الذراع النقابيّة للـpjd تدعو للوفاء بالتزامات الحكومة السابقة

منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية


 
  #1  
قديم 02-27-2013, 12:43 AM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي الذراع النقابيّة للـpjd تدعو للوفاء بالتزامات الحكومة السابقة

الذراع النقابيّة للـpjd تدعو للوفاء بالتزامات الحكومة السابقة

الذراع النقابيّة للـpjd تدعو للوفاء
هسبريس - محمد بن الطيب
الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 23:00
طالب المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية والشهيرة اختصارا بالـUNMT، بوفاء الحكومة الحالية بكل الالتزامات المبرمجة وكل النقط المدرجة في اتفاق 26 أبريل 2011، خاصة ما يتعلق بإحداث درجات جديدة لمختلف فئات الموظفين، وحل الإشكالات المرتبطة بالأنظمة الأساسية.
ودعت النقابة ذاتها الحكومة، ضمن البيان الختامي لمجلسها الوطني، إلى تنفيذ الالتزامات المتعلقة بالشؤون الاجتماعية، ومنها إحداث قانون للأعمال الاجتماعية، ومراجعة منظومة الحوادث والأمراض المهنية، ومراجعة قانون التعاضد.
وطالب "برلمان نقابة يتيم" بضرورة فتح حكومة عبد الإله بنكيران لحوار يهمّ السكن لفائدة الطبقة المتوسطة والفئات محدودة الدخل، والتسريع بوتيرة استكمال تشريع الشغل من خلال مراجعة الفصل 288 من القانون الجنائي، والمصادقة على الاتفاقية الدولية رقم 87 المتعلقة بالحقوق والحريات النقابية، وكذا مراجعة منظومة اللجان الإدارية في شقها الانتخابي.
كما دعى المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إلى الرفع من وتيرة الحوارات القطاعية بالموازاة مع الحوار الاجتماعي، وتنفيذ الالتزامات المتوافق بشأنها في قطاعات الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية، خاصة قطاعات التربية الوطنية والجماعات الترابية والصحة والتعليم العالي والطاقة والمعادن والصيد بأعالي البحار، زيادة على النقل والوسائل اللوجيستيكية والسكنى والتعمير وسياسة المدينة، والمؤسسات والشركات التابعة لها، وغيرها من القطاعات.
وجددت النقابة نفسها دعوتها للحكومة بإقرار مدونة للتعاضد تحفظ حقوق ومكتسبات المنخرطين وذوي الحقوق، وتعزيز الحكامة مع ضرورة محاسبة المفسدين وناهبي المال العام بقطاع التعاضد.. كما سجل المجلس الوطني للـUNMT تنامي الشطط في التعاطي مع ممارسة حق الإضراب، ومن ذلك "استخدام الإضراب من أجل حسابات لا علاقة لها بمطالب الشغيلة في قطاعات تقدمت بها الاستجابة للملف المطلبي بشكل غير مسبوق، أو استخدامه بشكل أصبحت معه الإساءة واضحة لصورة العمل النقابي، وضررا بينا على المرتفقين وعامة المواطنين" وفق تعبير البيان.
كمت أعربت النقابة عن رفضها لـ "محاولات توظيف المطالب الاجتماعية والنقابية في إطار توجهات تسعى لفرملة قطار الاصلاح وتأبيد توجهات التحكم والاستبداد والتشويش على أوراش الاصلاح، سيما المستهدفة لتفكيك منظومة الريع وتحقيق التوزان الاجتماعي، والتضامن بين فئات المجتمع وجهات المغرب، وتسعى الى عرقلة الاصلاح ومقاومته على المستويات السياسية والتشريعية والإدارية والمدنية، من منطلق العلاقة الجدلية بين النضال من أجل مواصلة البناء الديمقراطي ومعركة العدالة الاجتماعية" حسب صياغة الوثيقة.


hg`vhu hgkrhfd~m ggJpjd j]u, gg,thx fhgj.hlhj hgp;,lm hgshfrm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...