هو .. هو نفس المذهب و أكثر

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


إضافة رد
  #1  
قديم 01-25-2013, 02:20 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: هو .. هو نفس المذهب و أكثر

الاستقراء هو .. تتبع وتقصي الظاهرة لنخلص إلى نتيجة .. هو انتقال الفكر من جزئية واحدة خاصة أو أكثر الى كلية عامة ...
الاستنباط هو .. ستخلاص نتيجة من المعطيات المتوفرة وافتراض علاقة جديدة نسميها نظرية أو قاعدة أو قانونا وذلك حسب نصيبه من الاثبات ودرجته من اليقين ...
و بعد استقراء منا متأني لصعود الحالة داخل الجمعية andepm و اندفاع حالة الاشتغال بأجهزتها فمخاض و ولادة الاحتجاج و رفع الصوت .. تنتهي الثمرة في حجر المكتب الوطني و بعدها تتدحرج لتصبح في جيب رئيس الجمعية .. ماذا يحصل لها بعد ذلك .. ؟ .. استقرؤوا الآن الوقائع منذ الأزل و خبروني .. فلكل أدوات عمله و صيغ تحليله ... و العبرة بمطابقة النتائج و اسقاط الاستنتاجات على الافتراضات .. و قياس الفائض و الخصاص ... بين الأمرين !!
أما أنا "هل أقول بكل تواضع ؟؟ ... بلاش !!" لأنه باسم هذه الكلمة اللعينة تجرعنا عصير الخرواع ..
لقد فتح الله علي بكشف الغمة في أصل ما حصل للأمة !! .. فبعد سياحة في الأحداث و المسارات .. سواء تنظيمية مسطرية .. أو تفعيلية تفاوضية ... أجد أن فلسفة العمل و مذهب التعاطي و مبدأ الشغل ... هو مذهب و نظرية ( الحاخام و الخنزير ) و هي حكاية يهودية صهيونينية - الحكاية و المغزى - شهيرة يعرفها العادي و البادي و المضمر و الاستثنائي ... نرويه و الأجر على الله .. و ناقل الكفر ليس بكافر ..

اقتباس :
تقول الحكاية إن مواطنا ذهب إلى الحاخام يشكو الفقر والفاقة، قال له: يا مولانا، أنا رجل معدم؛ لا أمتلك من حطام الحياة سوى بيت صغير، أعيش فيه مع زوجتي وأولادي العشرة وأمي وحماتي. إنني لم أعد أستطيع الصبر يا سيدي، وقد أرتكب الخطايا، بل ربما أكفر، وأخرج من الملة والدين وأموت قاتلا أو منتحرا.ولأن الحاخام إسرائيلي "على أبوه"؛ فقد امتص غضب المواطن المسكين، ثم طلب منه أن يقسم بالتوراة ويوم السبت أن ينفذ الحل إذا ما اقترحه على المواطن، أيا كان هذا الحل، وذلك باعتباره، طبعا، يفهم مشكلة المواطن أكثر مما يفعل هو وعائلته مجتمعين. أقسم المواطن. فأخبره الحاخام بأن الحل بسيط، وهو جلب خنزير من أقرب مقلب زبالة ليعيش الحيوان الصغير وسط العائلة الكبيرة. أقسم المواطن. فأخبره الحاخام بأن الحل بسيط، وهو جلب خنزير من أقرب مقلب زبالة ليعيش الحيوان الصغير وسط العائلة الكبيرة. أقسم المواطن. فأخبره الحاخام بأن الحل بسيط، وهو جلب خنزير من أقرب مقلب زبالة ليعيش الحيوان الصغير وسط العائلة الكبيرة. ، وأصبح تنفيذه أمرا إلهيا لا يقل قدسية عن يوم السبت ذاته. وبالتالي، فإنه قرر أن يقضي الوقت في إقناع نفسه بأنه من المستحيل أن يسعى الحاخام في إلحاق الضرر به، أليس الحاخام هو من وهب نفسه لحماية حياته ودنياه وآخرته؟ أليس الحاخام هو من يمتلك القدرة على الذهاب به إلى الجنة أو الجحيم؟ ثم يأتي السؤال الأهم: ألم يؤمن من زمان بأنه هو والحاخام "إيد واحدة"؟ وهكذا تحولت حياة المواطن وأهله إلى جحيم، وتسبب الخنزير برائحته الكريهة، وحاجته التي يقضيها في أي مكان، وتحركاته غير المنضبطة التي تسببت في انفلات أمني رهيب بالبيت. بالتوازي تحولت لقاءات المواطن بالحاخام إلى شكاوى مريرة من الخنزير، وما يسببه من أذى، الطريف أن أحاديث الحاخام والمواطن كانت عبارة عن شتائم فظيعة في حق الخنزير ترد على لسان الطرفين، فيقول المواطن: "ذلك الخنزير الحقير، لقد فعلها على سريري". ليرد الحاخام: "ياله من خنزير لعين، الله يحرقه". وهكذا تواصلت جلسات الهجوم على الخنزير، وتصاعدت يوما بعد يوم نبرة الغضب من ذلك الحيوان القذر الذي نغص على المواطن الغلبان "حياته المستقرة" هو وأسرته السعيدة. فجأة يظهر في الكادر أحد أصدقاء الحاخام يسأله: ماذا تفعل بالمواطن المسكين؟ فيرد سيدنا: لا تخش عليه شيئا يا حزقيل، في الوقت المناسب سأتدخل بنفسي، وأحمل بيديّ الكريمتين ذلك الخنزير، وألقيه في الزبالة، حتى يعود المواطن لحياته سعيدا راضيا

