Mohamed HIMITE آش بيك دارت لقدار

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #31  
قديم 12-16-2012, 10:26 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

الصفحة تناديكم ، تحملكم مسؤوليتكم في الحفاظ عليها، نراهن على شلتكم ، وقد تتسع ، مسؤوليتكم ثقيلة ، لكن تحملوا ، في تنقيبكم عن الجميل ، تستخرجون من بعضكم الأجمل ، قراءة ، وصفا، تحليلا، وتذكيرا فلا حرمتم من بعضكم :


ع
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 12-16-2012, 11:55 PM
الصورة الرمزية Mohamed HIMITE
Mohamed HIMITE Mohamed HIMITE غير متواجد حالياً
مشرف الجهة الشرقية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الناظور
المشاركات: 1,017
Mohamed HIMITE is on a distinguished road
افتراضي

لن نفرط فيها إن شاء الله أخي الرخيصي. فلعلها تصبح مجلة للفن والثقافة والتعارف داخل المنتدى. وقد جاءت بالصدفة، ورب صدفة خير من ألف ميعاد. وليكن رئيس تحريرها أبو الزهور. ولولا التعب والحاجة إلى بعض الراحة لسهرت لتحرير مشاركة هذه الليلة.موعدنا غدا بحول الله.
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 12-17-2012, 12:15 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
)dg_è:

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed rkhissi [ مشاهدة المشاركة ]
الصفحة تناديكم ، تحملكم مسؤوليتكم في الحفاظ عليها، نراهن على شلتكم ، وقد تتسع ، مسؤوليتكم ثقيلة ، لكن تحملوا ، في تنقيبكم عن الجميل ، تستخرجون من بعضكم الأجمل ، قراءة ، وصفا، تحليلا، وتذكيرا فلا حرمتم من بعضكم :


ع

v=vyr6n8DFXos »
__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 12-17-2012, 12:23 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
افتراضي

‎عزيزة جلال - مستنياك - كاملة‎)‎ : « http://www.youtube.com/watch?NR=1&v=...ature=endscree
كلمات الشاعر عبد الوهاب محمد وألحان بليغ حمدي حبيبي .. مهما سافرت.. مهما بعدت ومهما غبت.. يا روحي عني .. قريب مني مهما طالت رحلتك .. مستنياك .. قلبي معاك يا ...
__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 12-17-2012, 12:25 AM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
افتراضي

(‎راحة الروح - عبد الهادي بلخياط‎)‎ : «
»
راحة الروح - عبد الهادي بلخياط +++ Aidez-nous à documenter cette oeuvre. Merci. Help us document this song. Much appreciated. ++++ http://marocaudio.com/Abde...
__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 12-17-2012, 12:28 AM
الصورة الرمزية أحمد تقوى
أحمد تقوى أحمد تقوى غير متواجد حالياً
مديرالإشراف
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: م/م المشرك نيابة سيدي بنور
المشاركات: 937
أحمد تقوى is on a distinguished road
افتراضي

__________________
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 12-17-2012, 01:23 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي " بتذاكروا من وراي "؟؟

لم يكن لي علم أو تخمين بكل هذا الذي جرى ... "الواضح أنكم بتذاكروا من وراي " هذا إنزال ... مدبر بليل ... و منفذ بظلام ...
- تم التواعد و التخطيط ...
- أنزلت الموسيقى من كل مربع جميل .. أي و الله .. طلعت أنا الغشيم في الحكاية ...
و نعم المفاجأة ... حسنا ...

وبما أن الوضع هكذا .. لنؤطره ... قليلا .. ما قولكم في هذه المقترحات ...
1- المرفق / المشاركة .. تكون مرفقة بانطباع .. أي انطباع ... أو إضاءة للعمل .. توحي و تفيد أو تقاسم لأثر أو ظرف أو حالة أو التباسات العمل هكذا على الطاير ... طبعا للجميع واسع النظر و كامل الحرية ..
2- وبما أن هذا الموضوع تم تثبيته .. كما شاء الأخوين السي محمدين ..- لابد من الذبيحة؟- ... أشفق من كون Mohamed HIMITE على الواجهة مما قد يسبب له حرجا ما .. فيغدو موضعا للبحث الدولي ..
قد تكون لكم أفكار أجمل ...

