احتمال تعيين النائبة الحالية لصفرو فائزة السباعي على رأس نيابة فاس

منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية


إضافة رد
  #1  
قديم 01-04-2013, 10:18 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,957
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: احتمال تعيين النائبة الحالية لصفرو فائزة السباعي على رأس نيابة فاس

بعد أن عهد إلى النائب الحالي لفاس عبد الرحيم بنبراهيم بتسيير شؤون الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان
علم موقع “لكم.كوم” أن وزير التربية الوطنية محمد الوفا سيجري تغييرات على رأس عدد من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبعدد من نيابات وزارة التربية الوطنية البالغ مجموعها 68 وطنيا، بعد أن عهد إلى مسؤول كبير بإخطار مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وإبلاغهم بالتغييرات التي ستجرى من قبل الوزير، والتي سبق لموقع “لكم.كوم” أن نشر عنها الخبر.وقد أشرف على “هندسة هاته التغييرات بالأكاديميات والنيابات كل من وزير التربية الوطنية محمد الوفا والكاتب العام للوزارة يوسف بلقاسمي والمفتش العام للشؤون الادارية والمالية الحسين قضاض” تروي مصادر موقع “لكم.كوم”.وأبلغت مصادر موقع “لكم.كوم” أن التغييرات ستشمل أكاديمية الغرب الشراردة بني أحسن التي سيعهد تدبيرها إلى عزيز نحية مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون بوجدور، فيما أوكلت مهمة تدبير شؤون الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سلا زمور زعير لمحمد أضرضور المدير الحالي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت التي طلب إعفاءه من منصبه ليفاجأ الجميع بتعيينه في عاصمة المغرب. وهو ما اعتبره مراقبون محاولة من المدير المذكور من أجل “الضغط واستدرار عطف المسؤولين عله يظفر بمنصب أفضل مما كان عليه”.
أما الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشاوية ورديغة فسيعهد أمر تدبيرها إلى محمد لعوينة المدير الحالي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم السمارة الذي تم توقيفه من قبل وزير التربية الوطنية مؤقتا خلال امتحانات الباكلوريا عام 2012، ليعود إلى تسيير شؤونها خلال الدخول المدرسي الجاري 2012ـ 2013. كما سيعين أحمد بن الزي المدير الحالي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة تادلة أزيلال مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش تانسيفت الحوز.
وبقيت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة التي يديرها علي براد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة دكالة عبدة التي يديرها عبد اللطيف الضيفي و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء الكبرى التي تديرها أمينة بن الشويخ دونما تغيير نظرا لكون المديرين قد الأولين قد قضيا سنتين فقط بمنصبهما، فضلا على رغبة الوزارة الوصية في ضمان استقرار الوضع التربوي والاداري بهاته الأكاديميات. كما بقي عبد الوهاب بنعجيبة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان في منصبه بعد ثلاث سنوات من تعيينه بالشمال، بعد أن اشتغل مديرا لأكاديمية مراكش تانسيفت الحوز.
وستبقى بعض المناصب الشاغرة بعدد من الأكاديميات (فاس بولمان، كلميم السمارة، مكناس تافيلالت، العيون بوجدور..) بتكليف إلى حين التباري بشأنها تنفيذا لمقتضيات المرسوم المنظم للمناصب العليا، قالت عنه مصادر بوزارة التربية الوطنية إن مذكرة للتباري ستصدر على أبعد تقدير الأسبوع المقبل ضمانا لقاعدة الاستحقاق وتكافؤ الفرص.
وعلى مستوى النيابات الاقليمية، امتثل مهندسو التغييرات بوزارة التربية الوطنية لرغبة واختيارات نواب الوزارة في مجملها مع بعض الاستثناءات، إذ سيتم تعيين النائب الحالي لمراكش مصطفى أعدري على رأس نيابة أكادير إداوتنان، ومحمد الصيلي النائب الحالي لبوجدور بنيابة إنزكان أيت ملول، ونائب بني ملال عبد الله اليماني بعاصمة دكالة عبدة (الجديدة)، فيما سيتم تعيين النائبة الحالية لصفرو فائزة السباعي على رأس نيابة فاس، بعد أن عهد إلى النائب الحالي لفاس عبد الرحيم بنبراهيم بتسيير شؤون الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان دون تعيين نيابي في انتظار إلحاقه بمقر الأكاديمية بعد التباري على هذا المنصب، كما سيعين على نيابة ميدلت عمر عدو النائب الحالي لتارودانت، أما نائب إقليم تيزنيت عبد الله بوعرفه، فسيتم تعيينه نائبا لمدينة مراكش الحمراء. فيما سيتم تعيين موح لطيف النائب الحالي لنيابة إنزكان أيت ملول الذي لم يبق له إلا سنتان على التقاعد نائبا على نيابة تيزنيت.
التغييرات شملت أيضا محمد شمي نائب تينغير الذي قضى سنتين ونيف بمنصبه، حيث سيعين على رأس نيابة الفقيه بن صالح المحدثة، فيما لن يشمل التغيير نيابة سيدي إفني، إذ سيبقى إبراهيم المعدري في منصبه مما كذب كل الاشاعات حول إمكانية انتقاله.
وبينما سيتم تعيين نائب أكادير الحالي الناجي شكري بنيابة العرائش التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان بعد أن طالبت جميع النقابات الإقليمية بإعفاءه من منصبه حيث وعدهم الوزير على هامش انعقاد الدورة الثالثة عشرة للمجلس الإداري لاكاديمية سوس بحل المشكل عما قريب.
وتفيد مصادر موقع “لكم.كم” أن وزير التربية الوطنية محمد الوفا أبقى عددا غير يسير من نواب وزارته الذين عينوا قبيل انتخابات 25 نونبر التشريعية أيام لطيفة العابدة وأحمد اخشيشن في مواقعهم بالنيابات التي يديرونها في انتظار أن يصدر مذكرة وطنية للتباري حول عدد من مناصب المسؤولية بنيابات شاغرة.


احتمال تعيين النائبة الحالية لصفرو
احتمال تعيين النائبة الحالية لصفرو



hpjlhg juddk hgkhzfm hgphgdm gwtv, thz.m hgsfhud ugn vHs kdhfm ths

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...