بنكيران ومنطق القيسارية....

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 01-11-2013, 04:51 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: بنكيران ومنطق القيسارية....

يبدو أن رئيس الحكومة وهو يهدد يالانتقاص من أجور الموظفين حتى لا يجد المغرب نفسه في العقد الثالث أو الرابع من القرن الواحد والعشريم كاليونان في العقد الثاني من نفس القرن ... يبدو وهو يحاول إقناع محاوريه سواء في البرلمان ، أو مع الفرقاء الاجتماعيين ، بوجهة نظره . مقتبسا منطق البيع والشراء في القيسارية... فالتاجر هناك عادة ما يطلب من المشتري ضعف ثمن ما هومستعد أن يبيعه البضاعة ، وهكذا فإن أنت أعطيته ، نصف ما طلب . باعك البضاعة ، وتستحيي أن لا تدفع الثمن ، فتشتري وأن مشموت .. لذلك لوح بالانتقاص من الأجور ... لندخل سوق راسنا ، وتنعدم حرارة الشارع الذي عادة ما تسخنه التنظيمات الاجتماعية ، وما تلكؤ المركزيات النقابية في الإعلان عن معاركة وطنية ولو قطاعية ، إلا دليلي فيما أعني ... فالكثيرون في الساحة ، ومن مختلف القطاعات ، يتساءلون عن السر في سكوت المركزيات وعدم إتخاذها لمبادرات ، نضالية مطلبية غلى الصعيد الوطني ، مكتفية بأسلوب النضال المحلي والجهوي وبتنسيق خمس مركزيات غالبا وهذا يعني أنها جميعها على علم بمدى استعداد الساحة للاستجابة لدعوتها ولو كان التنسيق في حده الأدنى ( مركزيتان ) .. خاصة بعد التلويح بسلاح الاقتطاع من الأجور للمضربين ... فهل لا وجب أن نشكر بنكيران على فعله؟ ... فكروا قليلا ... قد أكون مخطئا .. ولكن ، أعتقد أنه بهذا نبه من يجب أن ينتبه إلى فعله . أي فعل : انشقاقي .. تفتيتي ... التعالي واعتبار نفسه مالك الحقيقة ... تغييب الديمقراطية الداخلية... الانتهازية ... خيانة الجماهير ...الخ.
أفكار تشغلني ... ربما كل فكرة ، أو حتى جملة تحتاج لوقت للتحليل ، وإعمال العقل ، لكن في هدوء ....
خلجات قد تثير النقاش ... ذاك ما أتمناه ، مساهمة في إثارة انتباه عقول .. وعقققققققققققققققوووووووووووللللللللللل.


fk;dvhk ,lk'r hgrdshvdm>>>>

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-11-2013, 06:45 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,183
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم السيد mohamede rkhissi المرجو منك اخي المحترم ان لاتسيس هدا المنتدى وشكرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-11-2013, 08:06 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدي محمد ازيدان [ مشاهدة المشاركة ]
السلام عليكم السيد mohamede rkhissi المرجو منك اخي المحترم ان لاتسيس هدا المنتدى وشكرا

رأيك مرحب به ومحترم ، أن تختلف معي ، على عيني أخي وسأكون ممتنا لك في إبداء رأي مخالف ، ففي ذلك تقويم لما قد يكون لي من رؤى يطولها القصور، وإغناء للنقاش .. وأقول : لا أرى في رأيي تسييسا للمنتدى ، وهل السياسة نجاسة ؟ ما ذا يمارس معنا وزيرنا ورئيسه غير فعل السياسة ؟
تحياتي الأخ ازيدان .
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 01-11-2013 الساعة 08:11 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-11-2013, 08:40 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي السياسة توجد في كل شيء .. حتى في الهواء

اقتباس :
السلام عليكم السيد mohamede rkhissi المرجو منك اخي المحترم ان لاتسيس هدا المنتدى وشكرا

