كون الخوخ يداوي ..

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


إضافة رد
  #1  
قديم 01-18-2013, 09:00 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: كون الخوخ يداوي ..

قامت الدنيا و لم تجلس ... النحيب في بعض الزاويا ... و بسمات التشفي وراء بعض الأكمات .. و عربدة داعرة منطلقة من بعض النفوس بلا حصار أو عقال .. و متى كان للعهر وجه و فيه بعض الدم .. و دعك من حمرة الخجل ..
سوق المشائين بفسق و نميم نصبت أسمالها خياما وصفت طاولاتها المتآكلة .. معرضا لنفس البضاعة العفنة التي يعرفها الذباب و أنف منها السابلة .. صحيح فوقها بعض أصباغ باهتة و سكاكير وسخة في حسبان المشائين مشهيات و مقبلات ... هي فصاحة تعبير عن ذكاء الأغبياء .. و لا من يعدها مغريات او مشهيات .. او حتى "سكين جبير ؟"
و من أحبابنا من أقام سراديق للعزاء .. و شرع في توزيع قهوة داكنة لتخفيض الضغط و ترميم المزاج المتشظي .... يا ما .. يا امي !! ولكنك عندما تلتفت تجد آخرين !! ؟ - يسقط في يدك - استحالوا كائنات حية تبردت و أخذت شكلا اسمنتيا مطرزا بالصدوع .. آيلا .. ركاما .. من هول "اللي جرى .. !! ؟" وعندما تدنو منه متسائلا .. هو إيه اللي جرى ؟ يغني لك في نواح بكائية علية التونسية " ....
بس اما تيجي وانا واحكيلك عاللي جرى
وامسح دموعي بمنديلك عاللي جرى
بس اما تيجي وانا احكيلك عاللي جرى
عاللي جرى عاللي جرى ...
متغربين احنا متغربين
تجري السنين واحنا
جرح السنين
ماحد قال عنا خبر يفرحنا
ولا حد جاب منك كلمه تريحنا
بس اما تيجي وانا واحكيلك عاللي جرى
وامسح دموعي بمنديلك عاللي جرى
عاللي جرى عاللي جرى ...
.... تمده بمنديل .. لتجفيف وادي الدموع .. يزور منك .. تلاغيه .. يصد .. تحاكيه .. يبصق في وجهك .. ما هذا الكفر .. ؟
يا إخواننا .. تذكروا قوله تعالى : ( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين )
و من الاسفاف موازنة المواقف و الوضعيات .. فهنا اختلاف جدري في الدرجة و في النوع انما أردنا انقاد انفسنا من معرض الشمع و الحالة الرخامية اللاصقة بتراب الأرض .. و بالرغم من ذلك .. توسعت رقعة الاسلام .. وزاد عدد مفكريه و قادته و شعوبه ..
ليست نهاية العالم اذا كان الموقع - الموقع الالكتروني للجمعية andepm - لأسباب متداخلة يستحق التوقيف .. فللأجهزة .. الخيارات الكافية لتعويضه و معالجة المسببات ...
و قد تستفيد من الأخطاء السابقة ... وتتكون بداية ولادة جديدة مؤسسة أحسن .. تستوعب و تستفيد و تتجاوز .. قام الموقع الحالي بكل ما نشتهي خلق التواصل أسس لصوت من العدم .. بنى أعرافا و آليات .. حمل لنا النار و النور .. العطش والماء .. التحية عميقة مخلصة لمن سهر عليه وراء كل الأضواء و في غياهب الليل و ظلمات الكد ...
ماذا كان قبل الموقع الحالي .. كان لا شيء .. مجرد تواصل هاتفي من راس الدرب لأن التغطية كانت حتى محدودة .. و الاشارة ناذرة ..
أما لغة التهويل .. و بعض الأصوات التي لا تعرف الا ابتذالا لا تأثير له .. فعليها أن تعلم أن القافلة مازالت تواصل سيرها ... و نحن قادرين على نزع شوكنا بأيدينا و لسنا في حاجة الى طلاسمها و "مواعظاتها ".. و الى كان الخوخ يداوي يداوي راسو ..
العمارة الفارهة ليست هي الطابق الأعلا .. وليست بوابتها المزخرفة اللماعة ..
و ليست "المرطوب" و أغشية الصباغة الملتصقة بجدرانها ..و لا الجبس و الثريا المتشبتة بسقفها تجره شاءت ام أبت للقاع و لأسفل السافلين ..
العمارة و المعمار هو التصميم (التنظيم) الأساسات .. الركائز المدفونة وراء الطلاء .. نحن الساكتون (انا متكلم !!؟) الماسكون للثقل الرافعون للسقف هم العمارة و المعمار.. أما التغليف ..اذا تقشر .. ليسقط و يكنس .. العبرة بالعمق بالحوامل بالأركان .. و الركائز .. فهي سليمة .. هل تأدت أو تاثرت؟.. الأهرامات سطحها اللماع المستعرض لنفسه .. الذي تفتت تحت الشمس واريح و المطر ... ؟ ذرته الرياح و سال وحلا في المهاوي ... لأنه لا يستطيع أن يكون إلا غيسا و عجاجا .. فهو محكوم بهشاشته و ضعفه ... و الجرانيت ظل صامدا أمام اللصوص و العوادي و المشائين .. و سيكون من العته و من الغي أن يغار الصخر من الغبار فيتفتت ... فطبيعة الأشياء و الأمور تحكمها ..
الجمعية مازالت تمثلنا و تتحدث باسمنا .. ومن أراد أن يطعن فلا يغرز خنجر غضبه في قلبه .. لأنه بفعلته .. لن يستطيع بعدها لا الغضب و لا الفرح ... سيتهاوى ركام لحم للذباب و الديدان و المخلوقات الدنيئة و الدنيا .. و لا أعتقد أن أحدا يشتهي هذا المشهد العفن .. السائخ ... اللزج .. المقرف ..
هل تعلمون لماذا يخشى الناس الموت ؟ وهو حق و كل نفس ذاقته .. الناس يخشون الموت في المقام الأول .. لكونه مرتبط بمشهد العفن و التفسخ و منظر تعالي كائنات وضيعة على قداسة جسد كان بترنم نظافة و يحتفل برقي خلقي و خلقي ... (بكسر و رفع حرف خ) الخشية و الاشفاق كله من هذا و ليس من الموت نفسه !!؟ .. انا شخصيا لن أسمح لنفسي بابتلاع الموت و وساخة التفسخ ..
فبني جنسنا لهم في الجمعية حياة .. و مركبة وصول .. ولا يصح في الدهان أن تسير وحيدا و تترك رفقة الظريق و السلاح .. ولا يصح لدي عقل ان يفضل السير راجلا و لأن سرعة الحافلة لا تعجبه !!! فهو بكل تأكيد سيسر أبطأ .. و دعك من دواهي الطريق ... ولا داعي لمحاولة اقناعنا بصحة تصوره .. لأنه منتهى الحمق والغباء معا ....
أخشى ان تكون بقية حديث مازلت تصبو لتعبير عن مكنونها .. ولكن سأسكت عن الكلام ... لأن ذكاءو ألمحية وحسن تفهم وفهم أصدقائنا لا يحتمل مزيدا من الاستطراد .. بعد أن أذكر الخوخ ... " كون الخوخ يداوي كون داوى راسو " نحن عندنا زهور و آمال سنرعاها و نسقيها فعلا و عرقا و ليس مجرد كلام .. الحياة صيرورة .. استيعاب و تجاوز ..



;,k hgo,o d]h,d >>

__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 01-18-2013 الساعة 09:21 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...