أنا ألسي محمد "الجن اللي في لا يحب الواجهات" قال رئيس ... رئيس مين ؟ التحرير ؟ أنا واحد مزاجي هازل ... لا أصلح لشيء بالمرة ... لن نجد لبقا كيسا حبوبا مثلك .
ولكنكم صعبتم علي الأمر .. أنا المولع بقدح الذاكرة و الحديث عن أي شيء يسمع أو يحركني ... أنا مشدوه أمام مغارة علي بابا هذه ...

آياي ياي يـــــــاي ...آياي ياي يـــــــاي ... تألم و توجع طويل يسوقه المرحوم السلاوي ... منقوع في تأسف و ذهول من رآى ما لا يتوقعه حتى في أشد كوابيسه سوءا ... وهذا ما حكاه في الأغنية القنبلة حتى بمقاييس عصرنا ... هذه الأغنية أتذكرها ب "العين الزرقاء" و على فكرة ما أورده السلاوي صحيح من حالة التفسخ التي نشرها الجنود الأمريكان ... هذا ما أكده لي عجوز صادفته من سنوات ... الحسين السلاوي ... ذكي بسيط .. منتبه و نبيه .. و وطني يمكن أن نسميه فنان الشعب بلا وجل ...
أحييك أ السي أحمد تقوى ... بالمناسبة صادفت مديرة ذكرتك لي بكل ما يفرح و يبعث في الروح الحياة و الأمل ...

سأعود في سياحة سريعة لباقي الأطباق ...

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 12-17-2012 الساعة 02:05 AM
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 12-17-2012, 03:35 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

تذكروا أماكن بكائكم وشكواكم .... قد يحيي فيكم ذلك كل جميل ، وحتى المؤلم ،....لكنه مؤلم بطعم خاص.... وافهموني ،.... المؤلم بطعم حلاوة العسل !!!!!! لم لا....؟
أغنية شعبية :أومالولو : والرحمة لصاحبها


أومالولو ، أومالـــــولــــو ** تــــم بكيــــت أنـــــــا
أومالولو ، أومالـــولــــــو ** تـــــــــم شكيــت أنـــا
يالغـــــادي بــــيا سيــدي ** يالغـــادي بـــــيا بــابا
يالغـــــادي بــــيا خـــويا ** ردنـــــي لبـــــــــلادي
مــا سختـــــــش بـــــــها ** وعييت مــــا نـــــادي
حطيت اطبيلة سيــــــدي ** وحطيت اطبيلة بـــابا
حطيت اطبيلة خويا حطيت ** اطبيلة وحطيت الكيسان
وجاو فبالي ، وجاو فبــالي ** لحبــــــــــاب والعشران
بك ما ســـــــخينا سيــــدي ** وبك ما سخينا خــــــويا
وبــــــك مـــــــــا سخيــــنا ** فـــــوقاش ترجـــــع لينا
أبـــــــــــاش عــــــاد تحلى ** العشـــــــــــــــرة ليــنــا
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 12-17-2012 الساعة 03:38 PM
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 12-17-2012, 04:51 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي عزيزة ........ جدا

أشكرك اخي الرخيصي على إيراد كلمات أغنية ... أومالولو .... تحس كأنك في غياب عزيز ... عزاء ؟

و على هامش مستنياك وجدت هذا المقال الجيد عن العزيزة جلال ...

عزيزه جلال ونضارة الصوت وتميز الاداء ! .................................................. ....... بقلم:المؤرخ والباحث فى التراث الفنى
وجيـــه نـــدى
..................... تاريخ النشر : 2011-09-05 ..........

