هذه حقيقة الاخوان

منتدى الموضوعات غير المصنفة :


 
  #12  
قديم 02-12-2013, 01:05 AM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

هذا موضوع جدير بالنقاش رغم صعوبته لاختلاف حساسياتنا وميولاتنا وأهوائنا. ولكن ماذا سنفعل؟ فالمشاغب الجميل ( صاحب الغرائب والعجائب) يغيب فترة فيأتي طالبا نارا أومشعلا في البيت نارا.
الإخوان المسلمون: من سجن أبي زعبل إلى كرسي الرئاسة.. المسار والمصير.. والحديث عنهم ذو شجون، أو أن شجونهم ذو حديث، لتاريخهم الحافل والطويل والثقيل، تاريخ الدم والقضية والعقيدة.
يوم اقتيد سيد قطب إلى حبل المشنقة، أراد شانقه أن يقيد يديه بالأصفاد. فقال له " لا داعي للقيود، فإن بيني وبين الجنة لخطوات، إن خطوتها دخلت الجنة". أعدم سيد قطب، وظُن أن "معالم في الطريق" ستطمس معالمها بموت صاحبها، لكن الدوائر تدور، والتاريخ سجال، ومنطق الزمن لا يدركه إلا خالق الزمن: عاد سيد قطب من جديد، وعادت "معالم في الطريق" لتعود معها نفس فصول القضية مع غياب الأطراف القدامى الفاعلين : سيد ونظام عبد الناصر، ليحل محلهما فقه الجماعة المؤسس على فلسفة الحكم في مواجهة ألفاف من مستضعفي الفكر اللقيط الذي لم سبق له أبدا في التاريخ أن كان ذا حظوة أو وزن أوفلسفة.
الإعلام " اللييرالي الهائج" وتطلعات الفكر العلماني السادج وغلوائية فجهة لمتنطعين يحسبون كل صيحة عليهم. هذا هو المصير الذي حل من مسارملتهب وشائك.
حركة الإخوان في حركيتها قضاء سُبرت أغواره منذ أزيد من سبعين سنة وضعت فيها الأسس المتينة،وركزت فيها الركائز القويمةـ واستشعر أعضاء الجماعة أن يومهم لن يكون في المربع الرطب والصغير والذي حددت عوالمه ناصرية بلهاء. بل إن يومهم كانت جذوره متمكنة في الأرض، وأغصانه وفروعه ملامسة عنان السماء. هل السؤال هو أن الإخوان قد وصلوا؟ نعم لقد وصلوا بعقيدة صحيحة متنا ، لكنها خاطئة تنزيلا.
راهن الإخوان المسلمون على إسلامية الشعب العمومي في إسلامه، وهو رهان رابح بجامع الحقيقة والصدق عند كل، لكنهم أفلتوا الرمية عندما راهنوا على كسب ود حصان مدجن هجين دمه بين الأزرق والأصفر يغازل الفكر على حرف ويميل إلى حيث الريح تميل.
هل هذا قدرهم الذي لم يخطئهم ؟ أجل، لا، نعم، بلا....
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...