تحيتي لك سيدي ...
هل الحديث عن الوزير الأول محرم بنص قانوني ؟
هل رأينا اختلافا أو اتفاقا - كشعب - يؤدي الضرائب و ينتخب المسؤولين و يكتوي بقراراتهم في فاتورة المازوت و الماء ... و ينفذ (شاء ام أبى قراراتهم .. ) في شريعة ديموقراطية 2013 أصبح ثالثا مرفوعا ؟
هل المسؤولين في الحكومة وزراء و ما دون الوزراء .. فوق النقد .. في تصورك ؟
هل حلال لرئيس الحكومة الإقتطاع من الأجور بسبب الاضرابات لأول مرة في تاريخ المغرب .. و حرام علينا أن نقولو " أح " أاللهم ان هذا منكر .. خاصة و الوزير الأول جاء بعد غليان عام بوعود (محاربة الفساد) و يشوف من حالة الطبقات المطحونة .. و حمل آمالا كبيرة هاهي تحت عينيك تتحول إلى آلام لها بداية و لا أحد يعلم نهايتها . وحلال فقط أن نصفق ؟
نحن مواطنون كاملي الرشد و المواطنة والحقوق .. يا سيدي زيدان و لسنا قطيع خرفان نساق الى المقصلة مسبحين محمدين ..
اما ما سميته سياسة .. سياسة قال ؟ فعندما يسأل أي مواطن عن ثمن كيلو الطماطم يكون قد تحدث في السياسة .. و عندما تشتري لتر الحليب و تتأفف من جودته أو سعره تكون قد تحدثت في السياسة ..
السياسة ذائبة و منصهرة في كل شيء و أي شيء .. و ليست حقلا مسيجا نستأذن أحدا .. فبل الخوض فيه .. حتى لو كان الوزير الأول .. هذا حق مكتسب من زمان أوي .. قوي .. قوي ..
نحن نطالب بحقوق مهنية .. ولكن نقابل الوزير و المسؤول .. لتحقيق .. المطالب المشروعة حوارا و جدلا و احتجاجا حتى .. فحديثنا عن البرنامج النضالي هو صميم السياسة .. هل نأجل ذلك حتى لا نتكلم في السياسة .؟ نحن في المغرب .. و لسنا في سوريا ... عدد أحزاب بغير حد و عدد نقابات و جمعيات .. و الحوار بينها في الشأن العام الذي تسميه " سياسة " دليل صحة المجتمع و حجة و برهان على تحضره ..

و تكميم الأفواه و تسييج حقول الحوار .. و تعتيم الاعلام .. و الحزب الواحد الحاكم بأمره .. مالك الحقيقة .. فهذا في كوريا الشمالية . وفي بعض الكتب القديمة و حكايات من الجاهلية.. و ليس في المغرب .
أما المنتدى فأنت لا مسؤولية اشراف لديك .. وللمشرفين ملاحظة من يخرج عن قوانينه .. و ينبهوا لذلك .. فقط .. لا أكثر ..
لا حجر لأحد على وجهات النظر الأخرى .. في السياسة و في الأدب و في الفلسفة و حتى في القانون المحامي يطعن على القاضي ..
لقد صدمت فعلا من رايك يا سيدي محمد ازيدان ... و ذا ضايقك موضوع لا تقرأه .. أو انتقده .. بشدة حتى .. ولكن لا توجه لنا أوامر .. لأنه لا أحد بما فيهم المراقبين و المشرفين - جزاهم الله خيرا - يملك هذا الحق ..