[right]إن نجاح عزيزة جلال في أوال أغانيها (إلا أول ما اتقابلنا) ساهم في توسيع
قاعدة انتشار هذه المطربة، غير أن هذا الانتشار جاء في المرتبة الثانية في
ترتيب مقومات نجاحها بعد قدرة الصوت وجمال اللحن وتألق الكلمات. وعلى الرغم
من السنوات التي مضت على قرار المطربة عزيزة جلال اعتزال الغناء، وإصرارها
على الالتزام بتنفيذ قرارها واحترام عزمها، لا يزال لصوت هذه المغنية
الشابة صداه في الأسماع، وبريقه بين الأصوات الأخرى بفعل ما يتحلي به هذا
الصوت من نضارة مورقة وحضور يجتذب الأسماع. في سنوات النشاط التي صدح فيها
صوت المطربة عزيزة جلال، وهي فترة لا تزيد عن عشر سنوات بدأت في أواخر
النصف الأول من السبعينيات وتوقفت في آخريات النصف الأول من الثمانينيات،
توهم البعض أن نجاح هذه المطربة سببه كثرة الإعلان عن الأغنية التي تقدمها
أو ارتباط هذا الإعلان بتكثيف تقديم الأغنية الجديدة في الإذاعة والتلفزيون
بينما الحقيقة التي تغيب عن مثل أصحاب هذا الاعتقاد أن الإعلان وتكرار
تقديم العمل لا يصنعان وحدهما النجاح فهمبا عاملان مساعدان، وهما في
التعبير الدقيق بمثابة المتغير التابع لمتغير آخر أساسي هو الموهبة وقيمتها
الفنية، ولو كان مستوى الموهبة مشكوكا في جوهره، فإن أي قيمة فنية مهما
كانت درجة قدرتها، لا تستطيع أن تضف إلى نجاح موهبة صاحب العمل الفني
وبموازاة ذلك نجاح العمل نفسه. إن نجاح عزيزة جلال في أغانيها يعود إلى
نضارة صوتها وابتعاد، بالخبرة عن الاقتراب في ملامسة الأذن، مع طرق الغناء
التي أحبت عزيزة جلال من خلالها الغناء في بداياتها، وهي الطرق التي صحبت
الغنائيات الشهيرة لكل من ليلى مراد وشهر زاد وفايده كامل وناديه فهمى
وسعاد محمد وأسمهان., وفى الاذاعه السكندريه اصوات اكرام وزينب عوض الله
ورقيه توفيق وفجر وغيرهن

