تـــــذمـــــر و غصة في الحلق

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


 
  #1  
قديم 12-04-2012, 10:48 AM
الصورة الرمزية عبد الكريم قصور
عبد الكريم قصور عبد الكريم قصور غير متواجد حالياً
مشرف منتدى مولاي رشيد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: الدارالبيضاء الكبرى ــ المغرب
المشاركات: 115
عبد الكريم قصور is on a distinguished road
)d(-: تـــــذمـــــر و غصة في الحلق

أحس عدد من الزميلات المديرات المناضلات و الزملاء المديرين المناضلين بنوع من التـذمـر و الإحـبـاط و خـيـبـة الأمــل جـــــــراء الـــقـــــرار الـذي اتخذه المكتبان الوطنيان للجمعيتين الوطنيتين لمديرات و مديري المؤسسات العمومية الابتدائية و الثانوية في إطار التنسيق المحمود بينهما ، يوم الاثنين 3 دجنبر 2012 بمدينة الدارالبيضاء ، و القاضي بتعليق مقاطعة عمليات الإحصاء و تدبير برنامج تيسير ، لكون عملية الإحصاء هي العملية النضالية الأكثر تأثيراََ و ضغطاََ على الجهة الوصية على القطاع ، و قد ساد نوع من الغـبن و الغـصة في الحلق لهذا القـرار الذي اعتبـره البعض متسرعا ، و اعتبـره آخرون خروجا على الخط النضالي للجمعيتين ، كما اعتبـره البعض الآخر تراجعا و رفعا لراية الاستسلام .
و واقع الأمــر غير ذلـك إطــلاقـا ، و ذلـك لأسـبــاب متعددة أذكـر بعضها اختصارا :
- أولا ، نحن المديرات و المديرون نساء و رجال تـربـيـة و أُنـاس حــوار و لم نسع أبـدا إلى غـلْق أبواب التفاهم و النقاش مع الجهة الوصية ، و لم نـسُـد أبـدا آفـاق التفاوض ، عكس ذلك تماما ، كنا دائما مستعدات و مستعدين لاستماع الاقتراحات و تقديم التنازلات للوصول إلى حـــــــل يرضي كل الأطراف على اعتبار أن الحوار بين جمعيتينا والوزارة الوصية كفيل بتحقيق السلم الاجتماعية .
- ثانيا ، نحن المديرات و المديرون نتوفر على حسن الـنـيّة و آفاقـنا النضالية واسعة لكنها ليست هـدفا في حـدّ ذاتها بقـدر ما هي وسيلة وطريقة وآلية للتعبير عن ظروف عملنا و وضعنا داخل المنظومة ، لهذا استجبنا لطلب الوزير الوفا في السنة الماضية (2011/2012) بتعليق نضالنا لحسن نيـتـنـا ، و ثقتنا في الحكومة الحالية ، و في رئيسها ، التي نعتبرها انبثقت عن الشعب و على دراية بمشاكله و همومه هي التي جعلتنا نقدم بعض التنازلات كحُسن نيّة و كعربون ثقة في الحكومة و رئيسها.
- ثالثا ، نعتبر إصرار مناضلاتنا و مناضلينا على المضي قُـدما في مشروعنا النضالي حتى تحقيق أهدافنا المشروعة هو رأسمال جمعيتينا القوي و المتين .. و نعـتبر أن ما تحقق من نجاح و مكتسبات هـو بفضل نضال مناضلاتنا و مناضلينا وتضحياتهم خلال السنوات الماضية وما جسدوه من صمود وثبات منذ انطلاق مشروعنا النضالي الذي كان أساسه التلاحـم و وحدة الصف في إطـــار واحد رسمـوه في أروع صورة لروح الوحدة والتماسك الذي أساسه التصميم على مواصلة النضال حتى يتحقق النصر والاعتراف بنا كأساس و ركيزة المنظومة التربوية .
- رابعا ، لم نستنزف بعد كل أوراقنا النضالية و ما تنازلاتنا للسنة المنصرمة و تنازلاتنا للسنة الحالية إلا عربون ثقة و نية حسنة ، و بالتالي فنحن مستعدون و مستعدات للمزيد من التصعيد في حال التسويف و الممطالة من الطرف الآخـر أو عـدم توفره على رغبة حقيقية و صادقة لحل مشاكلنا و الاستماع لهمومنا و إيجاد السبل لنزع فتيل الاحتقان الحاصل حاليا في صفوف مناضلاتنا و مناضلينا .
- خامسا ،
قمنا بتنازلاتنا الأخيرة و قمنا بتعليقـنا لبعض من برنامجنا النضالي المسطر في مدينة مراكش حتى نهيئ المناخ المناسب للتفاوض في إطار من توازن حسن النوايا بيننا و بين الطرف المتفاوض حتى يأخذ الحوار دوره وتكون نتائجه أكثر استقرارا وتقبلا وعدالة واحتراما ، على عكس ما يضن البعض أن تنازلاتنا استسلاما وتسليما .
- سادسا ، إننا نملك القوة اللازمة لتأييد حـقـنـا و التدليل عليه و نملك الشرعية بفضل تماسك صفوفنا و وحـدة كلمتنا لفرض رأيـنا وإجـبار الطرف الآخر على تـقـبـل حـقـنا واحترامه والعمل به .
- سابعا ، و رغم الصعوبات التي تـبدو للبعض و انسداد الأفق في نظر آخرين ، فـشعارنا يجب أن يكون " لا يضيع حق وراءه مطالبون و مُطالبات "، و المطالبة هنا لها طرقها ، المتوفرة فينا زيادة على اللُّحمة المعهودة فينا ، و بمقدورنا وضع الطرف الآخـرأمام مسئوليته فى حـال عدم التوصل لحـل يعـيد لهيئـتـنا الكرامة و الاعتبار المنشودين ........



jJJJJJ`lJJJJJv , ywm td hgpgr

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وانتصرت غزة... mohamed rkhissi منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 11-22-2012 07:56 AM
وفاة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم عبد الحفيظ البارودي منتدى الحديث والسيرة النبوية 1 11-18-2012 12:47 PM
تقرير عن لقاء 2 غشت 2012 عبد الحفيظ البارودي منتدى النقابات التعليمية: 0 08-05-2012 11:45 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...