المدير رجل فنان

منتدى منبر النقاش الحر


 
  #1  
قديم 12-02-2012, 01:53 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: المدير رجل فنان

المدير رجل فنان

’’ من يعمل بيده فهو عامل , ومن يعمل بيده وعقله فهو صانع , ومن يعمل بيده وعقله وقلبه فهو فنان ’’
هذه المقولة التي قيلت عن خبرة طويلة تؤكد لمن لازال يبحث عن تأكيد أن المدير رجل فنان - والمديرة بطبيعة الحال - فالمدير يعمل بيده , يحمل مليون محفظة على كتفيه , ويحمل مواد النظافة ,والمطعم, والوسائل التعليمية, وكل مايستوجب الحمل . وعمل اليدين لا يقتصرعلى الحمل فقط , بل التصافح أيضا فالمدير بطبعه رجل مسالم ويصافح كل من يؤمن بقضيته . كما أنه لا ينسى أن يستعمل يديه إذا تطاول عليه أحد أو مس كرامته أوقلل من احترامه , لأنه لا يمكن أن يعيش في مذلة , ولا يستقيم له حال إلا بالعزة والكرامة .وقد لايقتصر على يديه فقط بل قد يستعير أيادي أخرى للدفاع عن كرامته وكبريائه .وعلينا الالتفاف حوله باستعمال جميع الوسائل الممكنة , أو كافة الأيادي الممكنة , فهو يؤمن بأن خدش كرامة أي مدير أو مديرة هو لامحالة خدش لجميع المديرين .
كما أن المدير يستعمل عقله , هذا لاشك فيه ,فعقله دائما مشغول سواء بالمؤسسة أو البيت والشارع , ولهذا نحن سكارى ولسنا بسكارى ,عقلنا يعمل ليل نهار , والمصيبة أنه يستعمل في أشياء مفروضة علينا قسرا لأننا لم نشارك فيها أبدا , ولم نُستدعَ لإبداء رأينا فيها , ولم نُستشَر , بيداغوجيا الإدماج نموذجا , كثيرا مانستعمله في الإحصاءات العبثية , والجرد , وإعادة الجرد , ومذكرات تنسخ أخرى , لدرجة أن العقل يصاب بالخلل من فرط العمل فيما لايفيد لا زيدا ولاعمرا .
وفي الأخير لايسع السيد المدير إلا استعمال قلبه الذي يعتصر ألما وكمدا وتحصرا لأنه يرى أشياء تمارس داخل منظومتنا التربوية لاعلاقة لها بالتربية أو التعليم المغربي ,بل لاعلاقة لها بثقافتنا وبموروثنا الأصيل , ودخلت على أيدي أناس همهم الربح والربح فقط , أناس قيل لنا أنهم أتوا من بلاد الروم والعجم ليربوننا ’’ كزافيي نموذجا ’’ لكنه بعد سنوات معدودة خرج خائبا هو ومن معه . وهنا نستعمل قلوبنا قائلين :’’ اللهم إن هذا لمنكر’’ ونكمل مسيرتنا , فقط لأن الحياة لابد أن تستمر ,كما أن نضالنا مستمر , وهذا الاستمرار وهذه الروح النضالية العالية ,وهذا الصبر على الشدائد ,هو مايقوي عزائمنا ويدفعنا لتكملة هذا المشوار الصعب .
هكذا نرى بأن السيد المدير رجل فنان , كما أن أخته المديرة امرأة فنانة , يقفان جنبا إلى جنب في مسيرتهما النضالية , من أجل الدفاع عن عزتهما وكرامتهما معا في انتظار أن يأتي القادم من الأيام بجديد يعيد لهما مكانتهما داخل المنظومة التعليمية .
بقلم : طائركم المحلق حولكم على الدوام



hgl]dv v[g tkhk

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة مراد الصالحي ; 12-02-2012 الساعة 01:59 AM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المدير و النفس الأخير من الأسدوس الأول. المصطفى الحسني منتدى فرع سيدي بنور 12 03-09-2013 11:12 AM
ليسجل التاريخ بأن السيد المدير هو أقوى رجل داخل المنظومة التعليمية مراد الصالحي منتدى منبر النقاش الحر 4 11-06-2012 01:06 PM
رجل حامل ! عبد الحفيظ البارودي المنتدى الترفيهي : 2 10-31-2012 01:04 PM
جنازة رجل مراد الصالحي منتدى القصة بأصنافها 0 05-28-2012 02:35 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...