لقد ارتبطت حال نضارة الصوت في غناء هذه المطربة بتمكن الأداء، عندها
والذي دعمه ما صحب ظهورها الفني من أعمال تتميز ببساطة الألحان ت، وتلقائية
وعذوبة الكلمات السهلة الممتعة والتي تغنت بها في سهولة ويسر. ولقد تكرر
النجاح مع عزيزة جلال بصورة تدعو إلى الإعجاب وهي تغني لحنا متكاملاً في
قصيدة (والتقينا) التي لحنها الموسيقار العملاق رياض السنباطي وهو الأمر
الذي شجع الموسيقار المجدد كمال الطويل على التلحين لها، فكانت أول مطربة
شابة من جيل ما بعد عبد الحليم حافظ وشادية ونجاة وفايزه احمد ومديحه عبد
الحليم ونجاح سلام وصباح وفايده كامل وغيرهن ومن الاصوات الرائعه ايضا محمد
قنديل وسيد اسماعيل و محمد عبد المطلب ومحمد رشدى وغيرهم – وقدم الموسيقار
كمال الطويل لمطربة مقالنا عزيزه جلال أكثر من أغنية كانت أشهرها الأغنية
التي انطلقت مثل الصاروخ العابر للقارات في ليلة عيد الربيع وهي أغنية (من
حقك تعاتبنى) وحيث غطى نجاحها على لحن آخر وضعه كمال الطويل لمطربة أخرى
من الجيل السابق على جيل عزيزة جلال وهي وردة الجزائرية التي غنت في الليلة
نفسها أغنيتها (أصلك تنحب) التي لم تحقق نجاح اللحن الذي وضعه كمال الطويل
لعزيزة جلال، وهو أمر تكرر أيضاً مع عزيزة جلال ووردة الجزائرية قبل ذلك
عندما وضع الموسيقار الأصيل محمد الموجي لحن أغنية بتخاصمنى حبه لعزيزة
جلال ولوردة الجزائرية أغنية أخرى قدمتها في الفترة نفسها هي (أكذب عليك)
فصادف النجاح أغنية عزيزة جلال ولم يصادف النجاح أغنية وردة الجزائرية مع
أن الجهد اللحنى كان أكثر وضوحاً في الأغنية الأخيرة عنه في الأغنية
الأولى. لقد بدأت عزيزة جلال الغناء وفي بداياتها ومن خلال تعرف الناس إلى
صوتها حيث نبراته فيها التشابه مع بعض الاصوات غير أنها استطاعت أن تتخلص
من هذه الملابسات الصوتية التي كانت مقبولة في البداية عندما يلجأ الصوت
الناشيء للتقليد ت، ولكنها لم تعد مقبولة مع استمرار العطاء والحرص على
وضوح الشخصية الصوتية، وهو ما أخذت به عزيزة جلال عبر التدريب والصقل، حتى
أمكنها أن تجد التميز الذي يناسبها بجانب حرصها على صيانة حلاوة الصوت
وجمال الأداء بقدرات المران والتدريب والفهم والمعايشة والحرص على أساليب
الغناء السليم، وهي الأمور التي دفعت بها إلى أوائل الصفوف لتوفير أغلب هذه
المقومات مضافا إليها موهبة الحضور التي تبدو صريحة على حالة مطربتنا في
هذه القراءة، عند الصعود على خشبة المسرح بينما تبدو هذه الحالة عند غيرها
حالة انصراف وحيث تنصرف هذه الموهبة عند العديدات من بنات الجيل الذي تنتمى
إليه عزيزة جلال من مطربات زمن السبعينيات والثمانينيات. والمطربة التي
اعتزلت الغناء وتعيش الآن بصحبة زوجها رجل الأعمال في مدينة الرياض تنتمي
إلى مدينة مكناس في المغرب العربي، وحيث كانت تعيش طفولتها وصباها في شارع
أبو العلا المصري في الضاحية الجديدة من المدينة العريقة، وغادرت عزيزة
جلال مدينتها مكناس أول مرة في عام 1975 حيث كانت على موعد من الانتشار
والشهرة في القاهرة وهي الوحيدة من بين أشقائها وشقيقاتها التي جاءتها
الموهبة وحدها ودون غيرها من بين اشقائها السبعة. وفي بداياتها جربت عزيزة
اختبار قدراتها عبر ألوان شتى من مسالك الغناء العربي، فقد عشقت زعيمة
الغناء العربي أم كلثوم وحاولت تقديم أعمالها لكنها كانت تشعر بمسافة كبيرة
بينها وبين سيدة غناء العرب الراحلة، وجربت عزيزة غناء الموشحات الأندلسية
ولم تجد نفسها، ثم اهتمت بالغناء المصري عبر ترديد أغانى مشاهير نجوم
الغناء العربي. هذا الترديد كان شهادة ميلاد بدايتها الفنية وحيث جاءتها
الفرصة عبر برنامج مواهب في التليفزيون المغربى وحيث غنت رائعة أسمهان ولحن
فريد الأطرش - ليالى الأنس في فيينا- في البرنامج الذي كان يعده ويقدمه
عبد النبي الجيراوى وهو موسيقى مغربى يحرص على التقاليد التربوية في تقديم
المواهب الشابة في القطر العربيى الشقيق وسبق له ان قدم المطربة سميرة
سعيد في برنامجه أيضا وهي تغني في طفولتها رائعة أم كلثوم ورياض السنباطى
(غلبت أصالح في روحى) و إنتى فاكرانى

