قراءة حول اللقاء التواصلي باقليم صفرو

منتدى فرع صفرو


 
  #1  
قديم 01-21-2013, 07:01 PM
الصورة الرمزية مصطفى حفيد
مصطفى حفيد مصطفى حفيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 544
مصطفى حفيد is on a distinguished road
افتراضي قراءة حول اللقاء التواصلي باقليم صفرو

بدعوة من الاخوة الذين لم يحضروا اللقاء التواصلي المنعقد يوم السبت 19 يناير باقليم صفرو ، وعددهم يفوق 30 مديرا اما لعدم اخبارهم او لظروف تتعلق بالمراقبة المستمرة ، قلت بدعوة منهم سنسرد وباقتضاب اجواء اللقاء التواصلي :
افتتح اللقاء بقراءة الفاتحة ترحما على شهداء الادارة التربوية
جمع مساهمات التعزية
كلمة مسير اللقاء
كلمة السيد الرئيس بصفرو حول اشغال لقاء المجلس الوطني الاخير
فتحت لائحة التدخلات تضمنت كلا من السادة والسيدة : مصطفى حفيد عضو المكتب ، ونعيمة شريفي منخرطة ، وادريس المرجاني عضو بالمكتب ، ونجيب بوعرايس عضو بالمكتب ، وبوكرين العاجل منخرط ، وعبد السلام بشر منخرط ,قد يلاحظ الاخوة نصف المتدخلين اعضاء بالمكتب وهو ماقد يفسره البعض بل فسر على انه تم التنسيق له مسبقا .
تلى المداخلات تعقيب الرئيس الذي لم يرق بعض الاخوة باعتبار انه يجيب على قضايا تدخل ضمن اختصاص المكتب الوطني والمرتبطة بالتفويض الذي منحه المجلس الوطني للمكتب الوطني في شان المحطة النضالية ، وكذا مسالة التنسيق مع جمعية مديري الثانوي، تلى ذلك خلاف وشجار وتشنج وتبادل للتهم حين اثيرت مسالة البريد، اذ اختلف الحضور بين مؤيد ومعارض . لانه سجلت مجموعة من التجاوزات على اخوة يسحبون البريد بطرق ملتوية واخرون يتم ايصال البريد لهم بشكل منتظم وفي نفس الوقت يطالبون بالاستمرار في المقاطعة , في المقابل توجد مدارس لم تصلها ولو ورقة واحدة منذ بدء المقاطعة . طبيعي ان تطرح علامة الاسفهام ؟
واثيرت قضية اخرى لها علاقة باحترام الاجهزة : فاذا كنا بالامس نعتبر قرارات المكتب الوطني مقدسة بين قوسين فما بالنا اليوم نتمرد ونؤول كل حسب هواه وخلفيته . المكتب الوطني قال قاطعوا ، قاطعنا . قال اسنفذ ، قلنا مرحبا اسنفد . مابالنا اليوم كل واحد يعطينا دروسا في تحليل الخطاب .
على اي بعد هذا السجال انسحب مجموعة من الاخوة احتجاجا على الجو الغير الطبيعي الذي ساد النقاش ولم يبقى من الحضور الامايقارب 20 مديرا .
عرضت مسالة الخلاف للتصويت . كانت النتيجة على الشكل التالي : 3 اصوات من بينهم كاتب هذه السطور مع سحب البريد احتراما لقرارات المكتب الوطني
والباقي مع استمرار المقاطعة . صيغ البيان وتلي ونوقش وتم التشطيب على عبارة البريد المستعجل وعلى تشكيل اللجان لاننا صوتنا على اما سحب البريد او مقاطعته بشكل نهائي لان الوزارة ستدبر البريد فل نرى كيف ستدبر الشواهد الطبية والقضايا العالقة . وليكن في علم الاخوة اننا لم نشكل اية لجنة للتنسيق لا على الصعيد المحلي ولاعلى مستوى الدوائر ...
استسمح الاخوة ان كنت قد اطلت ...تحياتي للشرفاء


rvhxm p,g hggrhx hgj,hwgd fhrgdl wtv,

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...