مهمة "كسول القسم"

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


 
  #1  
قديم 01-12-2013, 09:57 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: مهمة "كسول القسم"

المقاطعة كجزء من البرنامج النضالي انتهى .. لكون الوزارة أعلنت أن البريد شغلها .. في بلاغ واضح صريح لا يحتمل تأويلا ..
وعليه .. فالمقاطعة أصبحت بلا محتوى .. و على المديرين ان يتوقفوا عن الذهاب و الرواح من و إلى النيابات من أجل (أي بريد!!) بل في الحالات الاستثنائية الشديدة التي تلحق اضطرابا مؤكدا بعملهم المباشر . أو تعرقل بشكل ملموس عملهم كمديرين للمؤسسات .
فالذهاب للبريد كالقيام بشغل ليس مطلوبا منك . كان تشترى الصباغة من جيبك و تترك اعمالك و تتفرغ لصباغةtrottoir رصيف شارع .. بدون أن يطلب منك أحد ذلك .. و أصلا هو ليس شغلك .. فللأمر مسؤولين عنه .. تخيل تقوم بهذا العمل بتواتر .. منتهى الحمق .. و في نفس الوقت تعفي المعنيين المتوفرين على يد عاملة و ميزانية من عملهم الفعلي .. دون استحقاق و دون مسوغ ... لا انت قمت بعملك الحقيقي .. ولا هم شكروك على "نبلك" ان لم يسخروا من سذاجتك .. ويتفهوك ..
لا أعرف بأي لغة يجب ان نتحدث ليفهم اخواننا و أصدقاؤنا المديرين بداهات .. ومسلمات .. و واضحات مفضحات ..
ذلك يذكرني بسلوكات "كسول القسم" يترك عمله الذي هو المثابرة و انجاز الواجبات المدرسية .. و يتفرغ للانتباه لباب القسم كلما أغلق يفتحه .. أو كلما فتح يغلقه .. و متنبها إلى الأستاذ كلما أراد أن يمسح السبورة يسبقه إليها .. ظانا و معتقدا انه يؤدي رسالة سماوية .. في حين .. لم يطلب منه ذلك أحد .. بل ذلك قد يكون غير مرغوب .. ولكنه يعزي نفسه بكونه قد يصلح لفعل "شيء" ذروة الغباء و قاع البلادة و العياد بالله .
يا أسيادنا .. يا هوه .. قوموا بحمل ما يعنيكم في حدوده الدنيا القصية .. و اتركوا الباقي .. فتلك ليست مشكلتنا .. واش انتما " ماولين الميت صبروا و العزايا كفروا " و نفس الأمر مع التجهيزات كنوع من المطالبة بان تتحمل كل جهة مسؤولياتها كاملة .. أكلما انتزع ربع .. عشر مكسب يتم هدره .. بسفه .. و نجلس على قارعة الطريق نكلم الشجر والحجر و السابلة عن الحال المايل و الأقدار .. و دعوة المظلوم التي ليس بينها و بين الله ... .... تعرفونها ..
وإذا لم تتجه الوزارة اتجاها ايجابيا في التعاطي مع الملف المطلبي بشكل ايجابي . يصبح المكتب الوطني مطالبا بتفعيل الترسانة الموضوعة تحت يده من قبل المجلس الوطني.. و لا تترك لتصدأ كأسلحة العرب في المخازن ..
[


lilm ";s,g hgrsl"

__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 01-12-2013 الساعة 10:37 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...