العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات:



اللجنة الوطنية لأنظمة التقاعد تؤكد أن الإصلاح قضية وطنية

منتدى المستجدات:


إضافة رد
  #1  
قديم 01-30-2013, 10:39 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)edj_: اللجنة الوطنية لأنظمة التقاعد تؤكد أن الإصلاح قضية وطنية

اللجنة الوطنية لأنظمة التقاعد تؤكد أن الإصلاح قضية وطنية


اللجنة الوطنية لأنظمة التقاعد تؤكد
هسبريس- محمد بن الطيب
الأربعاء 30 يناير 2013 - 18:50
أجمع المتدخلون في اللقاء الذي عقدته اللجنة الوطنية المكلفة باصلاح أنظمة التقاعد، التي يرأسها عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء أن إصلاح الأنظمة قضية وطنية وتهم الجميع وبالتالي مقاربتها يجب أن تكون تشاركية مع جميع الفرقاء.
وفي هذا السياق أوضح رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية، أن الحفاظ على ديمومة أنظمة التقاعد "تحدي كبير الكل يعي مدى استعجاله وأهميته"، مضيفا بأن هذه الديمومة "ستمكن من استمرار صرف معاشات المتقاعدين وذوي حقوقهم حاليا ومستقبلا.
وأضاف بنكيران أن الحفاظ على ديمومة هذه الأنظمة ستضمن استمرار قطاع التقاعد في القيام بدوره الاقتصادي بصفته مستثمرا مؤسساتيا فاعلا يساهم في تمويل الاقتصاد وتنمية الادخار الوطني، "ولا يعقل أن ننسى أن التقاعد اليوم يقوم بدور أساسي في الاستثمار من خلال ما يدخره الصناديق من أموال المساهمين".
اللقاء الذي جاء بعد أزيد من سبع سنوات من الجمود وخصص اللقاء لتقديم ومناقشة أشغال اللجنة التقنية المكلفة بإصلاح أنظمة التقاعد، أكدت من خلاله مداخلات ممثلي النقابات الخمس ورئيس الحكومة أكدوا على ضرورة أن يكون الإصلاح شمولي، مشددين على ضرورة إعتماد نظامين الأول يهم القطاع العام، والثاني يهم القطاع الخاص.
وتم الإتفاق في ذات اللقاء على تمديد عمل اللجنة من أجل تقديم أجوبة دقيقة على بعض القضايا، قبل أن يؤكد أن الحكومة طالبت النقابات بمدها بمقترحاتهم في موضوع الإصلاح.
هذا ولم تنعقد اللجنة التي أنشئت في يناير من سنة 2004 منذ سنة 2005 في عهد الوزير الأول السابق ادريس جطو فيما لم يجر الوزير الأول السابق عباس الفاسي اللقاء الذي كان متفقا عليه مع المركزيات الخمس في ماي 2011 وفق اتفاق 26 ابريل2011 وهو ما لم يتم مطلقا، وتضم اللجنتان كل المتدخلين من الحكومة والنقابات الخمس الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، إضافة إلى صناديق التقاعد.



hgg[km hg,'kdm gHk/lm hgjrhu] jc;] Hk hgYwghp rqdm ,'kdm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...