ما ذا يجري؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منتدى منبر النقاش الحر


 
  #1  
قديم 01-20-2013, 06:47 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: ما ذا يجري؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما ذا يجري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في الأمثال الشعبية قولة ذات دلالة ، يظهر أنها تنطبق على العديد من الممارسات وفي كل المجالات ، حتى أن من يمارسها في الغالب ، لا يعرفها .
والمقولة المأثورة تقول ( اشغلهم اقبل مايشغلك / اقرأها بالدارج المغربي).
ما سبب هذا التقديم ؟ في الواقع ، منذ الإعلان عن إغلاق المنتدى ، وما تبعه من تفاعلات ، وأنا ... شأني في ذلك شأن غالبية أعضائه ... منشغل بالتفكير في دوافع ذلك ، استحضرت كل الاحتمالات ، واستعرضت كل ما قدم من مبررات ، وآخرها ، ما قدمه المدير العام للمنتدى ورئيس الجمعية للأخ عبد العزيز منتوك في اتصال له معه ... وأنا أقلب يمينا ويسرة ، ما قدم لم أجد ما يقنعني ، ... فعدم احترام التقنيين أبناء الرئيس ، الذي لا زال مصرا على عدم التصريح بذلك ، وممعن في تقديمهما كمتطوعين .. حتى لا أقول شيئا آخر قد يأتي وقته...... ليس مبررا ،... فلو فرضنا ، أن الإساءة إليهما ،حاصلة ، وأنا مع من يقول : لا للتجريح في أي كان ... شريطة أن يكون المجروح ، لا يد له في أسباب الجرح المرسل ، أما وأن يكون هناك ما يدعو للدفاع عن الجسم في كليته ــ الجمعية ــ فهذا ليس تجريحا ، بل هو قتال ودفاع عن الدار وساكنيها ......إذا لم التلويح بما ليس للرئيس الحق في ممارسته ؟ ... مؤكد أنه يعرف هذا .. ويعرف أن الأمر متعلق بالمكتب الوطني ، الذي يجب أن يطرح الأمر على المجلس الوطني واستصدار قرار في الموضوع .... وما دام الأمر هكذا منطقيا . ترى ما الهدف من المسرحية ؟ التي عشنا فصولها ، ولم تنته بعد ؟، وكل يوم يطلع علينا فصل جديد منها ؟. من الإخبار، إلى التوضيح ، إلى الإخبار بمقابلة الوزير ، إلى الرسالة الثانية للمكتب الوطني ، التي يشتم منها أن نظام محاكم التفتيش قادم ، والمستهدف كل من اشتمت فيه رائحة التنقب أو التسيس ... ... الخ ، إلا وجب قطع رأسه.... أم أن السيد الرئيس ، قبل من الوزير في لقائه الأخير به مطبخا نتائجه ستكون وخيمة ، وبالتالي تهييئ الظروف لنمرير طبيخ هذا المطبخ؟ ...
قلت بالأمس : إلى من بقي لنا فيهم الأمل ، ولأنني أعرف بعضهم وربطتني وتربطني بهم ساحات أخرى للفعل ، ويعرفون احترامي وتقديري لهم ومن خلالهم لباقي الإخوة أعضاء المكتب الوطني والمجلس الوطني . ولأنني تعلمت من جملة ما تعلمت في ساحة النضال : أن هناك ساحتان .. ساحة ألتقي فيها مع مسؤولي تنظيمي الذي أنتمي إليه ، أستمع لهم ولتوجيهاتهم ، وأناقشهم وأحاسبهم وأنتقدهم على ممارساتهم وتجاوزاتهم ، وساحة أخرى أكون فيها جنديا للد فاع عنهم وعن التنظيم الذي يجمعني بهم أمام الخصم .... للأسف هذه الساحة الأخيرة قليلة هي المرات التي وجدت فيها نفسي أقوم بدوري فيها ، بسببهم طبعا.... وهاأنا ذا مرة أخرى ، أتوجه إلى من بقي لنا فيه الأمل ، وأقول : ما ذا يجري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



lh `h d[vd?????????

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...