تقبل تقديري .. يا سيدي محمد ازيدان .. و المنتدى مفتوح إذا شئت ان نناقش الموضوع فعلى الرحب و السعة صديقا و محاورا .. والمنتديات تم اختراعها لسد هذه الحاجة الأزلية للحوار و التقارب ..السياسة توجد في كل شيء .. حتى في الهواء الم تسمع بمؤثمرات عن ثقب الأزون ..
أما حكومة بن كيران فهي حكومة ضجيج فارغ .. و اجهاز على حقوق كثير من الفئات .. و ليس لها شغل إلا التهديد و الوعيد و كأننا رهائن عندها .. لا أسعار نقصت و لا أجورا زادت ... ولا حقوقا وسعت ... و بالأمس سمعت أنهم سيزيدون سن التقاعد و ينقصون قيمته .. و لا داعي فالمواقع و الجرائد مملوءة بالأخبار السيئة لهذه الحكومة التي سارت على و عودها بأستيكة (ممحاة) .. فهل يشرفك الدفاع عن هذه المنجزات ؟ قل لنا رأيك فقد تنير لنا و تصحح فهذا منتدى النقاش الحر .
انا شخصيا من المعترضين على خلط المقدس (الدين) بالمدنس (السياسة ) فالدين نقاء و طهارة و السياسة دسائس و اختلاف و مكر و خداع و مصالح و مناورة .. ولكن ليس هذا رأي آخرين .. هل أمنعهم رغم صدق و صحة مقالتي ؟ لا أملك ..
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 01-11-2013 الساعة 09:23 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-11-2013, 10:38 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

مرحبا بك أخي الرخيصي، أو مرحبا بنا عندك في مواضيعك الدسمة التي يسيل لها اللعاب وتتفتح لها الشهية. ومرحبا بأخينا الكريم سيدي محمد ازيدان الذي أحترم رايه ولكني أختلف معه، لأن طرح القضايا السياسية في المنتدى هي من صميم اهتمامنا جميعا، لأن الإداري والتربوي ـ على الأقل ـ يعيشان تقاطعهما الذي يفرضه السياق والواقع والتاريخ.. بل اسير على ما سار عليه أخي الحسين وأطمع في الإستزادة فأقول : حتى الهواء الذي نتشقه فيه سياسة.. بل حتى عملية الهضم والإفراز فيها سياسية.. ألا نتنشق ونهضم ونفرز بمقدار؟؟؟.
من الإطلاق إلى التقييد أنتقل بك أخي الكريم ـ وسائر الإخوة ـ إلى واقع الحال، حيث السياسة ذات المنشأ والنزوع الحزبيين فعلت فعلتها. كل المآسي التي نعيشها : الفقر والتخلف والتعسف والتعويم والتمويه والإرجاء والتعطيل والطمس والمماطلة .. كلها من بنت الفعل السياسي المترهل الذي ينظر إلى الإنسان نظرة مغايرة للإنسان. وإلا كيف نفسر اجتراء رئيس حكومة على التلويح يتقزيم الرواتب الشهرية المقزمة أصلا؟؟ وإقحام نظام التعاقد والمقاصة في دوامة لا محيط لها ولا قرار. ؟؟ نحن نعلم أن هذه الحكومة ـ وإن جاءت ظاهريا عبر صناديق الإقتراع التي لنا جميعا فيها وجهة نظر فيها ـ جيء بها للمحافظة على توازن واستمرار واستطالة أمد نسق. ونحن جميعا نريد توازن هذا النسق ولكن ليس على حساب "الغلابة "، فالديوك المنتفخة والقطط السمينة أولى ـ بما تملك ـ لإعادة هذا التوازن واستمرار هذا النسق إلى ما شاء الله له أن يستمر .
تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة أبو أيمن نورالدين بوعمود ; 01-11-2013 الساعة 11:33 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-11-2013, 11:46 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي نمو الاقتصاد.. فقاعة تتبخر في مائة يوم

