النقابات تتهم ابن كيران بالتماطل في الحوار الاجتماعي

منتدى أخبار الصحافة الورقية


 
  #1  
قديم 01-07-2013, 02:53 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي النقابات تتهم ابن كيران بالتماطل في الحوار الاجتماعي

النقابات تتهم ابن كيران بالتماطل في الحوار الاجتماعي

06 يناير 2013.
النقابات تتهم كيران بالتماطل الحوار

ما إن تلقى الكتاب العامون للنقابات دعوة رئيس الحكومة من أجل الاجتماع، حتى سارعوا إلى تلبية الدعوة، إلا أنهم في الطريق إلى لقائه يوم الجمعة الماضية، وبعدما كانوا يتلهفون إلى الإطلاع على الجديد الذي سيحمله ابن كيران إلى طاولة النقاش، سيتفاجأون بعد مداخلته بأن اللقاء، الذي أعدوا له العدة، عادى ولاجديد فيه.
«لاجديد جاء به رئيس الحكومة على مستوى الحوار الاجتماعي»، يقول عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديموقراطي للشغل، وذلك قبل أن يستطرد، الجديد هو «حضور رئيسة الاتحاد العام للمقاولات لأول مرة لجلسات الحوار».
زعيم الفيدرالية الديموقراطية للشغل، الذي كان يعول إلى جانب باقي الكتاب العامين لباقي المركزيات النقابية، أن يأتي بن كيران بالجديد من أجل إخراج الحوار الاجتماعي من النفق المسدود، لم يخف خيبة أمله من اللقاء، قائلا «التقارير التي تلاها على مسامعنا الوزراء هي نفسها التي سبق وأن تمت قراءتها علينا سابقا»، ليضيف بنبرة لم تخلو من الاستياء فهي «لم تتجاوز التطرق إلى ما تحقق وما لم يتحقق من اتفاق 26أبريل 2011».
إلا أن مسؤولي المركزيات النقابية، الذين فتحوا النقاش عن مضض من جديد حول المطالب المعلقة من الاتفاق المذكور على الطاولة أمام ابن كيران، الذي كان مؤازا بوزرائه في الاقتصاد والمالية، التشغيل والوظيفة العمومية، أبوا إلا أن يتوقفوا عند مطلب حماية الحريات النقابية، وخصوصا الاقتطاع من أجور المضربين، حيث فضل بن كيران «التزم رئيس الحكومة الصمت ولم يقل شيئا في الموضوع»، يقول العزوزي، الذي ختم قوله «عمليا لم يكن هناك أي جديد».
لم يتسرب الغضب للعزوزي وحده، بل حتى رفاقه في الكنفدرالية الديموقراطية للشغل، الذين ينسق معهم لم يخفوا تذمرهم، فما إن غادروا اللقاء حتى سارعوا إلى إصدار بلاغ يترددوا فيه من اتهام الحكومةِ ب«التنصل من التفاوض حول ملفهم المطلبي، وذلك بعدم أخذ المطالب المتقدم بها بعين الاعتبار».
غير أن ما فاجأ المسؤولين النقابيين أكثر خلال النقاش، هو طلب ابن كيران تزويده بورقتين،الأولى تتضمن المطالب المستعجلة والثانية النزاعات المعلقة، طلب استغربه الكتاب العامين للنقابات ورأوا «تهربا من التفاوض حول المطالب النقابية»، أو فقط «وسيلة لربح الوقت»، كما قال العزوزي.
غير مسؤولي النقابات، وعلى الرغم من رئيس الحكومة «وعدهم بعقد اجتماعات لحل القضايا المستعجلة»، يقول مصدر من الكنفدرالية الديموقوراطية للشغل، فإنهم خرجوا غير مطمئنين لوعود ابن كيران، خصوصا وأن هذا الأخير يقول العزوزي، أطلعنا بأنه »تردد كثيرا في هذا اللقاء، إلا أنه في الأخيرقرر عقد الاجتماع».


ج.الأحداث المغربية


hgkrhfhj jjil hfk ;dvhk fhgjlh'g td hgp,hv hgh[jlhud

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...