قرارالوزيرفي شان السكن الوظيفي المحتل

منتدى أخبار الصحافة الورقية


 
  #1  
قديم 12-26-2012, 11:05 AM
الصورة الرمزية عبدالعزيز الراجي
عبدالعزيز الراجي عبدالعزيز الراجي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع خنيفرة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 279
عبدالعزيز الراجي is on a distinguished road
افتراضي قرارالوزيرفي شان السكن الوظيفي المحتل

نشرت جريدة الاحداث المغربية بعض قرارات وزير التربية الوطنية نقتبس منها ما يلي ..
بينما الكل منشغل في مساندة أو مجابهة الخطوات الجديدة التي أقدم عليها الوزير محمد الوفا في قطاع التعليم، خرج الأخير بإجراءات مفاجئة وتصريحات تستهدف مستغلي السكن الوظيفي في المؤسسات التعليمية الوطنية دون وجه حق، على حد تعبيره. إنها الطلقة الجديدة من فوهة بندقية الوفا، التي يبدو أن لعلعاتها لن تتوقف في القريب. قائمتهم تطول لتبلغ أكثر من 1253 في ملك الدولة دون سند قانوني. هناك من أنهى مهامه التعليمية بالمرة، ومنهم المحال على المعاش، ومنهم الحاصلون على الإعفاء، ومنهم المنتقلون إلى العمل بمدن أخرى، لكنهم مصرون على الاحتفاظ بالمساكن الوظيفية ضدا على كل المساطر والقوانين. ولأن السياسة تقتضي استعمال العصا والجزرة للوصول إلى المطلوب، فإن بلاغ وزارة التعليم انتهى بدعوة المعنيين بالأمر إلى الالتزام بإرجاع الامتياز الذين يستفيدون منه دون وجه حق، وذلك أمام عموم المغاربة حسب القول المأثور « اللهم إني قد بلغت. اللهم فاشهد»، بل وتذكر الذين عادوا عن هذه الاستفادة إلى التبليغ عن أنفسهم حتى يتسنى حذفهم من اللائحة الشهيرة.
تعتلى لائحة المستفيدين من السكن الوظيفي فئة المتقاعدين من التعليم أو المحالين على التقاعد. المزاولون للمهام المختلفة لا يشكلون أكثر من 20 بالمائة فيما تتقلص النسبة كثيرا عند الوصول إلى المزاولين الحاليين. ولأنها كبيرة وتهيمن على الجميع في كل المجالات، تحتل جهة الدارالبيضاء الكبرى الصف الأول في ترتيب، تليها جهة الشاوية ثم الجهة الشرقية، فجهة فاس ثم الرباط.
المناوئون لخطوة الوفا والمشككين فيها، خرجوا إلى الرأي العام بأنباء تتحدث عن اقتصار لائحة الوزارة على أسماء دون أخرى.
ويتعلق بالذين يحتلون السكن الوظيفي اليوم بدون نص قانوني ينص على حقهم في تملك سكن وظيفي من حيث الأصل، والمثال على ذلك مجموعة من رؤساء المصالح وكاتبات بعض النواب ومديري الأكاديميات وأغلب المقتصدين وبعض المتنفذين، وكل هؤلاء لاينص القانون على حقهم في السكن الوظيفي. الأمر يتعلق أيضا، حسب هذه المصادر، مجموعة من الدور المخصصة للسكن الوظيفي أو الاداري بمدينة مراكش لم تعد لها الصلة بنيابة مراكش نظرا لعدم إحصائها وإدراجها ضمن ممتلكات الدولة.


rvhvhg,.dvtd ahk hgs;k hg,/dtd hglpjg

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مالم تذكره لائحة الوفا بخصوص السكن الوظيفي مجدي ادريس منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 11-08-2012 09:53 AM
مالم تذكره لائحة الوفا بخصوص السكن الوظيفي مراد الصالحي منتدى المستجدات: 0 11-08-2012 01:25 AM
الوفا: الكشف عن أسماء محتلي السكن الوظيفي ليس تشهيراً مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 11-05-2012 05:40 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...