الحكومة ستفرج عن لوائح المستفيدين من الريع النقابي

منتدى الموضوعات غير المصنفة :


 
  #1  
قديم 12-17-2012, 03:52 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي الحكومة ستفرج عن لوائح المستفيدين من الريع النقابي

الحكومة ستفرج عن لوائح المستفيدين من الريع النقابي

ديسمبر 17, 2012

لا تزال قضية التفرغ النقابي، والتي يصفها البعض بالريع النقابي، تثير الكثير من ردود الفعل بعد ان طالبت بعض الأصوات بوضع حد للجوء بعض موظفي الدولة إلى التستر وراء التفرغ النقابي بدون وجه حق. واستجابة لهذه المطالب، من المنتظر أن تفرج الحكومة قريبا عن لائحة المستفيدين من ريع التفرغ النقابي، حيث تعالت الأصوات مطالبة بالإفراج عن هذه اللوائح، لكشف موظفي الدولة الذين يتسترون بالعمل النقابي من أجل القيام بلا شيء أو ممارسة بعض المهن الحرة.ومن المنتظر ان أن تخلق هذه الخطوة إحراجا كبيرا للعديد من المستفيدين، خاصة وأن اللائحة تضم أسماء سياسيين معروفين .
حيث، أفادت جريدة المساء وفقا لمصادرها، ان وزارة تحديث القطاعات العمومية هي التي ستشرف على العملية بعد ضغوطات مارسها أعضاء في مجلس النواب، اعتبروا خلالها أن التفرغ النقابي تحول لدى النقابات العمالية والمهنية إلى باب من أبواب الريع النقابي، وطالبوا بالكشف عن لوائح المتفرغين وتعيين المهام التي على أساسها يقع التفرغ، مقترحين أن يكون التفرغ وديا، لا أن يظل الموظف طيلة العمر متفرغا.

يشار إلى أن النقابي قد تحول في الآونة الأخيرة، لدى النقابات العمالية والمهنية، إلى باب من أبواب “الريع” النقابي، حسب الكلام الذي وجهه أعضاء بمجلس النواب إلى وزير تحديث القطاعات العمومية، عبد العظيم كروج، عندما طالبوه بالكشف عن لوائح المتفرغين وتعيين المهام التي على أساسها يقع التفرغ، كما طالب النواب بأن يكون التفرغ دوريا لا أن يظل الموظف طيلة العمر متفرغا. واعتبر بعض النواب أن هناك فوضى للاستفادة من هذه الإمكانية.
وفي نفس الإطار، طالب احد النواب البرلمانيين محمد الوفا، وزير التربية والتعليم، أثناء مناقشة الميزانية الفرعية للوزارة، بضرورة اتخاذ إجراءات وتدابير للتصدي لاستفحال هذه الظاهرة.
وأوضح بعض النواب بان العديد من الأطر يتسترون وراء التفرغ النقابي من أجل ” القيام بلا شيء”، على حد قولهم، مبرزين بأن بعض الأطر يستفيدون من التفرغ باسم إطارات نقابية لا وجود لها مما يستوجب على الوزارة أن تستعيد العديد من هذه الأطر.


hgp;,lm sjtv[ uk g,hzp hglsjtd]dk lk hgvdu hgkrhfd

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقابيون يفضحون الريع النقابي عبد الحفيظ البارودي منتدى النقابات التعليمية: 0 12-27-2012 01:57 PM
الوفا يكشف لائحة الموظفين الأشباح والمستفيدين من الريع النقابي مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 4 12-22-2012 08:54 AM
الحكومة ستفرج قريبا عن لائحة المستفيدين من الريع النقابي (التفرغ النقابي) مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-16-2012 10:19 PM
المستفيدون من الريع النقابي قريبا اللائحة ؟ mohamed rkhissi منتدى الموضوعات غير المصنفة : 0 12-13-2012 07:31 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...