ها شي باركة بسيطة عن السياسة ؟ أقصد الاقتصاد ... بتاع بنكيران
نمو الاقتصاد.. فقاعة تتبخر في مائة يوم
كان مدهشا أن يسقط المرء من السقف إلى القاع في فترة قياسية، مثلما ما حدث لبنكيران في وعده بتحقيق معدل نمو في حدود 7 في المائة. بعدما بشّر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الناخبين بقدرته على الوصول إلى هذا الرقم رغم كل الظروف، وما يعنيه هذا من مناصب عمل أكثر؛ شرع حزبه في الاختباء من هذا الرقم بمجرد الفوز بالمرتبة الأولى في الانتخابات، وقبل تنصيب حكومتهم. محمد نجيب بوليف، قبل تعيينه وزيرا، صك أول شهادة براءة:”برنامجنا الانتخابي لم يشر إلى أن النمو سيصل إلى حدود 7 في المائة في أفق سنة 2012، بمعنى أننا ذكرنا أن هذا الأفق للعمل الحكومي هو سنة 2016″، لكنه عاد ليضع سقفا جديدا: “سنكون في حدود 5 5.5و في المائة خلال السنة الأولى من الدخول إلى العمل الحكومي”. لم ينظر خبير واحد خارج حزب العدالة والتنمية، بجدية، لهذه الأرقام لأن كل الظروف تقف في مواجهته. كان بنك المغرب وصندوق النقد الدولي لا يضعان توقعاتهما بالنسبة إلى المغرب في مستويات تتجاوز 5 في المائة؛ لكن التصريح الحكومي لبنكيران أدار ظهره لكل هذا وقدّم 5.5 في المائة كمعدل نمو للسنة الأولى.

ترك عباس الفاسي، رئيس الحكومة السابق، الاقتصاد المغربي في وضع نمو تصل نسبته إلى 4.8 في المائة، ولم يكن بنكيران المثقل بالوعود يرغب في أن يكون رقمه أدنى. في منتصف شهر فبراير الفائت، أصدرت المندوبية السامية للتخطيط توقعاتها المرجعية للاقتصاد الوطني: نسبة النمو ستصل في سنة 2012 إلى 4.1 في المائة.

تجاهل بنكيران هذا الرقم قليلا، لكنه لم يستطع أن يدير ظهره نهائيا له. أصبح مشروع القانون المالي لـ2012 في كف عفريت وسحب من البرلمان بكيفية مثيرة للجدل، ونوقش في مجلس حكومي عقب صدور توقعات المندوبية السامية للتخطيط، وفشل بنكيران في كسب تأييد أعضاء حكومته لتوقعاته، ثم أعاد مناقشته من جديد في مجلس ثان في بداية شهر مارس ونجح أخيرا في كسب التصديق عليه؛ لكن بخسارة مذهلة على مستوى تعهداته. نسبة النمو في سنة 2012 لن تكون سوى 4.2 في المائة؛ أي بما هو أقل مما تركه سلفه عباس الفاسي، وأقل بكثير مما وعد به بنكيران في برنامجه الحكومي، ولا يقارن أبدا بما كان يحتفل به خلال الانتخابات.

بالطبع، كان المبرر جاهزا: لقد وقعت الحكومة ضحية ظروف طارئة. كانت توقعات النمو في القطاع الفلاحي متدهورة، ولذلك كان من الضروري أن يقلب بنكيران كل المعادلات؛ لكن ليس ضروريا أيضا أن يضع رئيس الحكومة نفسه في موضع الضحية. بالنسبة إلى محمد الشيكر، الخبير الاقتصادي، فإن “بنكيران أخطأ أول مرة حين راح يرفع من رقم نسب النمو وكأنه هو من يتحكم فيه. كانت جريرة لا تغتفر لأن الجميع يعتقد أن الحكومة بمقدورها أن تتحكم في نسبة النمو، فيما الواقع أنها خارج سيطرتها”. بالنسبة إلى الشيكر، فإن بنكيران “وضع نفسه ومصداقيته على محك الغيبيات، فوقع في خطأ تقديرات تتغير بمقياس الشهور”.
صفقوا لانكيران من فضلكم ..