وعندما اشترت بعض شبكات التلفزيون العربية، ومنها شبكات تلفزيون أقطار
الخليج العربي وحق عرض هذا البرنامج، فصادف النجاح عند العرض وأعجب الناس
بصوت المغنية الشابة التي تتغني برائعة أسمهان، وجاء لها أكثر من عرض
لإحياء الحفلات في عواصم دولة الإمارات، ثم منتج من مصر عرض عليها الحضور
إلى القاهرة وقدمها للموسيقار محمد الموجي والشاعر الغنائى مأمون الشناوى
فكانت أغنيتها الأولى الخاصة بها إلا أول ما اتقابلنا - جربت عزيزة جلال في
البدء أن تترك صوتها لشركة منتجة تختار لها الكلمات واللحن وتحدد لها موعد
التسجيل وغير ذلك من أساليب التقديم، غير أنها تركت بعد ذلك هذا الأسلوب
واختارت البحث بنفسها عن الكلمة واللحن واختيار الفقرة الموسيقية المصاحبة
لها في الغناء وتسجيل العمل وتصويره ثم طرحه على من يرغب من المنتجين
بالسعر الذي يتناسب مع العرض المقبل لها ومع ما أنفقته من تحضير العمل.

. ونجحت عزيزة جلال في الغناء في القاهرة والإسكندرية وفي حفلات معرض دمشق
الدولي، وفي بغداد وفي الكويت وفي أبو ظبي ودبي وقرطاج في تونس، وفي
العديد من عواصم الوطن العربي، لكنها لم تخض أي تجربة من تجارب الغناء في
السينما أو من خلال أعمال الأوبريت في المسرح الغنائى كما اقتصر حضورها
التلفزيونى والإذاعى على تسجيل وتصوير الأغانى الجديدة أو الغناء في
الحفلات العامة التي تنقلها الإذاعتان المرئية والمسموعة.

---- يتبع ---
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 12-17-2012, 04:53 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي عزيزة .... جدا 2/2

....................
عشر أغاني في عشر سنوات ومن اشهر اغنيات عزيزة جلال أغنية (إلا أول ما
أتقابلنا) التي لحنها محمد الموجي وكتب كلماتها مأمون الشناوى، وبمعدل
أغنية في كل عام وحيث قدمت (والتقينا) من شعر مصطفى عبد الرحمن وألحان رياض
السنباطى ـ (حرمت الحب عليه) و مستنياك من نظم عبد الوهاب محمد وألحان
بليغ حمدى وغنت من ألحان كمال الطويل (من حقك تعاتبنى) و روحى فيك انا من
تأليف عبد الوهاب محمد وغنت عزيزة جلال للثنائي محمد الموجي ومأمون الشناوى
أغنية (بتخاصمنى حبه) كما غنت من ألحان حلمي بكر أغنية (منك وإليك) وكان
من المفترض أن تغني له أيضاً أغنية إيش جاب لجاب وللظروف الفنيه غنتها
سميرة سعيد. أما الموسيقار رياض السنباطى فقد وضع لها لحنا ثانيا هو قصيدة
(من أنا) بينما لم يلحن لها سيد مكاوى سوى الأغنية الشعبية (نتقابل سوا)
التي سبق أن وضع لحنها ضمن فيلم (السكرية) 1973 عن ثلاثية نجيب محفوظ التي
أخرجها حسن الإمام للسينما وقد غنت الأغنية في الفيلم المطربه تغريد
البشبيشى وبعدها سجلتها عزيزة جلال بصوتها، وبدلا من أن يكون عنوان الأغنية
(يا لا نتمرجح سوا) أصبح يا لانتقابل سوا- ,- لقد تعلمت من الأستاذ رياض
السنباطي كيف تنطق الكلمات نطقاً سليماً وكيف تستوعب المعنى قبل أن تؤديه
لكي تحس بما تغني له؟ لقد كان الموسيقار أبرز من نبهها إلى الاهتمام
بمخارج الألفاظ والتدريب على التنفس السليم عند الغناء... لقد ساعدت
تدريبات السنباطى على حسن أداء عزيزة جلال للقصائد التي غنتها من ألحانه
وهي والتقينا وبداية عزيزة جلال وكما أوضحنا كانت مع ألحان محمد الموجي
ومن خلاله عرفت الاهتمام بالقفلات وكانت تبدو موفقة في هذا من خلال الحرص
على القفلات الساخنة وخصوصا عند تقديم ألحانه في الحفلات العامة وفي حضور
الجمهور الكبير. أما الموسيقار كمال الطويل فقد أوضحت لي المطربة عزيزة
جلال أنها تعلمت منه كيفية التعامل مع الجملة الموسيقية بصورة كلية غير
مجزأة، تعايش فيها الفكرة ككل، ثم تندمج بعد ذلك في الجزئيات والتفاصيل من
خلال التمرين في كل فقرة على حدة وقبل أن تعيش الاندماج في حالة مزاجية
ملائمة.

