كم المسافة بين شفشاون و تطوان لكي يفهم البيان بهذا الشكل؟

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


 
  #1  
قديم 01-11-2013, 10:12 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,596
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
)g-: كم المسافة بين شفشاون و تطوان لكي يفهم البيان بهذا الشكل؟

إلى الإخوة في نيابة شفشاون العزيزة.بداية هنيئا لكم بانتقال الأخ السمار الكاتب المحلي و متمنياتي لكم بمزيد من النجاح و الصمود إلى غاية تحقيق المطالب.
المرجو من الإخوة في المكتب المحلي او أحد المتتبعين للبرنامج النضالي أن يوضح لي النقطة التالية التي وردت في بيانكم، الذي صدر على إثر اللقاء التواصلي للمكتب يوم 10 يناير 2013: ( مقاطعة البريد من وإلى النيابة إلى حين اضطلاع الوزارة بتعهدها كما جاء في البلاغ الصحفي للوزير عقب اجتماعه مع المكتبيين الوطنيين بتاريخ 23 نونبر 2012).
لماذا أنتم ما زلتم في وضع المقاطعين للبريد النيابي و نحن في تطوان قد استأنفنا عملية سحب البريد ابتداء من يومه الإثنين 7 يناير 2013؟ أليست كل من نيابة تطوان و شفشاون تنتمي لنفس الجهة(جهة طنجة/تطوان)؟أليس المكتب المحلي لشفشاون و المكتب المحلي لتطوان منضويان تحت لواء جمعية وطنية و احدة هي الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب؟أليس المكتبان تابعان لنفس المكتب الجهوى؟ألم يحضر المكتبين المحليين نفس المجلس الوطني المنعقد بالمهدية يوم 30 دجنبر 2012؟ألم يطلع المكتبين المحليين على نفس حصيلة أشغال المجلس و نفس توصياته ؟ألا يتوصل المكتبين بنفس البيانات من مكتبهم الوطني؟ ألم يتوصل المكتبان المحليان بنفس البيان الأخير الصادر من المكتب الوطني؟ألم يحسم البيان الأخير في هذه النقطة بالذات؟هل المكتب الوطني تناول المشكلة بطريقة مبهمة و غامضة و معقدة إلى درجة تحتاج من القارئ إلى تأويلات عدة تترك و تتيح لقارئها حرية إختيار الحل الأنسب حسب هواه أو إقرار النتيجة المرغوب فيها على مقاسه إن لم نقل مزاجه؟أليس من منطلق الإلتزام و الإنظباط للجمعية الأم أن يعمل المكتبين على تنفيذ مقررات وتوصيات المجلس الوطني أو مكتبه؟
صحيح أنه من الطبيعي أحيانا أن لا تكون هناك توافقات أو تطابقات او تشابهات أو .....سواء في الشكل أو في اللون أو في الرأي أو ....،حينما تطرح أو تقدم بعض المواضيع أو الأمور أو الأشياء أو.....للمناقشة أو للقياس أو للمقارنة أو .....لكن الحالة هته أو أمرنا هذا لا يحتم أن يكون أو تكون هناك مسافات بعيدة بيننا.لأن البيان الوطني واحد و قراره واحد و و صدوره ليس من قبيل القياس و لا للجدال و لا للمناقشة ولا للتاويل و لا؟؟.. ولا ...ولا ....ولا ........ و لكن جاء للتنفيذ.
إذا ما أخذنا البعد الجغرافي بين المكتبين، فالمسافة الفاصلة بينهما تقدر ب 60 كلم. و هذه هي المسافة التي تبعد مدينة تطوان عن أختها شفشاون.لكن إذا ما أعتبرنا البعد و الخلاف بين قرار المكتبين، والهوة و الشرخ الذي حدث جراء هذا الفعل و مدى تاثيره على القواعد المناضلة، ،فسنجد المسافة أكثر بكثير من 60 كلم،هذه المسافة أو الهوة لن تقاس لا بالكلم ولا بالكلغ و لا باللتر و لا حتى بالسرعة الضوئية .....
على الإخوة في المكاتب المحلية أن ينتبهوا جيدا لمثل هته الأمور و أن يتأنوا و يستشيروا جيدا قبل أن يأخذوا قرارت ارتجالية مجانية ،لأن الأمر لا ينحصر عند حد سحب البريد أم مقاطعته أو من يحسن قراءة البيانات بل يتعداه إلى ما ذلك،لأن مثل هذا التفاوت و التباين في المواقف إن لم نقل الإختلالات أو الإنزلاقات ستلقي حتما بظلالها علينا و تطغى بثقلها و لا نعرف إلى أي نفق ستدخلنا كما أن لا أحد منا يمكنه أن يضمن إلى أي خندق أو هاوية ستلقي بنا. و للتذكير فقط ، فإن كنا حقا نسعى لتوحيد صفوفنا و تقوية مواقفنا فهته العملية لن تتأتى إلا بتوحيد القرارات و المواقف. و بالمناسبة ما هو موقف المكتب الجهوي من هذه النازلة إن لم نقل الكارثة؟



;l hglshtm fdk atah,k , j',hk g;d dtil hgfdhk fi`h hga;g?

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...