آدي الحكاية ... منتهى البساطة .. قمة الخبث .. يشتكي الناس من أزمة .. أضف لهم أزمة جديدة تزداد الشكوى .. طنش .. بعد ارهاق .. أزل الأزمة المفتعلة الثانية .. يحمدون ربهم و يشكرون لك عبقريتك و كرمك .. و هذا هو الدجل و منطق التنويم المغناطيسي .. و مذهب آل راسبوتين ..
هذا بالضبط الذى يراد لنا أن نفعله فلكى نقبل بوضع لا ينبغى لنا القبول به لابد من أن نوضع فى اختيار أسوأ فنوضع بين خيارين أحلاهما مر كما يقال وكأننا مسلوبو الإرادة ..
عندنا إذا شكونا ضيق العيش وقسوة الحياة و رفعنا و نصبنا و جرينا المطالب يقوم مكتبنا الوطني و طبعا الوزارة و غيرها بإحضار الخنزير و حشره معنا يقرفنا في عيشتنا و يعربد في حياتنا .. ولما نكون على حافة الانتحار .. يتفضلون برفع الخنزير .. فنحمد ربنا و نشكر الساهرين على حقوقنا و المتكلمين بلساننا ..

مثلا حكاية اغلاق الموقع ... أحضروا الخنزير ... وبعد توسل و تحسر و تسول .. جاد صاحب الجود بإعادة الوضع على ما كان عليه - ليس الا - هل تمت ملاحقة المسببات الأولى ؟ طبعا لا .. هل أنذر الفاعل الأول ؟ طبعا لا .. ولكن ازالة الخنزير تمت .. "ياه ما أحلا الحياة بدون خنزير ...!!!! " قولوها بهدوء و إلا فالخنزير يربض في الجوار .. ؟
ولكي يعرف الجميع أهمية فلسفة الحاخام و الخنزير هاهي قراءة تطبيقية لكاتب القصص الشهير -قصص الخيال العلمي- أحمــد خالــد توفيـــق :
(( ضع العرب في موضع هذا اليهودي
!ولنكن نحن الخنزير
يطالبون ب(أورشاليم)
،خذ منهم سيناء والجولان
،هكذا يصير هدفهم في الحياة استرداد هذين
يطالبون بطردنا، عندها ابن مستوطنة هنا أو هناك
،سوف تنحصر مشاكلهم في هدم هذه المستوطنة
،يريدون مكافحتنا، عندئذ اغز لبنان وحاصر بيروت
هكذا تصير مشكلتهم هي جلاؤنا من لبنان
هذه القصة هي مفتاح السياسة الصهيونية كلها ..))



i, >> kts hgl`if , H;ev

__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 01-25-2013 الساعة 07:04 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-25-2013, 02:28 PM
الصورة الرمزية أحمد زغلول
أحمد زغلول أحمد زغلول غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: سيدي بنور
المشاركات: 643
أحمد زغلول is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

