خالف تعرف

منتدى فرع الجديدة


 
  #1  
قديم 01-24-2013, 11:18 AM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,287
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
)d': خالف تعرف

بعض الناس فلسفتهم الخاصة في الحياة: خالف تعرف. يسعون إلى الاختلاف بأي شكل من الأشكال، يتفادون كل شيء إيجابي ويتمسكون بالسلبيات فقط.
كثير من البشر يحاول أن يكون مخالفا لأجل أن يكون له أسم، لجذب الإنتباه. والمخالف منبوذ حتّى من أصدقائه وأسرته لأنه دائما ما نجده يسير خلاف الركب. يخالف القوم في أي موضوع، ويصر على أنه هو الصائب والباقي خطأ.
وكم وجدت من هؤلاء الأشخاص في المنتديات بشكل عام، تجده يرد بدون فهم و يعارض ما طُرح ويصر على أنه كلام فيه أخطاء أو موضوع عادي، أما لعدم الفهم، أو لعدم تقبله للعضو الطارح للموضوع أو لمجرد المعارضة أو ليبين للآخرين بأنه هو من الفطاحل وهو أفضل من غيره.
لا تكن كقمة الجبل، ترى الناس صغارا ويراها الناس صغيرة. لا يجب أن تقول كل ما تعرف ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول. كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا. وإذا ركلت من الخلف، فاعلم أنك في المقدمة. النقد البناء ومشاركة الرأي هي من مقومات العطاء والتصحيح.
الغرور الأعمى والثقة المفرطة بالنفس تجعل المخالف يشعر بالنقص ويعلوه صوت الأنا،. ويعتقد بعض الناس خطأ بأن الاعتداء على الآخرين أو السب والشتم يشفي غليلهم ويحل خلافاتهم. إن الألفاظ البذيئة والسب والشتم تحدث ضررا ولا تدل على لباقة ونضج بل مقترنة بسلوك وتفكير سلبي.
قطرة المطر تحفر في الصخر، ليس بالعنف و لكن بالتكرار. جميل جدا أن تجعل من عدوك صديقا، والأجمل أن تجعل من صديقك أخا عزيزا. فما فائدة القلم اذا لم يفتح فكرا، أو يضمد جرحا، أو يرقأ دمعة أو يطهر قلبا، أو يكشف زيفا، أو يبني صرحا يسعد الإنسان في ضلاله. من خلق ليزحف لايمكن ان يطير.
وقد يفسر المخالف أعمال الآخرين وتصرفاتهم بحسب ما يجري في نفسه من سوء ظن وريبة في غيره فيلصق بهم سوء ظنه ويتهم نياتهم ويلتمس عثراتهم ويفتش عن عوراتهم، وأحياناً يبالغ في تضخيم صورة العيوب التي يسقطها على غيره فيصورها صورة مكبرة دقيقة التفاصيل مملوءة بالتنفير والإستهجان وتحريض الآخرين على كرهها واستنكارها فهو يسعى بهذا الإسقاط النفسي إلى تبرئة نفسه من العيب الذي يقلل من شأنها وينقص من قدرها، بينها وبين ذاتها وأمام الناس .
الإنسان عرضه لتقلب المزاج بين ساعة وأخرى، بين يوم وآخر، وتقلب المزاج يؤثر على أدائه لعمله فلا يؤديه كما ينبغي. كما يؤثر تقلب المزاج على مخاطبة المرء للناس بعامة أو لأسرته، وأيضا تقلب المزاج يؤثر على تفاعل الإنسان مع الأحداث اليومية التي يمر بها، ويؤثر على حسن أداء أعضاء الجسم وأجهزته المختلفة لوظائفها.



ohgt juvt

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...