إسقاط "لـو" ، ....البريد.

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 11-01-2012, 11:12 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,367
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي إسقاط "لـو" ، ....البريد.

كان صعبا أن نتقبل فقدان المزمار بريقه و توهجه ، و أن تتضاءل فاعليته و همته في محاذاة الحراك الذي ساهمت و انخرطت في تأسيسه جيوش من المديرين/ المريدين، و التواقين للانعتاق من وضع المهانة و إرساء شروط الكرامة ، مسخرين من المهارات ما يجعلك تؤمن بالقوة الكامنة ، و شروط الاستعداد اللامشروط للاشتغال على الملف المطلبي دونما تراجع و لا ملل حتى الاستجابة الكلية.
ما يزال صعبا أن نتوقع في كل حين ، وعند سماع أخبار انعقاد اجتماع مكتبنا الوطني ، لو يخلص إلى قرار تعليق برنامج نضالي صرنا نستأنس بتنفيذ فقراته خلال هذه الأيام ،دون الرجوع إلى القاعدة ،ونحن كلنا انتشاء و حماس لنجاح هذه المحطات ، بل ونحن بكامل الحذر حتى لا يتم اختراقنا و إرباك إصرارنا على ألنجاح نحن خلقنا معه ألفة غريبة ، و نعبئ أنفسنا على ألا رجعة أو تراجع دون تحقيق المطالب ، أي دون أن يحقق البرنامج النضالي الهدف منه.
فكلمة "لـو" هذه التي كثيرا ما ارتبطت بتمن و رجاء لا طائل منهما ، تتحول في زماننا إلى ما يشبه الكابوس ، إذ يترتب عنها إعادتنا إلى ما وراء خط الانطلاق، وهو خط تركناه وراءنا و لامجال للعودة إليه.
الأكيد أن المسارات التي يراد لها أن تتجه قدما نحو تحقيق الأهداف ، لا يجب أن تحيد عن مسالك رسمت وفق هندسة مضبوطة ، حيث لا مجال للعشوائية في اتخاذ قرارات نعتقدها مصيرية ، ونحن أصحاب تجربة إعمال حسن النية مع الوزارة في جلسة 13 فبراير ، و محضر 12 ماي ، و نحن مستندين لحائط بشري رصت لبناته ما بين محطتي 14 ماي و 30 شتنبر . نحن أصحاب تجربة مع وزارة وعدت فما وفت ، و لا أرادت أن تدرك أننا في المعركة منذ خمس سنوات.
وتطوير أدوات الاشتغال و تعميق النقاش فيها ، من الاشتغالات التي وجب الدأب عليها ، فالزمن غير الزمن ، وهو يقتضي منا أن نتقدم خطوات إلى الأمام ، من خلال اختيار الصيغ التي ننفذ بها احتجاجاتنا علنا بذلك نحرز بعض التقدم في تحقيق بعض أهداف البرامج النضالية ، عوض أن نكتفي بالانخراط معتزين في درجات نضالية كثيرا ما طالبنا تطعيمها بجرعات التصعيد ، حيث في قرار مقاطعة حمل البريد ، من و إلى النيابة ، وبالتحديد خلال زمن الإضراب ، ينطوي ضمنا على الاستعداد للعودة فور إيقاف أو تعليق الإضراب لممارسة حمل البريد ، و كأنه مسؤولية و مهمة و قدر التصق بظهر المدير دونما تفكير في التخلي عنا ، لما نحن مصرين على تحمل هذه المهمة التي ليست لنا أصلا. أعتقد أن مقاطعة البريد ، يجب ألا تكون رد فعل أو آلية لجعل الوزارة تستجيب لمطالبنا المشروعة ،و به قد يحسن بنا إزاحة هذه الآلية من آليات إضرابنا ، حتى لا نكون مضطرين للعودة إلى وضعية "حمالين نقالين" في أي زمن.
كما أن وضعية الاستثناء باسم مصلحة التلميذ و الأستاذ، ليست إلا ذلك الشرخ الذي يتسرب منه ماء إفشال البرنامج النضالي ، نتيجة التأويلات و الاجتهادات التي كثيرا ما تجانب الصواب ،هذا إذا نحن تفادينا خفافيش الظلام ، وهي الظاهرة التي سمعنا بفرح كبير أنها تضاءلت بشكل كبير خلال السنة الحالية. بينما مهزلة أخرى ما تزال مرتعا للمحاولات اليائسة ، ما تزال واقعا ينبض بالحياة ، تتجلى في إقبال النيابات و الأكاديميات على استدعاء المديرين لاجتماعات و تكوينات ، الغرض الخفي منها هو تمرير رسائل مشفرة و تعليمات مغلفة ، إن لم يكن توزيع بريد خلال جلسات العمل ، الشيء الذي تعمل المكاتب المحلية للجمعية على التصدي له .
التخلص من حمل البريد ، جدير بأن يكون نتيجة نقاش وطني يتم خلاله توضيح مسؤوليات ومهام المدير ، من خلال وثيقة رسمية ، تكون بموجبها الحقوق و الواجبات على حد سواء من الوضوح ، وهذا طبعا مترتب عن نظام أساسي منتظر أن يحدد هوية رجال الإدارة التربوية ضمن الموارد البشرية التي تؤطر أداء المؤسسات التعليمية .فخارج وضعية الإضراب ، ودون رد فعل ، نستطيع بكامل المسؤولية أن نعلن أننا نقطع مع حمل البريد ، مهما كان وزنه خفيفا ، وبه ستكون وزارة التربية الوطنية ، مضطرة للتفكير في آلية تدبير هذا الهم ، و الأكيد أنها ستجد له العديد من التخريجات.