**أشرقت الأنوار بعودة أخينا الحسين بازهار**
هي سلسلة من أربع مجلدات كلها مفقودة في السوق
لن تحظوا ولو بمجلد واحد مصور نظرا لوجاهة صاحبها
واتزانه ورزانته وكتاباته والدليل على ذلك أني لكي أفهم كلامه
ومخطوطاته يجب أن أنتظر 24 ساعة بمعنى سأفهم مراده بعد دخول
أستاذنا محمد رخيصي الذي يتميز بفك رموز أديبنا بازهار
تحية مرة أخرى سررت بعودتك وإطلالتك
__________________
*(((إذا كنتم ترون أن التعليم مكلف جدا، جربوا الجهل وسترون أنه أعلى كلفة.)))* ابراهام لنكولن
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-25-2013, 02:39 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

بسرعة - تبارك الله عليك - مازلت أتتبع أخطاء الرقن لتصويبها .. أنت قرأت و اللي كان .. كان ...
أخشى أن تكون بعض متاعب الرقن قد تكون أزعجتك .. أما الحكاية ففي منتهى البساطة ... تحيتي
__________________
َّ
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-25-2013, 04:15 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد زغلول [ مشاهدة المشاركة ]
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

**أشرقت الأنوار بعودة أخينا الحسين بازهار**
هي سلسلة من أربع مجلدات كلها مفقودة في السوق
لن تحظوا ولو بمجلد واحد مصور نظرا لوجاهة صاحبها
واتزانه ورزانته وكتاباته والدليل على ذلك أني لكي أفهم كلامه
ومخطوطاته يجب أن أنتظر 24 ساعة بمعنى سأفهم مراده بعد دخول
أستاذنا محمد رخيصي الذي يتميز بفك رموز أديبنا بازهار

تحية مرة أخرى سررت بعودتك وإطلالتك

أتعرف ياعزيزي أنني قلت غبر ما مرة ما معناه : إن كانت من فوائد تخصني وحدي جنيتها من إطارنا الجمعوي ، فهي تعلمي الكثير ، من إخواني أعضاء المنتدى ، وحتى المنتقدين لي ، ياما تعلمت منهم الكثيرين ، أييهم من هنا ، وبذلك عدت لمرحلة التلمذة على أساتذة أعزاء : أذكر منهم الأخ عبد العزيز منتوك ، لأنني ما نسيت ولن أنسى ما قاله يوما في تفاعل له مع مداخلة لي ، من جملة ما قال : أنا جلاخة ..
الأخ الحسين با زهار ، يقول لك : أنا كاموني ، ما لم تحكني ، فتفاعلك لا طعم له !!! .... لذلك أستاذي أحمد زغلول ، ما يمكنني قوله فيما تنتظر ، أنني عندما أجد نفسي في فكر ة ما ، وترضيني غالبا ما أعلن تبني لها وجعلها من فكري ، ولو أن أخانا با زهار غير قانع بهذا.
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-25-2013, 10:54 PM
الصورة الرمزية نورالدين السعدي
نورالدين السعدي نورالدين السعدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 592
نورالدين السعدي is on a distinguished road
افتراضي

تحية أخي بازهار أديبنا وفيلسوفنا شدتني الحكاية وعند الإنتهاء من قراءتها أردت أن أكتب ما ألهمتني به حكايتك
فوجدت الاخ زغلول والأخ الرخيصي تفاعلا مع الحكاية فكانت هذه المحاولة وهي لك هدية
قرأت الحكاية
وشدتني إلى النهاية
هو ذاك المواطن
يتبع في سداجة
الحاخام اللعين
صاحب الخنزير
والبيت الصغير
خطط الخبيث
ولحل مشكل ضيق الإسكان
ضمن للخنزير فيه مكان
وصار المواطن المسكين
لحل الحاخام أسير
__________________
عش كل لحظة
وكأنها آخر لحظة في حياتك ،
عش بالإيمان ... وبحب الله سبحانه وتعالى .
عش بالأمل .. عش بالحب .. عش بالكفاح ..
وقدر قيمة الحياة ..
د. إبراهيم الفقي

التعديل الأخير تم بواسطة نورالدين السعدي ; 01-26-2013 الساعة 08:01 AM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-25-2013, 11:18 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الهدية ... و لو فيها خنزير و حاخام ..... ها .. ها ...
__________________
َّ
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-26-2013, 07:57 AM
الصورة الرمزية نورالدين السعدي
نورالدين السعدي نورالدين السعدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 592
نورالدين السعدي is on a distinguished road
افتراضي

