رسالة الى كل مستقيل

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


 
  #1  
قديم 01-10-2013, 04:39 PM
الصورة الرمزية حسن سامح
حسن سامح حسن سامح غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع اليوسفية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 58
حسن سامح is on a distinguished road
افتراضي رسالة الى كل مستقيل

تحية طيبة
الى الاخوة "المستقلون" .....من ادارة المنتدى ( اوحميد ، اوخلو ، تقوى........و الاستقالات قادمة ما لم يتوقف النزيف)
على هامش" استقالتكم " من ادارة المنتدى
شاركتم في ادارة المنتدى خلال محطات تارة تؤلفون بين الزملاء و تارة كنتم مدعوون لإنتاج خطابات معبئة للطاقات و تارة لا تجدون حتى وقتا لشؤونكم الخاصة . و تلك كانت من بين مسؤولياتكم التي قبلتم و تقبلتم تقلدها و بطيبة خاطركم ، رغم المخاطر التي كانت تحذق بكم و لاتزال تحدق و ستحدق بكل من سيتحمل تلك المسؤوليات . و هذا الخطر متعلق بالضمانات .هل القانون الاساسي للجمعية يضمن لكم هذا ؟ و حتى المتعارف عليه " العرف" هل سيضمن لكم حقكم في ادارة المنتدى ؟ رغم هذا الخلل المسطري و الذي اتمنى ان تتجاوزه الجمعية خلال المؤتمر القادم ، رغم هذا و مثلكم من الزملاء الذين يشتغلون وفق نفس الخلل ، كنتم دوما متفانون ، فكتاباتكم الموثقة على صفحات هذا المنتدى تشهد لكم بذلك و ليس مجاملة او من باب اللياقة .
فأنتم تعرفون أن"تغير" احدى بنيات نسق الجمعية ،جعلتكم تشعرون بضرورة الاستقالة ان لم اقل حسب تصريحاتكم "اعفاء من المهام" و قدمتم الاستقالة و قمتم بإشهارها كتابة على صفحات المنتدى .
لكن :
" التغير" الذي احدث رجة في بنيان الجمعية ناتج عن وهم عبرت عنه اقدم الاقوال و الحكم : لا أحد يلعب لكي ينهزم .
فكل التشكيلات و المنظمات على اختلاف مجالات و ميادين عملها عندما ترفع برنامجا طموحا فهي امام الربح أو الخسارة أو هما معا او ما الى ذلك . و بالتالي السياقات التي تحدث فيها تنزيلات تلك البرامج هي عامل مؤثر .
فاستقالتكم في العمق حسب الساياقات التي تجري الآن و منها الوضعية الراهنة لأطر الادارة التربوية من المفترض ان توحي لكم ب :
--- و لأنها " مناصب" شاغرة ، فقد يسمح هذا باتصالات مباشرة و اخرى غير مباشرة ( عبر الهاتف ، البريد الالكتروني ، الوسيط...الخ ) لشغلها خارج الضوابط الجمعوية و التي يؤطرها شعار الجمعية الذي غالبا ما نتكتبه اسفل البلاغات و البيانات ، و هو الشئ الذي يشكل نتيجة الخلل المذكور اعلاه – ادارة المنتدى لم تشملها عملية المأسسة - و بالتالي ستكرس استقالتكم نفس نواتج الخلل وهو اخفاق آخر.
فلهذا ، اقترح عليكم الاستمرار في العمل الى حين المؤنمر الذي سيعدل وجوبا القانون الاساسي و بذلك تحفظ الذمم ( بإمكاني الآن أن احرجكم : هل لديكم كامل الحقوق من كلمات السر و منها المرتبطة بالخادم الالكتروني .....و اسئلة اخرى ) .
كما اقترح عليكم انكم من بين من تقدم الجمعية كمناضلين لها و لكن بالكلمة لأنكم تعملون على الاعلام ، و لأن الجمعية عمرها لا يقدر بالنجاح في برنامج ما أو الاخفاق في آخر ، بل ديمومتها تقدر بإرادة قوة الاستمرار ، و لأن استقالتكم في بعض كلماتهما تشير الى رغبتكم في متابعة العمل الجمعوي ، فمن المنطقي ان تلتزموا بعدم فتح نافذة لإحداث موقع آخر أو منتدى آخر أو نقابة أخرى أو جمعية أخرى .....و انا اتذكر بعض الردود الجميلة من بعض الاخوة و المفاد منها .....البديل هو المؤتمر ..
فتحية لكم زملائي و ما استقالتكم سوى التعبير الصريح على أن هناك شيئا داخليا يجب أن يعدل في الاتجاه الصحيح


vshgm hgn ;g lsjrdg


التعديل الأخير تم بواسطة حسن سامح ; 01-10-2013 الساعة 04:45 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...