هذه هي الأسعار الجديدة للمواد في حالة إلغاء صندوق المقاصة

منتدى الموضوعات غير المصنفة :


إضافة رد
  #1  
قديم 02-07-2013, 10:52 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,957
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: هذه هي الأسعار الجديدة للمواد في حالة إلغاء صندوق المقاصة

هذه هي الأسعار الجديدة للمواد في حالة إلغاء صندوق المقاصة
رجاء ، قليلا من التأمل وبحيادية ، علنا نصل ، أو بالأحرى نفكر فيما يجب القيام به من طرف كل من من المفروض فيهم أن يتحملوا مسؤولياتهم ...( مع ضرورة تأجيل التناقضات الثانوية ) وبالنسبة إلينا ، نساء ورجال الإدارة التربوية ، المعتقد أننا جميعا أعضاء بجمعيتها ، وملتزمون بقراراتها .. أليس ما دخلنا فيه رغما عنا وبانفراد ( الرئاسة ) مع الوزارة فيما سمي بالحوار حول ( الإطار ) هو فخ من فخاخ يهدف لعزل فئة اجتماعية يفوق عددها الـ 10.000، استعدادا للإجهاز على الطبقة الوسطى التي نحن جزء منها ، استعدادا للقبضة الحديدية على المجتمع وخلق طبقة مؤهلة لأن تجلدنا غدا ، إن نحن تجرأنا وقلنا : اللهم إن هذا منكر ، نريد حقنا.... كرامتنا .... إنسانيتنا .... أقول هذا ، لأنني متابع لردود فعل ، هم مؤهلون كي يجلدونا غدا ، تضامنا مع الحاكمين ، وإنكارا لنا في قول : إن هذا منكر...ذلك أنه لم لم يسبق لي أن سمعت العامة هنا أو هناك تقول : اعطوهم فرصة ، مع تعيين أي وزير أول في الماضي ، ما إدراك ما الماضي ، ودستور الماضي والحاضر ، اليوم أسمع هذا ، وسمعته لمرات ...
وهاكم قليل من اعطوهم فرصة .
فهل لو تحقق الآتي سنقول : اعطوهم فرصة.
علما أن الموضوع شاسع ومتشعب، ويحتاج إلى هدوء، والنظر إلى الآتي وتوقعه ... !!!!
لعلي أهذي؟؟؟؟
هذه هي الأسعار الجديدة للمواد في حالة إلغاء صندوق المقاصة
الاربعاء 6 فبراير 2013
ادا قررت الحكومة إلغاء صندوق المقاصة ورفع الدعم عن المواد الأساسية، -مقابل توزيع دعم مالي مباشر لن يتجاوز 600 درهم شهريا لكل أسرة فقيرة والتي حدد مجموعها في ثلاثة ملايين ونصف مليون اسرة-( وهي أصوات كافية للاستمرار في مقدمة الأحزاب التي ستمكن بنكيران من الاستمرار في رئاسة الحكومة المقبلى 2017)، فإن باقي الأسر ستتضطر إلى اقتناء المواد الاساسية : غاز البوتان، والسكر، والدقيق، والبنزين، بأثمنتها الحقيقية، فيما ستتضاعف فاتورة الكهرباء مرتين، حيث أن الدعم العمومي يغطي حاليا أربعون في المائة من قيمة كل فاتورة كهرباء.
وفيما يرى متتبعون أن الحكومة تلعب بالنار بسحبها للدعم العمومي للمواد الاستهلاكية الأساسية، فإن الأثمنة الجديدة ستكون كمايلي :
قنينة الغاز الكبيرة من فئة 12 كيلوغرام = 140 درهم بدل أربعون
قنينة الغاز الصغيرة من فئة ثلاثة كيلوغرامات = «30 درهما بدل عشرة دراهم
كيلوغرام من السكر = 11 درهم ونصف، بدل ستة دراهم ونصف
الدقيق سينتقل من درهمان للكيلوغرام الى أربعة دراهم، أي أن ثمن خبزة واحدة سينتقل من درهم وعشرون سنتيم الى حوالي درهمان
لتر من البنزين سينتقل من اثنى عشر درهم الى ثلاثة عشر، أما الكازوال أو المازوط فإنه سينتقل من ثمانية دراهم للتر الواحد الى إحدى عشر درهما
اضافة الى رفع نسبة الاقتطاع من التقاعد و تخفيض الأجور الذي لوح به بن كيران.


