الإطار أمر و التعويضات الجزافية أمر آخر!

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


 
  #1  
قديم 02-20-2013, 02:20 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,596
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
)e: الإطار أمر و التعويضات الجزافية أمر آخر!

لقد أطل علينا زميلنا و أخونا الفاضل عبد الرحيم الخمري منذ يومين بخبر تحت عنوان : من مصادر موثوقة بين الإطار والبريد. و هذا ما جاء به النبأ: ‹‹من مصادر موثوقة بالوزارة حول الملف المطلبي لجمعيتنا : الإطار وارد بمعنى موجود ولكن بالنسبة للبريد فالوزارة ستعمل على سحب التعويضات الجزافية من المديرين وتفتح عروض للخواص من أجل البريد ومن هنا نتساءل عن دور لجنة الحوار لتسأل عن كل شيء متعلق بالسادة المديرين ››.
و كالعادة بعد كل نشر بدأت تتقاطر الردود و الملاحظات و الإقتراحات طبعا من طرف الإخوة الأعضاء المنتمين لهذا المنبر الغالي .
في البداية بدوري أشكر الأخ عبد الرحيم الخمري كما شكره من قبلي كل الزملاء على زف هذا الخبر الذي في الحقيقة يسر كل السامعين و يثلج صدور كل الذين يترقبون كل جديد فيما يخص الملف المطلبي لهيئتنا و على رأسها الإطار.على العموم المداخلات كانت تشير إلى أن :
ـ وجوب التعجيل و الإسراع بإخراج الإطار في أقرب وقت.
ـ الإطار خير من التعويضات الجزافية التي نظل ننتظرها طوال السنة .
ـ تخوف بعض الإخوة من أن يكون هذا الإطار ناقصا بمعنى لا يلبي طموحنا.
ـ قيادتنا أمام مسؤولية جسيمة وتاريخية ملقاة على عاتقها،و بالتالي عليها أن تكون على قدر درجة عالية من الحذر واليقظة مما يمكن أن يبينه الإطار من خلل مستقبلا و بالتالي يجب على قادتنا و قيادتنا التأني و التشاور و لا عيب في الرجوع إلى قواعدها قصد تبليغها و إعطاءها فرصة المناقشة و لما لا ربما تكون هناك نقط قد أغفلت من جانب المكتب الوطني.
أنا لست ضليعا في اللغة العربية .لكن يعجبني و ضع النقط على الحروف و ضبط الألفاظ و تسمية الأمور بمسمياتها .والدقة و التركيز في هذا الكلام واجب لأنه حسب فهمي البسيط لهذه الجملة هو أن الإطار وارد بمعنى موجود ولكن...(هذ لكن ) هل هي شرطية ؟ بمعنى أن الوزارة ستوافق على الإطار شريطة أخذ التعويضات الجزافية من المديرين قصد تخصيص هذه الميزانية للجهة التي ستقوم بتحمل مسؤولية تبليغ البريد من و إلى الإدارة التربوية. هنا أقول أن هذا التصريح أو المفهوم خطأ كل الخطأ.و في هذا الصدد لا بد من العودة إلى ما قاله الأخ سيدي موح مصطافي الذي أضم صوتي لصوته و أتفق معه كل الإتفاق فيما قاله جملة و تفصيلا ،حيث أشار إلا أن التعويضات الجزافية عن التنقل لا تعني التعويض عن حمل البريد. لأن هذان عنصران مختلفان و بعيدان كل البعد عن بعضهما البعض، ولا علاقة لعمر و زيد في هذا الشأن. إخواني أخواتي ليكن في علم الجميع أن التعويضات الجزافية التي يتلقاها السادة المديرين هي من قبيل التنقل من و إلى النيابات و الأكاديميات والمصالح الخارجية....أما قول تمنح التعويضات مقابل البريد فهذا أمر لا أساس له من الصحة .لأن البريد ليس من اختصاص المدير و لا يدخل ضمن مهامه.إذن هنا تطرح الأسئلة التالية :كيف للوزارة أن تقر بتعويض للمدير مقابل خدمة لا يقوم بها ؟كيف تمنح الوزارة تعويضا للمدير مقابل البريد الذي يقوم به أعوان المؤسسة.و صحيح إخواني أخواتي أنه إن كان هناك من يستحق التعويض عن البريد فهم الحراس و الأعوان أو ما يسموا بهيئة الخدمات داخل المؤسسات التعليمية . وذلك حسب المذكرة الوزارية رقم 156 الصادرة بتاريخ 8 ذو الحجة 14272 ه الموافق 29 دسمبر 2006 م تحت موضوع تنظيم مهام الأعوان بالمؤسسات التعليمية ومراكز التكوين.
و عليه هنا اعود و أركز على بعض التوصيات الموجهة للإخوة في المكتب الوطني من طرف الزملاء المتدخلين قبلي على ضرورة أخذ الحيطة و الحذر خلال المفاوضات مع الوزارة و أن يتحلوا بالتأني و أخذ وقتهم الكافي للتداول و التشاور فيما بينهم.و الله الموفق لما فيه خير لنا و لناشئتنا.
و بالمناسبة أضع بين يدي الإخوة المذكرة الوزارية في هذا الشأن قصد الإطلاع عليها.



hgY'hv Hlv , hgju,dqhj hg[.htdm Nov!

الملفات المرفقة
اسم الملف نوع الملف حجم الملف التحميل مرات التحميل
مذكرة 156 تنظيم مهام الأعوان بالمؤسسات التعليمية.docx‏  979.4 كيلوبايت المشاهدات 141
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...