تحية من القلب الأخ بازهار والأخ زغلول والأخ الرخيصي
أعتذر أولا على سقوط الميم من لكم وهو خطأ مطبعي
تحية أخي بازهار أديبنا وفيلسوفنا شدتني الحكاية وعند الإنتهاء من قراءتها أردت أن أكتب ما ألهمتني به حكايتك
فوجدت الاخ زغلول والأخ الرخيصي تفاعلا مع الحكاية فكانت هذه المحاولة وهي لكـــــــــــــــــــــممم هدية

والخطأ الثاني
يا عالي المقام
لاتلح علي في السؤال
في عز الصقيع والشتاء
في الركن انزوينا تحت الغطاء
رفعت حرارة المكان
أيها الفارس الهمام
الخنزير والحاخام
في الحكاية كانا أبطال
__________________
عش كل لحظة
وكأنها آخر لحظة في حياتك ،
عش بالإيمان ... وبحب الله سبحانه وتعالى .
عش بالأمل .. عش بالحب .. عش بالكفاح ..
وقدر قيمة الحياة ..
د. إبراهيم الفقي

التعديل الأخير تم بواسطة نورالدين السعدي ; 01-26-2013 الساعة 06:29 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-26-2013, 07:59 AM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,183
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله ...



التعديل الأخير تم بواسطة سيدي محمد ازيدان ; 01-26-2013 الساعة 08:07 AM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-02-2013, 11:42 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,367
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي "إغلاق" و "إفتاح"

"إغلاق" و "إفتاح"

