حكاية البغلة السرسارة

منتدى القصة بأصنافها


 
  #1  
قديم 01-16-2013, 11:24 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: حكاية البغلة السرسارة

حكاية البغلة السرسارة

حكاية البغلة السرسارة
حكاية البغلة السرسارة
بقلم المعتقل السياسي: المصطفى عبد الدايم
الإسفلت لم يستطع إخفاء آثار حوافر الخيل، ولم تمنع الجدران صدى صهيلها.. السياط تمزق الريح.. ورائحة التبن تنفلت عبر الأيام...

حول البناية القديمة أين وجدت "طوبه" و"بيت" وكأس أو كأسين من "مانيجا".. مدوا الأسوار العالية.. أرادوها أطول من المسافات التي قطعتها الخيل عبر سنين الكبح والعرق.. وأطول من كل الحكايات التي عجزوا عن دفنها في أقبية البناية القديمة التي ظنوها خرساء.. وظنوا "البغلة السرسارة" مجرد خرافة، قبل أن تصبح الخرافة واقعا.. فكل الجرائم التي ارتكبت خلف الأسوار العالية نشرتها في الحروف البارزة "البغلة السرسارة"، تلك المرأة الرائعة الجمال.. ذات القوام الرشيق.. العين كالكأس.. والفم كالخاتم.. والعنق قطعة من المرمر.. والشعر أسود طويل كالليل المقمر، ماعدا القدمين الناعمتين فإنهما كالعجب! قيل لأنها خرجت من " الظلمه" قبل الأوان ولم يعلم أحد لماذا إلا الخيل والهزيع الأخير من الليل.

اللذين وهبوا "علم سليمان" أخبرتهم الخيل أن زوجها زج به في هذه البناية القديمة قبل تساقط النجوم وقبل هجوم دود النخل وزحف الجراد. كان يردد بضع كلمات تهتز لها البنيان.. فأمروا بقطع لسانه، لكن اللسان ظل يردد نفس الكلام حتى بلغ مسامع الزوجة وعم المكان.. فخرجت من "الظلمه" وكشفت وجهها للغرباء وللعساكر ومن تحل لهم والرفاق والطامعين والمتملقين، والراكعين لغير الله، وتجار الأدعية، وكتبة الخطب الرنانة، وباعة البخور والتمائم والأحجية ومنظري ثورة المقاهي وسمر الليالي، وحملة الأقلام، وجامعي الصدقات وفتات الموائد، والعاملين بينهم، والمؤلفة تقاريرهم ووشايتهم، وأبناء السيل والسبيل والطرق والطرائق، وأولياء أمرائهم، وعبيد أصنامهم، وكفى بهم عن غيرهم ممن ينظرون ولاينظرون..

دخلت البناية القديمة بحثا عن زوجها المدفون حيا.. حملت لسانه الذي لازال يردد: "لابديل..لابديل..."، اختلط صوته بصهيل الخيل.. وقفت ترتجف وهي تردد "المصير.. المصير.. أين المصير؟ تقرير المصير..."
منقوووول



p;hdm hgfygm hgsvshvm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...