آه لو نستطيع اتخاذ مثل هذا القرار ؟



Ysrh' "gJ," K >>>>hgfvd]>

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-01-2012, 11:38 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: أشياء على الأرض و أخرى معلقة

بعد تحيتك يا سيدي عبد العزيز .. اجد الاشارة لازمة إلى :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاولا :
1 - البرنامج النضالي متكامل و كتلة واحدة .
2 - مقاطعة البريد نقطة واحدة فقط بين نقط اخرى اكثر أهمية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ثانيا :
1 - المكتب الوطني أعلن في الرمق الأخير البرنامج النضالي الحالي و إن ينسب له فضل اتخاذ القرار ... فلا ينكر انه دفع إلى ذلك دفعا .. وليس هنا مكان تحليل الملابسات و لكني أعتقدها مفهومة ..
2 - مجلس جهة سوس ماسة هو الوحيد الذي انعقد . - حسب معلوماتي .. صحح لي إذا اخطأت - كان لازما ان تنعقد مجالس باقي الجهات .. لقد تصرم العام و لا مجلس وحد ربه .. أو رأيه
3 - قرار البرنامج النضالي و بنوده كان لازم يتخذها المجلس الوطني .. ولكن ما فيها باس ..
4 - حالة الزخم هذه تقتضي انعقاد للمجلس الوطني لتاكيد قرارات المكتب الوطني و و ضع خطة و برنامج عمل ياخذ جميع الاحتمالات القادمة .. بعين الاعتبار مع ترك تفويض الاعلان والمواعيد للمكتب الوطني ..


لهذا 4 فوائد على الأقل :

1- ابقاء حالة الانخراط عالية و متصاعدة ..
2- دعم المكتب الوطني ..
3- جعل الافق واضح .. وجلي .. وليس ضبابيا .. او معلق بردود فعل أية جهة او مجموعة .. مع الاحترام والتقدير للجميع .
4 - ايقاف ألغاز المناورات الحكومية و حالات الحوار المغشوش ..