في سبيل الاعتراف بما أعانيه من بطء في التقاط غايات الكثير مما أقرأه على صفحات المنتدى ، أن يأخذ مني زمن الر و ليس التفاعل قسطا وفيرا ، فأجد نفسي كمن يحيي موضوعات يعتقد أنها عبرت إلى بر النسيان دونما مساهمة فيها ، و اليوم أجدني أمام موضوعين مرتبطين أشد الارتباط ، و بقيمة عالية من حيث الحمولة و الشكل و الفعل في النفس ، لدرجة أن الحيرة تتملكني بخصوص وضع مشاركتي تذييلا لهذا أو لذاك .
وبما أن الموضوع موضوعان يترتب أحدهما عن الآخر ، و يستند ثانيهما عن أولهما ، وكذلك بما أنه موضوع يرفض أن تستقيم أعمدته في ذهني ، و يرفض وضعه النهائي إلا أن يستقر على وضعية "ماهو حي ماهو ميت" ، فلا مناص لي من طرقه، وهو يهم وضعية المنتدى من حيث الإغلاق و " الإفتاح".
شخصيا ، لم أكن لأستسيغ وضعنا و نحن نستجدي إبقاء المنتدى على وضعية "الإفتاح" بعد أن تم إخبارنا بأنه سينتقل لوضعية "الإغلاق" بعد عشرة أيام ، و كنت على وشك أن أنشر مسودة أشكر فيها مجهودات كل من دأبوا على صيانته طيلة الفترة ،و أطلب منهم اختزال الأيام العشرة إلى أقل ، لأن "اللي بقى فعمرو يومين الله يرحمو"، خصوصا بعد تواصلي المباشر مع السيد رئيس الجمعية ، و نشر التوضيح الذي تقدم إلي به.كعزة نفس لم أشأ أن أوضع تحت رحمة أحد غير الله ، ولعل في هذا بعض تفسير لتوقفي عن المساهمة لمدة طالت قليلا لدرجة أنني أحسست بالعجز عن الكتابة ، لكوني أحسست و ما أزال أنني أستفيد من التواصل عبر المنتدى إحسانا و شفقة من الغير ، وهو الواقع، رغم أن فضاءات التواصل الالكتروني كثيرة جدا و أغلبها سيرحب بنا و يفرش لنا الأرض وردا و ودا ، دون تهديد بالإغلاق و لا بالحظر أو الحذف أو حجب المساهمات ، وفقا لما يشتكي منه عدد من الإخوان.
وفعلا حدث ما كان يشكل اضطرابا ، بعد زوال غيمة الإغلاق و إرساء شمس " الإفتاح"،حسم سؤال المنتدى على وضع غامض :نعود لمنتدانا صاغرين أو نغادره إلى منتديات شتى ؟ و باختلاف شديد بعضنا عاد بيسر لمواصلة النشاط ، و بعضنا واجه صعوبة التأقلم مع الوضع الجديد / القديم ، بل و بعضنا ما زال لم يعد ، نخشى أن يكون قد غادرنا بالمرة ، ((لا أريد ذكر الأسماء)) حتى لا أكرس المغادرة ، بل سأكتفي باعتبارها فترة استراحة ستعاودنا بعدها أسماء عزيزة بالظهور و المساهمة.
عمت الفرحة عندما تم إعلان العدول عن إجراء "إغلاق "المنتدى، و تهاطل الشكر و التثمين ، وهي أشياء جميلة ، إنما هل زالت أسباب و دواعي مجرد التفكير في "الإغلاق"؟ هل توفرت الشروط الموضوعية لإرساء "الإفتاح" بشكل أبدي؟ في الموضوعين و التفاعل معهما إجابات كثيرة تؤكد أنه لا هذا حصل و لا ذاك،
ليعاودنا سيل أسئلة أخرى لا تقل أهمية – في نظري- : في ظل أية شروط سنرعى فسحة الإبداع و رص الصفوف ؟ كيف سيتمكن من ينتمي بإحساس للجمعية /المنتدى أن يشتغل وهو يدرك ألا شيء تغير ؟ بل وهو أصبح خارج وضعية الخدر مدركا أن تراث المنتدى ليس بيدنا ؟ أننا لا نلج الدار دارنا دون تذكرة دخول ؟ أن أعضاء من إدارة المنتدى وعددا من المشرفين على أزقة المنتدى بنورها و مائها و صرفها الصحي لا يتمتعون بصلاحيات و أدوات الاشتغال ؟ هل نكتفي بالحمد لله أن المنتدى مفتوح ونوهم أنفسنا أن وضعنا الجمعوي /الصحي جيد ؟ باستثناء "اللي راسو قاسح ، وبزاف"؟
فيتأكد السي محمد الرخيصي أنني فعلا جلاخة،و راسي قاسح ، و السي الحسين تفوح رائحته كلما بعثت الحياة في الحاسوب ، لتجده ضمن كتيبة من رجال الجمعية يطرقون كل الموضوعات، و حتى الطابوهات التي تتخلص من التكلس ، لما تجد أمامها البارودي و بوعمود وبوعود و حميت و سعد الدين و السمار و داودي و ميمي وزغلول و السعدي و جنات و سرحان و تلويزت و الكداوي و اليزيد و زيدان و وزيف وهاداك اللي يسمى الصالحي((في سبيل التمييز و الدلع))....اسمحوا لي فاللائحة طويلة جدا، لكن الذراع بكامل الطول لمعانقتكم جميعا.
قدر السؤال أن يلعب في حياتنا دور المفتاح لكل غموض ، و بانزياحه يقتحم منطقة الظل فيستجلي ما تحتويه من توجيهات كامنة ، تنتظر نفض الغبار و تنقية الروابط ، وما حكاية الحاخام و الخنزير التي ساقها السي الحسين للدلالة الصريحة على وضعنا الخاص ، إلا التعبير الصريح عن حكاية تعاطي حكوماتنا الموقرة في تواليها الأزلي و الأبدي مع الوضع المطلبي لكافة المتضررين بالبلاد، فهي تغلق أبواب التواصل و تهدد و تقتطع و تحاصر ، و في الأخير ،نحمد الله أنها تتفضل بقبول التواصل عبر "مهزلة الحوار الاجتماعي " الذي خلال أكثر من ثلاثة عقود ، ما زال لم يتخط :
· الاستعداد للاتفاق على منهجية الحوار.
· الاستعداد للاتفاق على جدولة اللقاءات.
· الاستعداد للاتفاق حول منهجية تأسيس اللجن الموضوعاتية.
· الاستعداد للاتفاق حول صياغة جدولة لقاءات اللجن الموضوعاتية.
· ......
· ....
· ورحم الله السي عمر و السي موحا ، شهيدي الكرامة ، و طوبى لهما بأن لقيا ربا كريما بدل أن يتحملا مزيدا من أوضاع السأم .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...