للموضوع امتداد
http://alaanmag.ma/Article1485.html/
__________________
َّ
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-12-2013, 01:49 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي واحد الشوي د " السياسة "

ها ... واحد الشوية د " السياسة " !!
بنكيران يلوح بالزيادات في فواتير الماء والكهرباء ويهدد أجور الموظفين بالتخفيض في حالة تطلب الأمر ذلك لتجنب النموذج اليوناني
احمد الطيب الرباط كود
الخميس 10 يناير 2013

لوح عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة بالزيادة في أسعار فواتير الماء والكهرباء التي أخرجت المواطنين للاحتجاج في مدن الممكلة كان اخرها ما عرفته مدينة مراكش وقال بنكيران أن المكتب الوطني للماء والكهرباء الذي يديره رئيس جامعة كرة القدم علي الفهري يعرف عجزا يقدر ب30 مليار درهم، تهديدا بنكيران لجيوب المواطنين لم تقف عند الزيادة في الماء والضو بل لمح رئيس الحكومة إلى الوصول إلى تخفيض أجور الموظفين لمواجهة الأزمة كما وقع في إسبانيا لكي لا نصل على حد تعبيره إلى النموذج اليوناني. بنكيران توجه لمعارضيه بالقول تطالبوني بعدم مس المقاصة ووألا أقترب من التقاعد هل تردون أن أوصل المغرب للإفلاس".
http://jarida-tarbawiya.blogspot.com...D9%8A%D8%A9%29

هي حرب شعواء على " المفسدين " / محدودي الدخل !!؟ أما البرلمانيين فقد رفعت أجورهم المحدودة لتصل السميك ؟
__________________
َّ
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-12-2013, 03:13 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

أشكرك الأخ الحسين على الاجتهاد القيم : مناقشة ، توثيق ، تزويدنا بمصادر المعرفة في الموضوع .... بدأت أمنيتي تتحقق ، ألم أقل في مداخلتي ، التي لم تعجب الأخ محمد أزيدان : أفكار تشغلني ... ربما كل فكرة ، أو حتى جملة تحتاج لوقت للتحليل ، وإعمال العقل ، لكن في هدوء ....
خلجات قد تثير النقاش ... ذاك ما أتمناه ، مساهمة في إثارة انتباه عقول .. وعقققققققققققققققوووووووووووللللللللللل.
هذا ما قلته ، وهدفي ، النقاش ، ولا غيره .
وبالمناسبة ، ليتأكد من له تعاطف ، مع السيد رئيس الحكومة ، أن التعاطف يجب أن يكون بالعقل ، لا بالعاطفة ، وليصدقني هؤلاء ، أنني من الذين يخافون أن تفشل هذه الحدومة ، لا عليها ، وإنما على الزمن الذي سيضيع من عمرنا كوطن وأمة ... فخمس سنوات من عمر الشعوب لا تقاس بثمن .... بل أكثر من هذا ، أنني ضد من يطالب بإسقاط الحكومة الحالية ، ـــ فقد تكون هناك جهة تعمل سياسيا من أجل هذا ـــ لأن ذلك قد يكون إنقاذا لها ، وزيادة في شعبيتها ، وبالتالي الإفلات من المحاسبة الشعبية في حال إتمامها لمدتها ولم تحقق شيئا ، وإن حققت ما وعدت به ، سأكون من الذين سيقولون : نعم ما فعلت ياسي بنكران ... لكنه لن يكون سليما من المؤاخذة مئاة بالمئاة ، خصوصا وأن : ( الفراقش ، بداو إبانوا أنهم ، ليس فراقش العجل ).
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-12-2013, 07:37 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي من اخبار " السياسة " ؟

