الوفا: لا سكن وظيفي أو إداري بعد اليوم إلا بموافقتي كتابة

منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية


إضافة رد
  #1  
قديم 12-26-2012, 09:45 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)edj_: الوفا: لا سكن وظيفي أو إداري بعد اليوم إلا بموافقتي كتابة






الوفا: لا سكن وظيفي أو إداري بعد اليوم إلا بموافقتي كتابة



الوفا: وظيفي إداري اليوم بموافقتي



نشر الأربعاء 26 ديسمبر 2012 - 9:14 مساء
كواليس اليوم: زربي مراد
أفادت مصادر موثوق بها أن محمد الوفا، وزير التربية الوطنية المثير للجدل، اجتمع بعدد من كبار معاونيه، وعقد معهم اجتماعا مطولا بخصوص السكنيات الوظيفية والإدارية، قبل أن يصدر أمرا بمنع مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ونواب الوزارة من إسناد السكنيات الوظيفية والإدارية إلا بموافقة خطية منه شخصيا.
وقالت هذه المصادر لموقع “كواليس اليوم”، إن الوفا خاطب كبار معاونيه بقوله “لا سكن وظيفي أو إداري بعد اليوم إلا بموافقتي الشخصية، وكتابة”. واعتبرت أن القرار الجديد يعتبر “تماشيا مع سياسة الوزارة التي تهدف إلى التدبير المعقلن والقانوني للسكنيات التي تخضع لوصايتها”.
وذكرت مصادرنا أن الوفا، اتخذ القرار بناء على شكاوى توصل بها تهم استفادة مسؤولين من سكنيات بطريقة غير قانونية خلافا لما تنص عليه مقتضيات المذكرة 40، وضربت مثالا باستيلاء نائب الوفا بأكادير على فيلا في الحي السويسري ذات مساحة 850 مترا مربعا كان يسكنها مدير الثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين.
هذا وأكدت وجود مديرين ورؤساء أقسام ومصالح بوزارة التربية الوطنية خارج المذكرة 40 يستغلون تغيير المسؤولين في أكاديميات ونيابات مختلفة لمقرات سكناهم بشكل دوري كما يحدث في العاصمة الإدارية الرباط، للاستفادة من تلك السكنيات في انتظار أن يتم تفويت العشرات منها بالقطاع لفائدة محتليها وقاطنيها في أكبر صفقة منذ عهد الاستقلال يتم التحضير لها من طرف “صقور” وزارة التربية الوطنية.



hg,th: gh s;k ,/dtd H, Y]hvd fu] hgd,l Ygh fl,htrjd ;jhfm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-26-2012, 10:17 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

الوفا يمنع إسناد السكنيات بسبب تلاعبات مسؤولين


لكم - الأربعاء 26 دجنبر 2012

منع محمد الوفا وزير التربية الوطنية على مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ونواب الوزارة إسناد أي من السكنيات الوظيفية والادارية إلا بعد الموافقة الخطية للوزير الوصي على القطاع.

وتأتي هاته العملية، حسب رسالة تحمل توقيع الوزير الوفا، حصل "موقع لكم" على نسخة منها وينفر بنشرها، "تماشيا مع سياسة الوزارة التي تهدف إلى التدبير المعقلن والقانوني للسكنيات التي تخضع لوصاية وزارة التربية الوطني، وفي انتظار استكمال أشغال اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع هذه السكنيات".

وكان الوزير الوفا قد تلقى شكاوى بخصوص إسناد سكنيات بطريقة غير قانونية خلافا لما تنص عليه مقتضيات المذكرة 40، كان آخرها أن أسند نائب الوفا في أكادير لنفسه سكن مدير الثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين وأدخل عدادي المادي والكهرباء إلى المسكن المذكور ، وهو عبارة عن فيلا في الحي السويسري ذي مساحة 850 مترا مربعا منها 150 مبنية. كما أن عددا من المسؤولين في أكاديميات ونيابات مختلفة يغيرون مقرات سكناهم بشكل دوري كما يحدث في العاصمة الادارية الرباط يستفيد منها مديرون ورؤساء أقسام ومصالح بوزارة التربية الوطنية خارج المذكرة 40، في انتظار أن يتم تفويت العشرات من السكنيات بالقطاع لفائدة محتليها وقاطنيها في أكبر صفقة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوفا يستقبل مديري التعليم بعد وقفة احتجاجية بالرباط مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 11-29-2012 09:14 PM
الوفا يلغي الانتقال بالتبادل جهويا و إقليميا إلا عبر برنامج الخدمة الالكترونية مراد الصالحي منتدى المستجدات: 0 10-21-2012 01:07 AM
المساء:مديرو التعليم الابتدائي «ينتفضون» ضد الوفا بعد طول انتظار العربي أخلو منتدى أخبار الصحافة الورقية 0 10-17-2012 11:35 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...