Mohamed HIMITE آش بيك دارت لقدار

منتدى منبر النقاش الحر


 
  #11  
قديم 01-09-2013, 01:02 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي كرتوني ومعدنه خفيف ؟

لا بد أن نضيف قصة تيكشبيلا ... لحكاية الكومير .. أعتقدكما تعرفانها ؟ و لا بد من جزيل الشكر للأخ الرخيصي لأنني لم اكن محيطا بالمسألة .. و إن دارت في ذهني لما انشغلت في فترة ما بأنتربولجليا المغرب .. كقارئ عادي و ليس أي شيء آخر..
اما ارتباط المغرب بالأندلس فلا يحتاج دليلا .. فهو من تحمل "الفتح " وهو من كان نصيبه دوما حل مصائب الأندلسيين .. وليس مشاركتهم خيرها .. ألا تذكر مأساة المرابطين فيها .. مرورا بالحروب الصليبية التي تصدى لها المغرب وحده بصمت و بشجاعة و فدائية ناذرة في التاريخ .. الأرك .. الزلاقة ..(المغرب بلد عظيم) زيادة على التحرش و العدوان .. المستمر على مر القرون احتلال الشواطئ .. و مازالت سبتة و مليلية شاهدتان .. والعدوان المجاني على المغاربة بإسبانيا ... لا أعلم من يجب أن يتأثر بالآخر .. تاثير الأندلس هو أشعار ابن زيدون ؟ الطرب ؟ أم استضافة ملايين نزلو مجردين من ثرواتهم جرحى و ثكلى .. و معاقين .. الحكاية طويلة جدا جدا جدا .. و بلدنا عظيم جدا .. ولكن برامجنا مش كدا .. انظركيف يمجد المصريون مشاركتهم البسيطة في حروب صلاح الدين .. و كيف بطولاتنا تدفن ..
السي محمد - كلاكما محمد -!! هذه المرة فعلت " ثلاثة و ضامة والواد " لأن أغنية Like A Rolling Stone موضوعة عندي جانبا من مدة و انتظر فرصة لاقتراحها لمعرفتي بقيمتها الفنية و السوقية و التاريخية ..
مرة سئلت أم كلثوم .. لماذا البادية و الصعيد حاضر دوما في كلامك و قد أمضيت نصف قرن في القاهرة .. فاجابت بما معناه .. إنه يسكنني و أنا فخورة بذلك .. وكل من يتبرأ من الريف أو لا علاقة له بأي ريف .. فهو طارئ و غير أصيل .. لأن البوادي و سكان البوادي هم الأصل والمدينة محدثة . وكل من لا بادية له لا أصل له .. بمعنى أنه كرتوني ومعدنه خفيف ؟
__________________
َّ
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يارب عبد الرحيم ميمي منتدى الحديث والسيرة النبوية 0 07-06-2012 12:41 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...