ويبقي تعاملها مع الفنان بليغ حمدى وكان يجعلها تعيش العمل بشعورها كشابة
تعرف مسئوليتها وهي تخاطب بنات وأبناء جيلها، من خلال الحرص المشترك على
مضمون الأغنية نصاً ولحناً وأداءً من الفنان وإلى المتلقى. وإذا كان
للتعامل مع الأساتذة كمال الطويل ومحمد الموجي وبليغ حمدى وسيد مكاوى وحلمي
بكر مع صوت عزيزة جلال قد أعطى هذا التجاوب بين الخبرة اللحنية والأداء
اليافع الشاب، فإن لعطاء الموسيقار الراحل الكبير رياض السنباطى الأثر
الأكبر فهو صاحب التوجيهات الخاصة بالأداء والمتعلقة بالتعرف إلى المقامات
والأوزان والضروبات اللحنية، وهو أيضاً الذي أشار عليها بأهمية معايشة
معاني الكلمات واختيار الرصين منها وضرورة أن يلمس المعني الذي يقصده
الشاعر إحساسها وقبل أن يستهويها اللحن، وقبل أن تؤدي الكلمات منغمة، وقد
كان من أنصار الصدق الذي يعد من وجهة نظرة أقصر الطرق بين نقطتين، فهو الخط
المستقيم الذي يصل بين صدق المغني واستجابة تجاوب من يسمعه. لقد ردد
جمهور الغناء العدد القليل والجميل من غناء عزيزة جلال في سنوات نشاطها،
ومازال لغنائها الصدى الطيب حتى بعد قرار.. الاعتزال، ولا يزال عاشق الغناء
يتذكر لعزيزة جلال نجاحاتها بخاصة عندما ردد الناس معها أغنيتها (هو الحب
لعبة).. وكان صوتها أجمل أصوات تلك الفترة التي غنت فيها هذه الأغنية من
ناحية خاصة الحضور في الصوت والاحترام في أسلوب الغناء. أن المطربه عزيزة
جلال وخلال سنوات احترافها الغناء استمرت في عالم الأغنية عشر سنوات فقط
فقدمت خلالها عشر أغانى فقط كان العمل الأول في عام 1976 وكان العمل العاشر
في عام الاعتزال 1986 اطال الله عمرها .

عزيزة جلال والتقينا - كاملة 20 دقيقة ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يارب عبد الرحيم ميمي منتدى الحديث والسيرة النبوية 0 07-06-2012 11:41 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...