حالة الانتظار .. و شلل اجهزة الجمعية يجب ان تتوقف إذا لم تشتغل الآن .. فمتى ؟
وهذا الكلام قلناه كما قاله غيرنا عدة مرات .... الله اعلم قد اكون أو نكزن مخطئين ؟؟ من يعلم ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 11-02-2012 الساعة 12:28 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-02-2012, 12:52 AM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

الخطوات النضالية التي سطرها مكتبنا الوطني وتبعته في ذلك بقية المكاتب لنا فيها ما لمالك في الخمر: حمل البريد، والإستثناءات المنصوبة ب"لو" وليس بإلا، تحت طائلة مصالح الآخرين .. كلها أمور كان الأولى بنا جميعا أن نناقاشها علانية . لكنه العمل الجمعوي المرصوص بتراتبية هيكلية يحترم فيها الهيكل الصغير الهيكل الكبير. ها نحن نحترم ونمتثل وننتظر. تطلعاتنا شيء، وإكراهات جمعيتنا شيء آخر. لو كان الأمر بيدي لوجهت للوزارة ضربة تحت الحزام.. مالذي سيحدث بعدها ؟ هل ستكف الأرض عن الدوران؟ أم ستقطع الوزارة أرزاقنا؟ لا هذا ولا ذاك. أقصى وأقسى ما في الأمر العودة ، وبعزة ، إلى صف التدريس نعمل كالباقي بدون حسيب ولا رقيب ولا هدف ولا منهجية ولا تابع ولا متبوع
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-02-2012, 04:09 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-:

