بريد المدير والمدير البريد

منتدى فرع الدريوش


 
  #1  
قديم 02-28-2013, 11:50 PM
الصورة الرمزية Mohamed HIMITE
Mohamed HIMITE Mohamed HIMITE غير متواجد حالياً
مشرف الجهة الشرقية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الناظور
المشاركات: 1,010
Mohamed HIMITE is on a distinguished road
افتراضي بريد المدير والمدير البريد

تنغير في 25/02/2013
بيــــــــــان
عقد المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب - فرع تنغير اجتماعا استثنائيا يوم الأحد 24 فبراير 2013 بالثانوية الإعدادية زايد أحماد بتنغير، وذلك للتداول في موضوع البريد لما يعتري تدبيره بالإقليم مرحليا من فراغ، وبعد نقاش مستفيض بين أعضاء المكتب، و استعراضهم لوضع تدبير البريد بالإقليم ، وفي انتظار أن تفي الوزارة الوصية بتعهداتها بخصوص البريد بلجوءها مستقبلا إلى خدمات بريد المغرب من أجل نقل البريد من وإلى المؤسسات التعليمية عوض تكليف المديرين والمديرات بهذه المهمة حسب البلاغ الوزاري، و بناء عليه فإن المكتب المحلي للجمعية يقرر ما يلي:
- يتم تعليق مقاطعة حمل البريد من و إلى النيابة الإقليمية مؤقتا من طرف السادة المديرين ريثما تتولى النيابة الإقليمية مهمة تدبيره طبقا لبلاغ وزير التربية الوطنية المومأ إليه أعلاه ، وذلك ابتداء من تاريخ صدور هذا البيان. وعاشت الجمعية الوطنية إطارا مستقلا ديمقـــــراطيا و حداثيا.
عن المكتب


انعقد يوم الخميس 10 يناير 2013 بقاعة الاجتماعات لمركز التربية والمهن بمكناس ،اجتماع عام للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب فرع مكناس في دورة عادية .
وبعد قراءة الفاتحة على روح شهيدي الادراة التربوية (الشهيد عمر أوروي و الشهيد موحا خوسي ) .
استمع الجمع العام لعرض المكتب المحلي بمكناس ،الذي قدم فيه السيد الرئيس مداخلة مقتضبة لامس فيها كرونولوجيا المسلسل النضالي المسطر ببيان مراكش فضلا عن الحيثيات المرجعية الدافعة الى تعليق البرنامج النضالي... ، وبعد تأكيده على نجاح هذا البرنامج - محليا وجهويا ووطنيا - من خلال تحقيقه للأهداف المسطرة له ، انتقل الى اخر فصل من البرنامج النضالي المتعلق بسحب البريد ، حيث اكد في معرض تدخله على وجوب اتخاذ قرار حاسم في الامر يلزم الجميع.
وبعد حوار هادئ وهادف اتسمت جل أطواره بالصراحة و المسؤولية ، أجمع المتدخلون على التشبث بالجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب كممثل واحد لصوت الادارة التربوية بالتعليم الابتدائي ، و تعليق مقاطعة البريد بجميع أشكاله من وإلى النيابة مادام ان هناك حوار على مستوى المكتب الوطني ووزاة التربية الوطنية... .
و قد انفض الاجتماع و جميع أعضاء الجمعية واثقين في قرارات الجمعية الوطنية ، عاقدين العزم على مواصلة النضالات التي قد تفرزها ظروف و ملابسات معالجة ملف الإدارة التربوية ، و عاشت الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب إطارا ديمقراطيا و حداثيا .


هذا ما خرج به مكتب تنغير والجمع العام لمكناس فيما يتعلق بالبريد ، وهو واضح جلي لا محل فيه للتأويل والقراءة بين السطور ولا بين الكلمات، وهو بالنسبة لنا في هذا الإقليم "السعيد" بعيد المنال.لأن الإجماع لم يكن قاعدة عندنا يوما كي يكون اليوم. نحن أشبه ما نكون بملوك الطوائف ومن يزر النيابة ير عجبا ، مديرون يتعاملون "بالعلالي"مع البريد وهؤلاء رغم مخالفتهم للجماعة وبلاغ الوزير على الأقل واضح بيّن نهجهم،وآخرون ينتقون من البريد ما هو "على مقاسهم والمقاسات أشكال وأنواع تختلف باختلاف الضمائر المستترة والمتصلة والمنفصلة، وباختلاف الأخلاق والذمم ما فسد منها وما صلح ويتركون ما ما لا يناسب ما سبق وقد يحذفون أو يكسرون ماسبق، وفئة ثالثة هي الأدهى وهي التي يأتيها البريد صاغرا ما بين مخزومه وهاشمه فتأخذ من صوفه ومن دمه "بقدرة قادر" أستغفر الله بل "بفعل فاعل" أو فاعلين يجعلون المفعول به يظن نفسه فاعلا.
هؤلاء يستهبلون الناس أجمعين وهم لا شك يؤمنون بمقولات دارجة هي التخلف الفكري الحضاري المدقع بعينه من مثل "مطور" و" طولانطي " والتي معانيها الحقيقية "ماكر،مخادع ،عديم المبدأ ، مراوغ، غير موثوق في كلمته".
عودة إلى البلاغين. سمعت من الكثيرين من البريديين أن المكتب المحلي هنا هو الذي يوعز إليهم بحمل "بعض البريد" مثلما حدث أمس واليوم بعد الطعم الذي وضع لهم في مكتب الضبط والذي قد يغري غرا ولكن ليس مديرا في منتصف أو نهاية العمر. هنا ارتفع عدد ال"بريديين" بفعل فاعل ماكر هذه المرة. ولو أن الإخوة تمهلوا أو الإخوة في المكتب تعاملوا بحكمة مع الأمر لحل الإشكال ولا إشكال الذي أحدثناه بأنفسنا وكأن الحصول على الهاتف "مستعجل" هو الآخر. إن قطعة الخردة هذه لن تتعفن إن انتظرت الحل الشامل للبريد أو طالب المكتب بتعميمه بعد أن راج فرمان عجيب جدير بما كان يعمل به في العصور الوسطى مفاده أن "أهل البريد" سيستلمون الهاتف وغيرهم لن يستلمه. من أصدر الفرمان يبدو مجتهدا مع وجود نصوص وليس نص واحد فحسب فكأني به يصنفنا إلى صنفين : اللذين يتعاملون مع البريد ويستحقون هاتفا/جائزة والمضربون المتمردون الذين يجب حرمانهم "جزاء بما كانوا يكسبون".ولا حاجة إلى ذرائع للعودة إلى السخرة فهي "على قفا من يشيل"

أيها الإخوة في المكتب الإقليمي ، احسموا في هذه المهزلة بنعم أو لا فلا ثالث لهما. والبلاغان أعلاه لا يعنيان أنني أوصي بتعليق مقاطعة البريد وإنما لنطلع على كيفية تحليق سرب وتغريده جماعيا بحيث يجمع بين جمال الصوت وبهاء المنظر يعني بالعربي الفصيح يحفظ ماء الوجه ويعطي انطباعا بأننا جسم واحد متماسك لا أشلاء متناثرة متنافرة.



fvd] hgl]dv ,hgl]dv hgfvd]


التعديل الأخير تم بواسطة Mohamed HIMITE ; 02-28-2013 الساعة 11:58 PM
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...