العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الجمعيات والنقابات > منتدى النقابات التعليمية:



إوي يفند ادعاءات الوزير الوفا بخصوص المتفرغين نقابيا

منتدى النقابات التعليمية:


 
  #1  
قديم 01-18-2013, 08:15 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)edj_: إوي يفند ادعاءات الوزير الوفا بخصوص المتفرغين نقابيا




جلال كندالي



يفند ادعاءات الوزير الوفا بخصوص


وصفت النقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، مراسلة محمد الوفا وزير التربية الوطنية المؤرخة في 10 يناير 2013 بخصوص مجموعة من الانتقالات بـ»انحدار في المستوى» بخصوص التعامل مع هذه المنظمة. واعتبرت الرسالة الجوابية الموقعة من طرف الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، ان هذا التعامل تغيب عنه حدود اللياقة والاحترام اللازم.ذلك أن النقابة الوطنية للتعليم عبر تاريخها الممتد لأزيد من أربعة عقود، لم تتعامل مع أية مؤسسة بطرق ملتوية. واعتبرت الرسالة الجوابية أن ما جاء في رسالة محمد الوفا يؤكد التخوف من سعي الوزير الى مركزة كافة المعطيات والقرارات. وهو ما سيجر الوزارة الى منزلقات خطيرة أولها عدم التدقيق في المعطيات. وأوضحت النقابة أن المصالح المركزية والخارجية تعرف جيدا وضعية النقابة ووضعية النيابات وتاريخ إحداثها.
ووجه إوي خطابه للوفا قائلا: لو تركت الفرصة لمصالحكم قبل التوقيع، لتمكنوا من تصحيح أخطاء فادحة، لا يمكن فهمها إلا أنها ناتجة عن حنق من طرفكم على النقابات الجادة لأسباب نجهلها. «واضاف أن الأسماء الواردة في رسالة الوزارة لم تحصل على التفرغات إلا بعد سنة 2003 ومنهم من قضى في نيابته أزيد من 30 سنة في العمل.
وطالب عبد العزيز إوي بالتعجيل بنشر كافة الاسماء التي تستفيد من التفرغات والإلحاقات والوضع رهن الاشارة، وكذا الجهات التي تستفيد من ذلك» اذا كانت هناك موضوعية فعلا. بدل محاولة تقديم النقابات وكأنها تنتمي الى صف الفساد الذي تدعون محاربته».
وكان محمد الوفا قد راسل النقابة، يتهم فيها بأن التمديد للتفرغات النقابية تم بطريقة ملتوية، مهددا بإعادة المعنيين الى نياباتهم الاصلية، إن لم يتم موافاته بما يثبت انتقالهم.
هذه الرسالة الوزارية حسب الوثائق التي تتوفر عليها النقابة، تبين مدى استهداف الوفا للنقابة الوطنية للتعليم حيث بنى رسالته على معطيات مغلوطة لا أساس لها من الصحة، مما حدا بالنقابة الى الرد على هذه المغالطات من خلال وثائق تفند ادعاءاته.

18/1/2013
ج.الاتحاد الاشتراكي
************************************************** *****************************
رسالة مفتوحة إلى وزير التربية الوطنية


السيد وزير التربية الوطنية، بعثتم برسالة إلى النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل تتهمها فيها بأن بعض أعضائها المتفرغين قد استفادوا من الحركة الانتقالية بشكل ملتو مع التهديد باتخاذ إجراءات في حقهم.إن رسالتكم السيد الوزير ليس لها أي سند
قانوني وليس لكم الحق في التدخل في شؤون منظمتنا أولا، وثانيا عليكم السيد الوزير أن تنكبوا على معالجة القضايا الأساسية والاختلالات التي يعرفها قطاع التعليم، لا أن تتستروا وراء طرح قضايا جزئية يمكن تدبيرها من طرف مصالح وزارتكم إذا كانت لكم الثقة فيها، لا أن تتخذوا قرارات ممركزة ومتسرعة هروبا إلى الأمام دون مواجهة الإشكالات الحقيقية.
ومن جهة أخرى كان عليكم السيد الوزير التحري والتدقيق في المعطيات باللجوء إلى مصالحكم الخارجية لجمع المعلومات والتأكد من مدى صحتها بدل توزيع الاتهامات المجانية وتشويه صورة نساء ورجال التعليم بصفة عامة، والنقابيين منهم بصفة خاصة.
وكنموذج على ذلك، عينت بإقليم الصويرة بتاريخ 16/09/1981 بعد تكوين، وعملت بها إلى حدود 16/09/1994 حيث انتقلت إلى إحدى نيابة مولاي رشيد سيدي عثمان بجهة الدار البيضاء الكبرى، على إثر حركة وطنية بطلب فردي والتحقت بي زوجتي الأستاذة بعد سنة برفقة الأبناء، وأتوفر على الوثائق التي تبين ذلك، مابين 1994 و 2004 حيث مارس التدريس بمؤسستين تعليميتين.
وابتداء من سنة 2004 التحقت بالنقابة الوطنية للتعليم كمنقطع لدى مكتبها الوطني.
فحين تقولون السيد الوزير أنني منتقل بشكل ملتو فهذا يدل على أنكم بعيدون على ما يسمى بالحكامة الجيدة وأن محيطكم لا يمدكم بالمعلومات اللازمة والحقيقية، والأخطر من ذلك أنكم السيد الوزير تتخذون قرارات ارتجالية تظنون أنكم من خلالها ستخلقون الحدث، إلهاء للرأي العام الوطني عموما، والرأي العام التعليمي بشكل خاص، إنه زمن التردي.
وأمام هذه المعطيات ماذا عساني أقول سوى ترديد المثل العربي المأثور " كيف يستقيم الظل والعود أعوج ".

إبراهيم براوي

عضو المجلس الوطني

منقطع لدى المكتب الوطني

للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)

المحرر التربوي
************************************************** ***
يفند ادعاءات الوزير الوفا بخصوص



Y,d dtk] h]uhxhj hg,.dv hg,th fow,w hgljtvydk krhfdh

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...