الإخوة : جمعا : عبد العزيز منتوك ، الحسين با زهار ، وأبو أيمن نور الدين بوعمود ، التحية واجبة .
وبعد ، والساعة تشير إلى2و59 دقيقة بساعتي ، من صباح يوم :02/11/2012، أبادر بتسجيل هذه الترنيمة ، بعد متابعتي لكم فيما دونتم أعلاه ، والحقيقة تأخري لهذا الوقت ، مغالبة النفس في الخوض في هذا الموضوع الجديد/القديم ... موضوع مشروعية القرار وتنفيذه ، وتفعيله .
وإني وأنا أأكد أن المشروعية سحبت من أعلى جهاز في الجمعية ، مع ذلك قلت وأقول : ليكن... المهم هناك قرار ملزم للجميع، وعلى الكل أخلاقيا وأدبيا الانخراط فيه ، والوقت ليس وقت مناقشة المساطر والقوانين في إصدار القرارات.... وكان هذا ما دفعني مباشرة بعد صدور قرار المكتب الوطني ، إلى الكتابة بالمنتدى ، تحت عنوان : إلى من يهمه الأمر . طالبت فيه بالإسراع بعقد جموع عامة ، تقتصر على توضيح ما يجب توضيحه في البيان .... وبالرغم من الوضعية التنظيمية بفاس ، انخرطت في الدعوة للحضور في اللقاء التواصلي... وكانت المفاجأة : أن عوديت من أعز الإخوة ،... فيهم من بادر إلى مكالمتي هاتفيا متسائلا في سخرية عما أفعله، وفيهم من لم يعد يقبل بالرد على هاتفي... ويومها كنت أيضا كتبت رأيا في الاستجواب الذي أجري مع الرئيس على هامش اجتماع المكتب الوطني وقراره ..... حيث بادرت إلى حذفه اعتبارا مني بأن المرحلة مرحلة خلق مزيد من التلاحم والتكتل حول قرار المكتب الوطني ، إيمانا مني بالمعتقد الذي أعتقده على الدوام وفي كل التنظيمات التي انتميت لها بأن الانضباط والانخراط واجب ، لكنه لا يصادر حق إبداء الرأي المخالف والمنتقد لطريقة تدبير الملفات ..... كل هذا وذاك من أجل ضمان حد أدنى من التعبئة إنجاحا للمعركة التي من المفروض أن ينخرط فيها الجميع .... لكن للأسف كانت الخيبة كبيرة على الأقل بالنسبة لي !!!! فاللقاء الذي حضره السيد الرئيس ، ولست أدري سبب حضوره ، طبع بتدخلات جلها بعيد عن مناسبة اللقاء ، فمن عرض حول بيان الكتب الوطني ، إلى الحديث عن نشاط ( مكتب الفرع ) : طالبنا بتخصيص قاعة بالنيابة في المستوى الرفيع : مجهزة بالمكيفات ، والستائر ، والربط بالشبكة العنكبوتية ، وناسخة ، ودزينات ورق الاستنساخ ، وليطرومبور ، والكرافوز ، والمطالبة بتمثيليتنا في المجلس الإداري للأكاديمية ، وجودة وكمية مواد النظافة ، ومشكل حراس ومنظفات التدبير المفوض............ ومشاكل لاحصر لها إن حاولت ذكرها جميعها مما طرح في هذا اللقاء....
وكانت النهاية وليس نهاية ، بالتذكير بالمستثنى من المقاطعة :
1° إجاءكم بريد محمول من النيابة ، أنجزوه ، واتركوه حتى يحضر من النيابة من يتسلمه منكم.
2° الشواهد الطبية التى تتعدى ثلاثة أيام ، هناك فلان وفلان بهذه المقاطعة أو تلك ، تسلم لهم لإيصالها إلى النيابة ، ..... الخ .
الملفات المدرسية للمنتقلين من التلاميذ داخل النيابة ، نتبادلها فيما بيننا بالمقاهي أو بأي فضاء....
أكثر من هذا ... أصبحنا نتلقى مكالمة هاتفية مع نهاية كل شهر مفادها ، المطلوب إخبار المنظفة وحارس الأمن الخاص بالتوجه للمؤسسة الفلانية على الساعة العلانية قصد التوصل بأجرتهم .... أصبحت الجمعية عونا للشركة الخاصة بالحراصة واتلنظافة بالمؤسسات التعليمية.....
هكذا وجدنا أنفسنا أعوانا حتى بالنسبة للذين لا تربطنا معهم أية علاقة.... بل وأضيف في اللقاء ، دروس في الإعلاميات وكيفية الدخول لموقع خاص للحصول على آخر وضعية إدارية للعاملين بالمؤسسة..... وتحذير وإنذار من أي عملية صرف من مالية جمعية دعم مدرسة النجاح ، دون تجديد مكتب الجمعية ، بعد مضت عليه ثلاث سنوات ، .... مع إقحام بعض المستجدات التي خلفها التوقيت الجديد والحديث عنها بمنطق الوزارة ........
فإن كان لكل ما ذكر حق في الطرح والمناقشة ، وما أضن أن كلما طرح جدير بذلك ، أتساءل :
ألم يكن في ذلك تهميش للاهتمام بقرار المقاطعة ، وتهمها ، عوض إفراغها بالاستثناءات؟؟
ألى يدل طرح كل تلك القضايا في جموع عامة خاصة بها؟
أكثر من هذا وذاك ، أليس ما وقع دليل على الوضعية اللاتنظيمية التي تعرفها فاس؟ .... وما غياب المجلس الجهوي ، الذي من المفروض أن يكون تصوره للمعركة حاضرا إلا دليل على الوضعية المهلهلة ، بل المريضة ، مع بعض الاستثناءات في بعض الفروع ، ولن أكون محابيا إذا أعطيت المثل بفرع مولاي يعقوب المجاور لنا، أغبط المنتسبين إليه ، بالرغم مما قد يطرحه البعض من مؤاخذات .. بالنسبة إلي أحسن فرع بالجهة ،... ولعله يمثل القول القائل:
( خفف البصل يتمارو ا) و القول: ( ملي كيقوو ا .. كيعموا ).
بقي في الأخير ، أن أقول : إن عقد المجلس الوطني أصبح يفرض نفس ، ليس فقط ، للمزيد من تدقيق مسار وآفاق المعركة الحالية ، لأن ذلك من باب تحصيل حاصل ، وإنما من أجل دراسة الوضعية التنظيمية ، وطرق عمل الفروع ، وتوضيح ما يجب توضيحه بشأن علاقة مسؤولي الفروع بالإدارة المحلية والجهوية،.بل وتكوين لجن للتقصي ببعض الفروع ، قصد الوقوف على الاستغلال البليد والانتهازي لبعض المسؤولين لمسؤولياتهم في تجميد وتمييع نضال الجمعية ..... أقول قولي هذا ، في إطار تحمل مسؤولياتي عن رأيي ،....... والسلام.

