حصيلة نضالنا على لسان طائركم المحلق بينكم

منتدى منبر النقاش الحر


 
  #1  
قديم 01-11-2013, 10:29 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: حصيلة نضالنا على لسان طائركم المحلق بينكم

كثيرا مايتردد على مسامعنا بأن نضالنا لازال لم يعط ثماره , ولازلنا لم نجن أي شيء ذي قيمة , وبأننا لم نحقق أهدافنا المُسطرة ... وغير ذلك من الأفكار التي تشدنا للأسفل أكثر ماتزيد بنا للأمام . سأخالف هذه الآراء قليلا لأؤكد للجميع بأن نضالنا رغم كل هذا القيل والقال , قد حقق مالم يتحقق لأجيال وأجيال سبقتنا للميدان , بفضل جهودنا المتواصلة وتماسكنا , ووقفاتنا المُزَمْجرَة كما الرَّعد , وشعاراتنا القاصفة كما البرق . صدقوني , لقد حققنا الأهم بغض النظر عن الإطار وغيره من المطالب الأساسية , حققنا إسماع صوتنا حتى لمن به صَمَمُ . لقد أوصلنا ملفنا للحكومة , وهذا ليس أمرا سهلا , ويعتبر مكسبا كبيرا رغم أننا لم نقم بتسطير هذا المطلب في نضالنا . صدقوني لقد حققنا بهذا نصرا مبينا , والأيام بيننا وسَترون فواكه نضالنا في الغذ المشرق . حققنا هويتنا ووجودنا أراد من أراد أو كره من كره .لقد أصبح لنا رأي يُقتدى به , وفتحنا الباب لفئات أخرى أكيد سيتبعون خطنا النضالي , ويدعموننا في مسيرتنا . أصبحنا نناقش فيما بيننا , ونتواصل بشكل جيد مع أبعد نقطة منا , ونتحالف ونتآزر ونحترم بعضنا البعض , ولم يعد الرأي المخالف يربكنا أبدا بل يزيدنا طاقة وإصرارا للرقي . كما أصبحت لنا جرأة لرفض أي شيء فيه تنقيص من كرامتنا , وراكمنا آراء وأفكار يعتد بها . ولنا مبادرات جريئة في الميدان لم تكن الأجيال التي سبقتنا تحلم بها حتى .
ولاتنسوا إخواني أخواتي بأننا نبني الإدارة التربوية من جديد بعد أن كانت ’’ نكرة ’’ واعذروني على هذه الكلمة فهذه هي الحقيقة , والحقيقة دائما تكون صادمة . فعلا كانت إدارتنا نكرة , وكان كل من هبَّ ودبَّ يعبث بها بتبخيس عمل السيد المدير والسيدة المديرة .
أكيد هذه حصيلة معنوية , لكنها ذات قيمة كبيرة , ولابد من تحقيقها للمرور لما هو مادي وملموس , وبالتالي أعتبر حصيلتنا هذه هي أساس لكل بنيان , فلا بناء بدون أساس , هكذا علمتني الحياة . نضالنا عرف الكَرَّ كما الفَرّ , وكثيرا ماكان للفَرّ تصدي , وغضب , وقلق على مسيرتنا النضالية من فرط الغيرة ليس إلا . وغالبا ماكان الفَرّ يأتي في أوقات نصر مُبين , وفي قمة نشوتنا وسعادتنا , فنغضب, ونثور, ونرغي, ونزبد ... لكن , لانلبث أن نبلعها كشربة ماء , ونعود لتماسكنا ووحدتنا لأن لاحياة لنا بدون اتحاد وتلاحم اللذان نعتبرهما قوتنا . وبهذا لم تنل منا العواصف الهوجاء , ولا التهديدات ولا محاولات التشتيت والتشردم . فطوبى لنا بجمعيتنا العتيدة , وطوبى لنا بتماسكنا , وطوبى لنا بهذه الحصيلة الأساس التي ستجعلنا نناضل على أرضية صلبة ومتينة , حتى يكون البنيان راسخا , والثمار وفيرة . وآنذاك لن تعبث أيادي العابثين بإدارتنا مهما فعلت . في الأخير أحيي فيكم هذه الروح النضالية العالية وهذا التماسك المتواصل , وهذا الحس الراقي في النضال .



pwdgm kqhgkh ugn gshk 'hzv;l hglpgr fdk;l

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...