البديل هو الاستمرار في الخندق......

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


 
  #1  
قديم 01-03-2013, 10:39 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,961
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: البديل هو الاستمرار في الخندق......

قرأت مداخلة للأخ : ali iken تحت عنوان : البديل . ولاحظت أنها نشرت لأكثر من مرة ، ربما لخلل في النت ، وتفاعلت معه في واحدة منها ، مبديا احترامي لرأيه ، في نفس الوقت اختلافي مع رأيه ، وقبل قليل قرأت عدة تفاعلات لإخوة محترمين ، واقتبست منها ، مداخلة أخي عزيز بوعود : وكانت لي هذه الترنيمة التي أعطيها العنوان : البديل هو الاستمرار في الخندق . وها هي ذي بعض الأسباب:

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز بوعود [ مشاهدة المشاركة ]
لن ننسحب من الجمعية بنيناها حجرة،حجرة مند اللجنة التحضيرية مرورا بالمؤتمر التأسيسي والمؤتمر الأول الذي قاطعناه احتجاجا على اللاديمقراطية في عدم تنزيل أوراق المؤتمر لمناقشتها من طرف المناضلين في الفروع،إلى مجلس المهدية الذي صادروا بيانه ،سنصحح من داخل الجمعية،ومستعدون لتحمل المسؤولية.وليعلم البعض من المكتب الوطني أننا سندافع عن ملفنا المطلبي بكل الطرق النضالية المشروعة وسنفضح كل متخادل منا.


سبق وقلت : إن لي آجورة في جدران هذا البناء ( الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ) ، بل لي آجورات متعددة ، الآجورة الأولى ، لم تكن آجورة ، بل كانت تهديما ـ طبعا أنا ومناضلون كثر بنيابة إقلبم تاونات سنة 2003 ــ لبناء مارس لسنوات ، أسلوب النضال الانبطاحي ، القابل لكل المهانات والذل ، وكان همه الوحيد تتبع أنفاسنا وحركاتنا وسكناتنا ، ونحن نمارس بالقسم ، إنه البناء السيئ الذكر : (رابطة المديرين) ، من يومها حين استدعينا لتجديد مكتبها بتاونات ، كانت لنا نحن مجموعة ، بالطبع كان من بيننا الأخ النملي يومها ، وإخوة آخرون ، أعتذر إن لم أذكرهم ، خوفا من ذكر البعضض ونسيان آخرين.
يومها فوتنا الفرصة ، وأفشلنا الاجتماع ، ورفعنا شعار الجمعية ، بل ومن لحظتها كونا لجنة تحظيربة ، ممثلين عن كل دائرة من دوائر الإقليم ............. وكان ما كان ، إلى حين تكوين اللجنة التظيرية بفاس ... وأيضا كان ما كان كذلك من مفرحات ومنغصات ، ولم نيأس ، لأننا آمنا بشيئ حلمنا به ، بل فرضه واقعنا الذي وعيناه ، لكننا وعينا قبل ذلك بقدرة ذواتنا على الفعل ، ففعلنا ، وظغطنا على أنفسنا أمام كل المحاولات التي أرادت لنا أن لا نساهم ... مروا باللجنة التحظيرية بفاس ..... والحرص على تكوين مكاتب إليمية ، باسم جمعية مديري نيابة كذا..... ويتذكر إخواننا مؤتمري المؤتمر التأسيسي بثانوية الأميرة عائشة بالرباط ، حين اتهمنا نحن مؤتمري جهة فاس ــ بولمان ، من أننا جئنا للمؤتمر فقط من أجل تفجيره ، وانحنينا للعاصفة ، لأننا كنا إلى جاب ذوي النيات الحسنة يومها .. ولأننا أيضا لم نكن كما أراد البعض أن يقدمنا للمؤتمرين الذين غلطوا فينا ، لأشياء كثيرة ، بعضها عرفوه إبان المؤتمر ــ وما إعادة مئاة درهم لكل مؤتمر من مبلغ المئاتي درهم التي أديناها قبل تسلم البادج وملف كرطوني إلا واحدة من كثير ــ وقلنا يومها : علينا أن نجيب عن السؤال : لماذا جئنا للمؤتمر؟ بل لما ذا انطلقنا منذ سنة 2003؟ إلى جاب فعاليات أخرى؟ فكان الجواب ، وكان ملخصه : انحنوا... انحنوا للعاصفة ... ومن يومها ، وإلى الآن وما بعده سنضل في الساحة جنودا إلى جانبكم ياجنود النضال ، لأننا وأنتم آمنا بالقضية ، وقضيتنا كبيرة ، عنوانها : الـــــــــــــكـــــــــــرامـــــــــــــــــــة .
لعلكم إخواني أدركتم كم من آجورة لي في هذا البناء ، ولذلك قلت من قبل ، وأقولها اليوم : سأظل حاميا لآجوراتي ، صائنا لها من التلف ، كلما كانت في حاجة للترميم ، ستجدني أخلط الرمل بالإسمنت ، حاملا ( ملاستي ) وأرمم الشقوق .... سيستمر هذا حتى بعد تقاعدي إن طال عمري لذلك اليوم وما بعده ، وضامني لذلك ، ما نسجته من علاقات نضالية مع من يصغرني سنا وسيتمر بعدي في الساحة ، يستمع لي وأستمع له ، يتفاعل معي وأتفاعل معه ... لذلك ليعلم من له هدف غير الهدف العام لأطر الإدارة التربوية أن زمن ............... انتهى !!!!!!!!!!!!!!!:
.


hgf]dg i, hghsjlvhv td hgok]r>>>>>>

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...