رسالة إلى المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


 
  #1  
قديم 01-19-2013, 03:50 PM
الصورة الرمزية العربي أخلو
العربي أخلو العربي أخلو غير متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,394
العربي أخلو is on a distinguished road
)h: رسالة إلى المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب


من نائب المديرالعام لمنتدى موقع الجمعية الوطنية

الى السيد رئيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

(المدير العام لمنتدى موقع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب)

الموضوع :في شأن منتدى موقع الجمعية الوطنية

تحية تربوية

وبعد، يشرفني بصفتي نائب المدير العام لمنتدى موقع الجمعية الوطنية والمسؤول التنفيذي العام عن الموقع المكلف من طرف المكتب الوطني لتدبير شأن الموقع ، من جهة ،وبصفتي مديرتربوي عضو بالمنتدى ،أن أتوجه إليكم برسالتي هذه نيابة عن الاخوة في إدارة المنتدى وعن أعضائه الكرام ، إلى الاخوة بالمكتب الوطني ، أكتب لكم على خلفية ما توصلنا به كإدارة المنتدى في شأن إغلاقه ..

الأخ الرئيس ، الإخوة أعضاء المكتب الوطني ،ليس من الصعب إغلاق الموقع والخروج من جديد بموقع آخر وربما مواقع ومنتديات أخرى وهذا أمرسهل كما يعلم الجميع ،وخير دليل منتديات كان لها صيت في الشبكة العنكبوتية لكنها سرعان مادابت نتيجة اختلافات وخلافات أو لأسباب من الأسباب فتفرق بالتالي أعضاؤها وانقسموا على مواقع ومنتديات أخرى ،فكان لهذا أثر سلبي على الإطارات المكونة لها . فلماذا لا نأخذ العبر؟ !

نعم من الأسهل جدا أن يتم هدم هذا الموقع ليصبح من الذاكرة المفقودة في لمحة بصر ، لكن لنكون على يقين إخواني وأنتم تعرفون ذلك ـ فقط للتذكير ــ بأننا بخسارة الموقع سنكون قد خسرنا قيمتنا وكرامتنا التي ناضل من أجلها شرفاؤنا ،لأننا سننقسم بانقسام منابرنا الاعلامية التي ستتوالد وتتناسل وبالتالي سيضعف إطارنا الجمعوي ومعه المدير ،وهذا ما ينتظره أعداء إطارنا العتيد والذين يقلقهم و يزعجهم منتدى موقع الجمعية الوطنية..

أيها الاخوة جميعنا نعرف جيدا أن هذا الموقع لعب أدوارا مهمة طلائعية وعديدة على رأسها كرامة المدير ورد الاعتبار له ، وهذا ما أقلق جهات عديدة وتتمنى اختفاءه وهدمه . كما لعب دورا اجتماعيا من خلال التهاني والتبريكات والتآزر ، فتصوروا معي لو لم يكن هذا الموقع موجودا هل سيشيع خبر وفاة المرحومين بالسرعة التي تمت بها ؟وهل سيتم التآزر والاكتتاب لأسرهما كما هو الآن تم بفضله ؟ ! تصوروا معي هل كان من الممكن جمع أزيد من عشرة آلاف مدير ومديرة في الوقفة الوطنية الأخيرة أمام الوزارة ؟ ! وهل كان من الممكن هيكلة الجمعية تنظيميا بالشكل التنظيمي الذي وصلت إليه الآن ،بحيث تمت هيكلة الجمعية في جميع النيابات على المستوى الوطني في زمن قياسي لم يسبقها أي إطار من قبل؟

إن إطارنا الجمعوي لايمكن أن يفرض ذاته بدون إعلام ، ولايمكن للجمعية أن تجمع شمل الإخوة وطنيا بدون إعلام ، ولا يمكن للإخوة أطر الادارة التربوية ، أعضاء هذا الموقع أن يتقاسموا خارجه بالشكل الذي تقاسموا به في المنتدى، ولن يتحملوا بسهولة فقدانه لأنه أصبح جزء منهم وهم جزء منه ، إنه فضاء خصب متميز ومرح ينسي رواده همومهم أثناء ارتياده.. إنه مقهى أدبي فكري وتربوي نفيد ونستفيد منه الكثير ..

إنه مؤسسة تربوية فكرية بامتياز يصعب علينا فقدانها والتخلي عنها..