i`i id hgHsuhv hg[]d]m ggl,h] td phgm Ygyhx wk],r hglrhwm

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 02-07-2013 الساعة 11:14 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-07-2013, 11:31 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

يقول المثل العامي :" شي يكول الفول شي ينتفخو فيه " والمقصود هنا بقولي عليكم بمن نهب وأفرغ الصناديق ، كيف يعقل أن يعاقب من لم يرتكب الجرم ؟ كيف وصلنا إلى هذه الحالة المزرية ؟ وعبارة " عفا الله عما سلف "يجب أن تقال بعد القصاص و الجزاء ،أما والحالة هته فنحن غير مسؤولين عن أخطاء الغير إن كانت أخطاء..... ، وغير ملزمين بأداء ضريبة لا تخصنا ولسنا أصحابها ، فالحذر كل الحذر من المساس بأرزاقنا ورزق أبنائنا .....وعلى نفسها جنت براقش ......
__________________
ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين .

التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى اليزيد ; 02-08-2013 الساعة 03:15 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-07-2013, 11:58 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

هكذا ستصبح اسعار المواد الاساسية بعد رفع الدعم عنها!


نموذج لأسعار بعض المواد الاساسية

تلكسبريس- متابعة
سيضطر المغاربة قريبا لشراء المواد الأساسية بأسعارها الحقيقية، وذلك بالرغم تأكيد حكومة بنكيران احترام مبدأ التدرج في سحب الدعم الذي يقدمه صندوق المقاصة وتحرير الأسعار.
اجتماع وزراء الحكومة، خلال يوم دراسي نظم أول أمس بالرباط، حول ضرورة إلغاء الدعم، ستكون له انعكاسات على جيوب المواطنين وقدرتهم الشرائية، حيث سيكون عليهم دفع حوالي 13 درهما مقابل كل لتر من البنزين، عوض 12 درهما حاليا، ودفع 11 درهما ونصف درهم عن كل لتر من الغازوال، عوض ثمانية دراهم حاليا.

وتبقى أكبر الزيادات التي ستمس الميزانيات اليومية للمغاربة، تلك التي تهم قنينات غاز البوتان، حيث سيصبح سعرها بعد السحب الكامل للدعم، أكثر من 140 درهما للقنينة الكبيرة (12 كيلو غراما)، وأكثر من ثلاثين درهما لقنينة الغاز الصغيرة (ثلاثة كيلوغرامات).
شراء المغاربة للمواد الأساسية بأسعارها الحقيقية، يعني ان سعر كيلوغراما من السكر سيصبح بحوالي 11 درهما، بعد سحب الدولة للدعم الذي تقدمه حاليا لكل كيلوغرام والذي يقدر بـ 5 دراهم، كما أن سعر الرغيف المتداول في المخابز حاليا بسعر درهم و20 سنتيما، سيتجاوز 1.50 درهم بعد سحب الدعم الموجه لدقيق المخابز.
وستمس هذه الزيادات فواتير استهلاك الكهرباء والتي يمثل الدعم العمومي حاليا قرابة 40 في المائة من قيمتها، مما يعني أن الفاتورة الشهرة للكهرباء ستتضاعف.
يشار إلى ان وزير الشؤون العامة أكد أن ارتفاع نفقات الأسر بما بين 500 و600 درهم شهريا، سيتم تعويضه بواسطة دعم مالي مباشر يمنح لحوالي ثلاثة ملايين ونصف مليون أسرة. إلا أن هذا لم يمنع وزير الاقتصاد والمالية، نزار بركة، من التحذير من تحوله إلى ريع جديد في حال عدم ربطه بأية شروط.