من اخبار " السياسة " ؟!!!...
* أخبار اليوم المغربية:
- كارثة صندوق التقاعد المغربي تهدد انخراطات 900 ألف موظف مدني وعسكري ورئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يلوح برفع سن التقاعد وزيادة الاقتطاعات لإنقاذ المعاشات. وذلك خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين أول أمس الأربعاء.
* النهار المغربية:
- مجموعة من جمعيات المجتمع المدني العاملة في الحقل الإعلامي تهاجم مصطفى الخلفي. وتحذر من "المآل السلبي لهذا القطاع" الذي "يعيش حالة انتظار قاتلة في عهد الحكومة الملتحية". مطالبة بتفعيل دفتر التحملات. وذلك في بلاغ أصدرته بعد لقاء جمعها بوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي.
- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يهدد بتقليص عدد الموظفين المغاربة. مدافعا عن موقفه من خلال التأكيد على أن مجموعة من الدول لجأت إلى هذا الإجراء. ومعبرا. في الوقت ذاته. عن تخوفه من الوصول إلى هذا الوضع الذي أكد أنه لا مفر منه إذا لزم الأمر ذلك وأنه سيطبق إذا اقتضى الأمر تطبيقه وذلك خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين أول أمس.
* الصباح:
- وزير التربية الوطنية محمد الوفا يقاضي الوزيرة السابقة للتعليم المدرسي لطيفة العابدة بعد رفضها إخلاء سكن وظيفي رغم الإنذارات الإدارية التي توصلت بها.
* المساء:
- قياديون من حزب العدالة والتنمية في قفص الاتهام بتهم التهريب الدولي للمخدرات (سمير عبد المولى وبنعيسى بوعسرية) واختلالات في التعمير (أبو بكر بلكورة) واختلالات فتسيير مقاطعة تابريكت بسلا (جامع المعتصم) ورئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية عبد الله بوانو يقول إن "تحريك المتابعات بشكل متزامن يسعى إلى التشويش على التجربة الحكومية".
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 01-12-2013 الساعة 07:43 PM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-13-2013, 05:08 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,367
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي الحكومة و ....جزاء سنمار

حكومة بنكيران تعرف جيدا كيف تفي بوعودها ، و كيف تجازي القاعدة العريضة من الشعب التي صوبت تصويتها نحو المصباح دون إطفاءه ، كيف ذلك؟
استعدادا للصيف المقبل ، و تطويعا للمبادرة الوطنية للتنمية الببشرية ، حالة استنفار قصوى تعم تجديد و إعادة هيكلة مكاتب الجمعيات و التعاونيات ذات المهارات العالية في استنزاف القدرات المالية للبلاد ، من خلال المشاريع الصورية التي تدر أرقاما خيالية على العديد من جمعيات الورق و المشاريع ، حيث سياسة الحكومة تتجه نحو الرفع القياسي في أسعار المواد الغذائية مع حلول الصيف ، و التحكم في الأسعار عالية ملتهبة ، و تتحكم في انسياب المواد الغذائية إلى الأسواق ، باستعدادها تمويل مشاريع تندرج في إطار المبادرة الوطنية ت ب ، تختص في إنشاء مستودعات و مخازن حفظ المواد الغذائية مجهزة بإمكانيات التبريد و الحفظ الصحي ، تمولها المبادرة بنسبة 60%
يضعها صاحب المشروع رهن إشارة المنتجين ، من خلال عملية ال
كراء.
هكذا سيتم التحكم في انسياب المواد الغذائية من حوامض و خضر و مصبرات و معقمات و.....إلى الأسواق ، و بالتالي سيتم الحد من ظاهرة انخفاض الأثمان لما يفوق العرض الطلب ، و في ارتفاع الأسعار ارتفاع مداخيل الدولة ، ومن جيبك أيها الناخب الوفي.
أي تاريخ هذا الذي يعيشه المغرب، و كل شيئ يحاك ضدا على حقوق المواطنين ؟


التعديل الأخير تم بواسطة عبد العزيز منتوك ; 01-13-2013 الساعة 05:11 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...