعضاء المكتبين لعقد اجتماع يحدد التعامل مع قرار الوزارة حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 13 12-01-2012 10:06 PM
يوم مشهود ورد معهود لحسن عطواني منتدى فرع فكيك 0 11-30-2012 08:22 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...