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-08-2013, 02:45 AM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي حكومة مؤمنة و شعب نقي ....

بماذا وعد الملتحون قبل الانتخابات ؟ التي فازوا .. بها بفضل حركة 20 فبراير و ترهل و شيخوخة ما يسمى بألأحزاب "الوطنية" !!؟
بمحاربة المفسدين و الفساد ..
و هاهي تشرع في تنظيف البلد من الفاسدين البؤساء .. باجبارهم على صيام بلا افطار ..
لقد أصبحت الحكومة لا تفكر الآن الا في طريقة لافتكاك ثمن الهواء من المواطنين الشرهين الفاسدين الذين يستنشقون الأكسجين نقيا - ولأنهم فاسدون - يزفرونه مشبعا بالكاربون ؟ و هذا دليل ساطع على تأصل الفساد فيهم ... (جنس نمرود .. يفسد كل شيء)
أنا شخصيا أخذت في التدرب على العيش دون تنفس حتى لا أنعت بالفساد .. و العياد بالله .. لأن الحكمة تقول .. (الموت شنقا أي خنقا و لا الموت جوعا ) أليس تلويث الهواء فسادا و إفسادا ؟ أليس اقتناء المواد الغذائية و استهلاكها سبب في تلويث الطبيعة بالنفايات قشورا و أكياسا و علبا و أعقاب سجائر .. ؟ طبعا هي أبو الفساد وجده و خالته .. و لهذا اتخذت حكومتنا المؤمنة الطاهرة .. قرارها الحكيم بتنظيف معاقل و جذور كل المصائب و هو جيب المواطن .. وبالتالي لن يستطيع البكاء كل يوم على ارتفاع الأسعار لأنه سيتوقف مطلقا عن ارتكاب جريرة الشراء .. و صداع المساومة .. و آفة افساد الطبيعة بمقالب الزبالة المتكاثرة ...
و نتحول الى "ملائكة" لا تأكل و لا تشرب و لا ترتكب خطيئة الفساد .. حكومة مؤمنة و شعب نقي ... هو فيه أحسن من كده ...
قال لك "طبقة وسطى؟" وسطى مين يا أخي رجال التعليم و الموظفين يقتلون بعضهم البعض في الجوطية على "كبوط" و نساءهم يذهبن للحمام مرة كل 15 يوم و العشاء ممنوع منذ نهاية التمانينات ... و تقول متوسطة ... قل بئيسة بؤسا متخلقا مستورا .. بفضل بقايا دروس التربية الاسلامية و التربية الخلقية و بعض الكبرياء الموروث .. لم يبق في وطننا الحبيب الا طبقة فاسدة كبيرة يسميها بعض الحاقدين "مسحوقة" لكونها كثيرة كالغبار المسحوق .. و طبقة نقية كالبرد .. لأنها تبرد كل شيء ينعتها قليلوا الأدب ب "الساحقة" فهي كالمبرد .. 5 في عين اللي مايصلي على النبي .. تبارك الله عليها كل ما لامسته تسحقه و تطحنه طحنا ..
أنا أفكر في مقترح متواضع .. و هو أن تتوقف الحكومة عن أداء أجور جميع العمال ... لأنه من العبث أن تؤدي أجرا لموظف أو عامل ثم تسلبه منه كله بعد نصف ساعة و تراكم عليه ديونا جديدة .. و كأنك يا بوزيد ما غزيت ... نشتغل و نستغفر ربنا لكي يكون موتنا يسيرا .. ونحشر طاهرين .. أليس هذا هو هدف حكومتنا المؤمنة .. هو تحقيق الطهارة و النقاء .. من الفساد !!
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 02-08-2013 الساعة 02:51 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-08-2013, 01:35 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,595
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
)da: زيديني عشقا زيديني....