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 11-02-2012 الساعة 04:12 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-05-2013, 09:47 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,367
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي معذرة عن التأخر

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد العزيز منتوك [ مشاهدة المشاركة ]
فكلمة "لـو" هذه التي كثيرا ما ارتبطت بتمن و رجاء لا طائل منهما ، تتحول في زماننا إلى ما يشبه الكابوس ، إذ يترتب عنها إعادتنا إلى ما وراء خط الانطلاق، وهو خط تركناه وراءنا و لامجال للعودة إليه.
الأكيد أن المسارات التي يراد لها أن تتجه قدما نحو تحقيق الأهداف ، لا يجب أن تحيد عن مسالك رسمت وفق هندسة مضبوطة ، حيث لا مجال للعشوائية في اتخاذ قرارات نعتقدها مصيرية ، ونحن أصحاب تجربة إعمال حسن النية مع الوزارة في جلسة 13 فبراير ، و محضر 12 ماي ، و نحن مستندين لحائط بشري رصت لبناته ما بين محطتي 14 ماي و 30 شتنبر . نحن أصحاب تجربة مع وزارة وعدت فما وفت ، و لا أرادت أن تدرك أننا في المعركة منذ خمس سنوات.
وتطوير أدوات الاشتغال و تعميق النقاش فيها ، من الاشتغالات التي وجب الدأب عليها ، فالزمن غير الزمن ، وهو يقتضي منا أن نتقدم خطوات إلى الأمام ، من خلال اختيار الصيغ التي ننفذ بها احتجاجاتنا علنا بذلك نحرز بعض التقدم في تحقيق بعض أهداف البرامج النضالية ، عوض أن نكتفي بالانخراط معتزين في درجات نضالية كثيرا ما طالبنا تطعيمها بجرعات التصعيد ، حيث في قرار مقاطعة حمل البريد ، من و إلى النيابة ، وبالتحديد خلال زمن الإضراب ، ينطوي ضمنا على الاستعداد للعودة فور إيقاف أو تعليق الإضراب لممارسة حمل البريد ، و كأنه مسؤولية و مهمة و قدر التصق بظهر المدير دونما تفكير في التخلي عنا ، لما نحن مصرين على تحمل هذه المهمة التي ليست لنا أصلا. أعتقد أن مقاطعة البريد ، يجب ألا تكون رد فعل أو آلية لجعل الوزارة تستجيب لمطالبنا المشروعة حتى لا نكون مضطرين للعودة إلى وضعية "حمالين نقالين" في أي زمن.

