وأخيرا حسم النقاش حول البريد... !!

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


 
  #1  
قديم 01-26-2013, 07:52 AM
الصورة الرمزية صالح أيت خزانة
صالح أيت خزانة صالح أيت خزانة غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 44
صالح أيت خزانة is on a distinguished road
)d(-: وأخيرا حسم النقاش حول البريد... !!

وأخيرا حسم النقاش حول البريد... !!
وأخيرا ظهر الحق الذي فيه يمترون، وانكشف لكل ذي عينين، وحسم النقاش الطويل والمفتعل الذي ظل بعض السادة المديرين – لحاجة في نفوسهم- يثيرونه حول "البريد".
السيد الوزير "يشدد" مرة أخرى أن حمل البريد من وإلى النيابات لم يبق من اختصاص المديرين؛ بل من اختصاص النيابات (انظر بلاغ الجمعيتين) مما يعني أن المديرين معفيون من هذه المهمة التي ظلوا يتبرمون منها لسنوات. كما يعني أن هذا القرار الصادر من أكبر مسؤول في الوزارة جزء من الاستجابة للملف المطلبي للسادة أطر هيئة الإدارة التربوية، خصوصا في شقه المتعلق بالرغبة في التخفيف من كثرة المهام التي ينوء بحملها السيد المدير .
ماذا يريد السادة المديرون أكثر من هذا؟ !. الكرة الآن في مرمى النيابات التي ستدبر كيفية التعامل مع هذا المعطى الجديد. أنت الآن أيها المدير، أيتها المديرة، يا من يأخذهم الحنين إلى مكاتب الضبط، والتجوال في أرجاء بنايات النيابة، أنتم –الآن- في حِلٍّ من هذه المهمة، التزموا مقرات عملكم وستتولى النيابة تزويدكم بالبريد . وحينما نقول البريد، لا شك أن التجهيز والمطعم وسواه مما يتطلب التنقل من وإلى النيابة داخل بالقوة في هذا "الإعفاء"؛ فهذا فرع وذاك أصل. فالمقصود- ولا شك- من هذا "الإعفاء" هو التخفيف من مهام السيد المدير ، ولا معنى لتحقق هذا المقصد مع بقاء بقية "الحمل" على كاهل السيد المدير.فتأمل !!.
ولكن حذار ثم حذار ..فبعض النيابات، خصوصا المشرفة منها على العالم القروي العميق، ستضطر، أمام صعوبة إرسال البريد إلى المناطق النائية، إلى الاستنجاد بالسادة المديرين للنيابة عنها في القيام بهذه المهمة، ولكن بدون أي مقابل، اللهم الاستفادة من يوم راحة إضافي. وأخشى ما أخشاه أن يقدُم بعض المديرين من المتساقطين اليوم على عتبة مكاتب الضبط يقدمون البريد في نشاط وحيوية منقطعتي النظير، وكأنهم يقدمون خدمة للوطن في ميادين النزال، وفي ساحات الوغى أمام أعداء الوطن؛ سيقبلون بهذه المهمة من جديد( !)، وسيستجيبون لنداء " النصرة" من النيابات، وسيقبلون بأن يصيروا حمَّالين، من جديد، بعد أن "شرفهم" السيد الوزير وأزال مِنْ على ظهورهم هذا الحمل الثقيل... فـ"من يهن يسهل الهوان عليه/ ما لجرح بميت إيلام".... ( وقع مؤخرا أن أحد السادة المفتشين رفض حمل البريد إلى المؤسسة التي سيزوها في سياق تفتيش الأساتذة، وأجاب بالحرف على المسؤول الذي طلب منه القيام بهذه المهمة:" أنا لست حمالا" !!!) .
.....
مع تحياتي لكل المديرات والمديرين الشرفاء الذين لم يتساقطوا يوم تساقط الناس، ولم ينبطحوا يوم انبطح الناس،وظلوا على العهد مستمسكين، ولأنصاف الحلول المذلة، والتوافقات المهينة؛ رافضين.
فتحية لكم، تحية.. يا من قدمتم كرامتكم على كل الاعتبارات الطينية الزائلة، ورفضتم أن تعودوا أدراجكم خاسئين بعد أن انتزعتم كرامتكم، وأثبتم للعالم أنكم جديرون بأن يستمع لكم، ويستشار معهم، ويحترم جنابكم،...
تحية ..وتحية.....!!


,Hodvh psl hgkrha p,g hgfvd]>>> !!

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...