من الطبيعي أن حكومة الشعارات أن تقوم بهكذا إجراءات أو أكثر.بالأمس القريب أشهرت لوائح المسترزقين و الناهبين لأموال الشعب و ما يسمى باقتصاد الريع من رخص و مقالع واحتلال السكنيات وووووو لكن الأجرأة و التفعيل لن تلقى مجالا خصبا للتجريب و التفعيل و التطبيق أحسن من المزاليط و الدراويش وضعاف الأمة .هذه الممارسات و الإجراءات التعسفية التي تمثلت في الإقتطاعات من أجور الموظفين و التلويح برفع سن التقاعد و التضييق على الحريات النقابية مرورا بإلغاء صندوق المقاصة و الآت لا يعلمه إلا الله.
كل هذا نضعه في كفة و نقول ربما نحن ....كما قال أخونا الحسين بازهار حفظه الله و أطال عمره : ..... المواطنين الشرهين الفاسدين الذين يستنشقون الأكسجين نقيا - ولأنهم فاسدون - يزفرونه مشبعا بالكاربون ؟ و هذا دليل ساطع على تأصل الفساد فيهم ... (جنس نمرود .. يفسد كل شيء) لكن ما يجب أن تضعوه في كفة أخرى، هو ما وقع يوم الثلاثاء الماضي، حيث أقدم مجلس المستشارين على تبني لمقترح قانون، اجتمع حوله معارضو بنكيران ومؤيدوه، والذي أوصل تعويضات بعض موظفي مجلس المستشارين إلى 30 ألف درهم، بمباركة من الحكومة. هذه الزيادات السخية في رواتب موظفي مجلس المستشارين بمباركة حكومة بنكيران و التي تمت تحت شعار: شفافية تدبير المال العام الذي رفعته حكومة عبد الإله بنكيران .
و لكم تفاصيل أخرى في "الأحداث المغربية" عدد الجمعة (8 فبراير 2013)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-08-2013, 01:59 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,118
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

استغفر الله .استغفر الله.استغفرالله

التعديل الأخير تم بواسطة سيدي محمد ازيدان ; 02-09-2013 الساعة 04:24 PM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-08-2013, 04:11 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

من يكسب فينا ثواب بشرح مداخلة الأخ سيدي محمد زيدان القصيرة جدا :
اقتباس :
اللي فيه الفز كيقفز

__________________
َّ
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-08-2013, 04:34 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

أنا مثلك أخي الحسين أتساءل للمرة الثانية ماذا يقصد الأخ سيدي محمد ازيدان بمداخلتيه الأولى يقول فيها : يجب احترام أعضاء المكتب الوطني وقد وضحت له وجهة نظري وطلبت رأيه فلم يرد لحد الآن و الثانية حينما قال عبارة اللي فيه الفز كيقفز ، نطلب من الأخ ازيدان أن يوضح لنا ما غمض علينا فهمه من تلميحاته ، ونكون شاكرين ...
__________________
ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-08-2013, 05:57 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي رحم الله امرءا أهداني أخطائي

اخي مصطفى لا تنقصنا ملكة الاستقراء و التقصي و الاسنتباط ..والتاويل ثم حتى "الاستنتاج" انما احتراما لصديقنا سيدي محمد زيدان .. ندع له فرصة الشرح .. لأنه أدرى من غيره بقصده . هذا رغم ايماننا بلغة الوضوح و الاختلاف الأخوي الذي بفضله نطور أنفسنا و نصوب سوء درايتنا و خطل تقديرنا أحيانا ... و " رحم الله امرءا أهداني أخطائي "
__________________
َّ
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-08-2013, 08:47 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,118
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

نعم اخي المحترم الحسين بازهار اعرف انكم لاتنقصكم ملكة الاستقراء والتقصي
والاستنباط..والتاويل ثم حتى"الاستنتاج" لهذا ادع لكم فرصة الشرح والرد بما تراه مناسبا وكن على يقين انني شخصيا ساقبله بصدر رحب
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...