************************************************** ************************************************** ***********
يحدث لظروف الاشتغال في منطقة لا تنتمي للمغرب المغطى بخدمات الأنترنيت أن يفوتني عدد من تفاعلات الإخوة مع العديد من المواضيع ، وهو اشتغال يتم إرجاؤه إلى نهاية الأسبوع ، فتأخذ القراءة زمنا ، و الرد و التفاعل زمنا ، يضاف إليه ما أعانيه من بطء في التعبير و التدخل.
فمعذرة أن لم أطلع على امتدادات الموضوع إلا اليوم ، وسبحان الله أن يخيب أملي في التخلص من وضعية "حمالين نقالين" ، حتى تعمل جمعيتنا على إعادتنا إليها طوعا و كرها ، من خلال خفافيش الظلام / النور ، ثم من خلال 'استنفذ أهدافه' و من خلال التصريح الوارد بالمنتدى عن الرئيس ، أن أعدوا ظهوركم و سياراتكم و دراجاتكم ، أنتم بريد المغرب و أمانته المجانية الطيعة ، ألستم بالحاتمية المثلى لتحمل كل شيء؟
من جهة أخرى ، يظهر العديد من إخواننا المديرين كبير الرضى و الرغبة و الاستعداد للعودة إلى نقل البريد ، رغم أنهم ينادون بمقاطعته ، لكون إتيان البريد غطاء يبرر لهم عدم التواجد بمؤسساتهم، فيكتفون بسحب البريد اليوم ، و إيداع الصادرات بمكتب الضبط بالتقطير،واحدة كل يوم،لدرجة أننا نسمع عن مديرين لا يزورون مؤسساتهم إلا لماما، حيث يسود جو الفوضى فتجدهم مغلوبين على أمرهم ، مستترين بحمل البريد و ما يتطلبه من سفر و مشقة تنقل الله يحسن اعوانهم.
وفي هذا بعض من تقويض ظهور الآلاف لضمان تستر العشرات خلف البريد.
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-05-2013, 10:20 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

من جهة أخرى ، يظهر العديد من إخواننا المديرين كبير الرضى و الرغبة و الاستعداد للعودة إلى نقل البريد ، رغم أنهم ينادون بمقاطعته ، لكون إتيان البريد غطاء يبرر لهم عدم التواجد بمؤسساتهم، فيكتفون بسحب البريد اليوم ، و إيداع الصادرات بمكتب الضبط بالتقطير،واحدة كل يوم،لدرجة أننا نسمع عن مديرين لا يزورون مؤسساتهم إلا لماما، حيث يسود جو الفوضى فتجدهم مغلوبين على أمرهم ، مستترين بحمل البريد و ما يتطلبه من سفر و مشقة تنقل الله يحسن اعوانهم.
وفي هذا بعض من تقويض ظهور الآلاف لضمان تستر العشرات خلف البريد.
__________________
قلتها ، حياك الله أخي العزيز منتوك ، أتبنى الفقرة المنقولة.وأشد على يدك.
تحياتي.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-05-2013, 11:08 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d:

لاماليف للبريد لأنه ليس من اختصاصنا .
للأسف هناك من هوايته هي حمل البريد , تجده يتسابق على حمله أينما وجد هذا البريد , قد يجده في رفوف وزارة أخرى فترتعش أطرافه طمعا في حمله !!!! بل قد يهم بحمله من فرط حبه الجارف لهذا البريد . وقد يحمله فعلا لإدارته ويسجله في الواردات , وقد يجيب عنه ويسجله حتى في الصادرات !!!!
وقد أصيب بحزن شديد عندما سمع من السيد الوزير بأن البريد ليس من اختصاصه . لكن مايُريحنا هو أن مثل هؤلاء ليسوا إلا استثناءات , تعيش بيننا مع كامل الأسف .
إذا كان هناك من يحب حمل البريد فقط كحُجة للخروج من المؤسسة , فهناك ألف سبب آخر يستدعي خروج السيد المدير من المدرسة غير هذا البريد المحبوب . لأن نصف عملنا يتطلب منا الخروج والتحرك , ولاتنسوا أن المدير القابع في مكتبه ليس مديرا كفء. والمطلوب هو المدير الباحث عن شراكات , والباحث عن الانفتاح , وعن التغيير للأفضل , ... وهذا لا يمكن إلا إذا تحرك السيد المدير . أما إذا كان حمل البريد عن حب دفين أو عن ممارسة هواية من الهوايات فنسأل الله اللطف والستر .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع مذكرة جديدة للوفا تعتمد "النقابات المعترف بها" بدل "الأكثر تمثيلية" مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 0 11-07-2012 10:56 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...