نعم أيها الإخوة هذه بعض الجوانب الإجابية لهذا الموقع ، لكن أكيد لابد أن يكون إلى جانب الاجابي ماهو سلبي ، وهذا أمر طبيعي فلكل شيء محاسنه ومساوءه ، ولمنتدى موقعنا أيضا ما هو سلبي (كما يراه البعض) ما يقلق الآخر ، خصوصا حين يتعلق الأمر بالتعبير بشكل صريح لأن الصراحة أحيانا في منظور الآخر وقاحة .. وأحيانا أخرى نجد مشاركات موجهة إلى الوزارة أو أحد رموزها وبلهجة شديدة ..بل نجد أحيانا مشاركات شديدة اللهجة موجهة بشكل مباشر إلى أحد المسؤولين في أجهزتنا الجمعوية سواء الأجهزة الوطنية أوالجهوية أو المحلية ..بل قد نشتم أحيانا في بعض المشاركات والاختلافات ذات الطابع النقابي أوالحزبي ..أو ماحصل للإخوة تقنيي الموقع ــ وقد مسني أيضا ما مس الإخوة التقنيين من خلال توصلي برسائل الكترونية مسيئة لكنني شخصيا أتنازل عن حقي في هذه المسألة وسامح الله الجميع ، إنها ضريبة النضال ــ

نعم أيها الاخوة ،قد يفهم(بضم الياء) أن إدارة المنتدى لها تقصير في أداء مهمتها من خلال السماح بنشر كل من شأنه أن يسيء لأي كان .. إن إدارة المنتدى قامت بواجبها في المنتدى بشكل جيد متجاوزة الذات بروح عالية.. فقد حذفت مجموعة من المشاركات وحظرت عدد كبير من الأعضاء بل اتصلت هاتفيا مع بعض الاخوة الأعضاء وتم حل مجموعة من الاشكالات العادية والمتعلقة بالموقع أو الاختلافات بين الأعضاء، لكن ربما كانت هناك انفلاتات لم نتمكن من ضبطها وأخذ القرارمن أجل الحسم فيها اعتمادا على مبدأ الديموقراطية وحرية التعبير، بحيث أننا توصلنا بعدة شكايات في بريد المنتدى أو في الخاص تتهمنا كإدارة المنتدى بممارسة القمع/ قمع الرأي خصوصا حين يتعلق الأمر بقمع مدير ..فتجدنا بين أمرين / بين المطرقة والسندان:فإما أن نرفع الرقابة عن المشاركات (المخالفة) بدعوى حرية التعبير والرأي والديموقراطية وبذلك نكسب رضى أصحاب هذه المشاركات والأعضاء ؟أو نقوم بتطبيق قوانين المنتدى ونوقف كل ماهو مسيء وبذلك نتهم بالتجاوز وأننا مستبدين أو منحازين لطرف معين و...

وإذا كان أحد في إدارة المنتدى يتحمل المسؤولية في عدم تطبيق قوانينه، فإنني الوحيد الذي يتحملها كنائب المدير العام و أبرىء باقي الاخوة معي في الادارة،وأنا مستعد للتخلي عن مهامي المكلف بها من طرفكم ، بكل روح رياضية وبكل ديموقراطية،ولكم الصلاحية لتكليف من هو أجدر ،ويوجد كثير من الاخوة يمكنهم القيام بالمهة .

أيها الاخوة ، نطلب منكم التدخل العاجل والفوري لحل مسألة الموقع وأخذ القرار الصائب ،واسمحوا لي أن أقول لكم إنها مسؤولية أجهزتنا الوطنية أيها الاخوة ، بل هي مسؤولية تاريخية لايجب التعاطي معها بنوع من الصمت أو الاستخفاف ..إنه موقع يحمل إسم الجمعية ،ونشكر ونحيي كل من ساهم معنا في بنائه وإخراجه إلى الوجود .. إنه إعلام الجمعية وهو الأداة الأنجع للتواصل بين أجهزتها ولا أحد ينكر هذا ..

فنلتمس منكم التعاطي عاجلا مع هذا الملف بجدية والخروج بقرار صائب يريح أعضائه وجميع المديرين والخروج من هذه الدوامة وهذا الوضع الذي لانحسد عليه الآن.ومهما كان القرار ..سلبيا أو إيجابيا فنحن مستعدون لتلقيه ..لأن الجسم العربي ألف ومتعود ومهيأ بالسليقة لتلقي كل قرارات أنظمته كيفما كان نوعها وكيفما كانت القرارات مفرحة أو موجعة..



وتقبلوا أطيب المتمنيات

العربي أخلو نائب المدير العام




vshgm Ygn hgl;jf hg,'kd gg[ludm hg,'kdm gl]dvhj ,l]dvd hgjugdl hghfj]hzd fhglyvf

__________________


للتواصل مع إدارة المنتدى:
andepm.net@gmail.com



التعديل الأخير تم بواسطة العربي أخلو ; 01-19-2013 الساعة 04:15 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...