بكل صراحة

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 03-01-2013, 10:41 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي بكل صراحة

بدون مقدمات، يعتز المنتدى بثلة من رواده كانوا من السابقين الأولين في تشكيل معالمه والإنتقال به من حلبة المنتديات الصفراء إلى مرتبة المنتدى الوازن المسؤول ذي الأفق الرحب والمستقبل الواعد. لا أريد ذكر أسماء حتى لا أنسى أحدا فأظلمه. ولكن الذي استطيع قوله أن هؤلاء الرواد هم اساتذتنا الكبارـ وأساتذتي أنا شخصيا ـ الذين تعلمنا على أيديهم أشياء كثيرة لا تقدر بثمن.
ظللنا زمنا نقارع الفكرة بالفكرة مع هؤلاء الإخوة الأساتذة: نتحاور، نناقش، نصعد، بشدة أحيانا وبلين أخرى.. على قاعدة تواضَعنا عليها جميعا: المنتدى للجميع ولا مجال للمذهب أو للفرقة.. إلى أن طلع علينا هذا العهد الجديد( سبحان الله العهد الجديد مرة أخرى)، فأصبحت الغارات تشن على أم رؤوسنا ليس بالفكرة أو العبارة وإنما بالتكفير. نعم أقول التكفير. فللمرة الثانية على التوالي ، وعلى صفحتين من صفحات هذا المنتدى، وفي وقتين متقاربين، يُرد على الرأي بآية أو حديث أو قول فيه وعيد و"تنبؤ" بمقعد صاحب الرأي في النار، حيث العظم يُسل من الجلد وحيث المفاضلة بين حزب الله وحزب الشيطان.
المنتدى دوره وظيفي.. وظيفي يا عباد الله ، وليس مذهبيا. وأقول المذهب ولا أقول الدين، لأن صاحب المذهب هو الذي يُكفر، أما صاحب الدين فيعلم ،يقينا، أن الله تعالى ـ علام الغيوب ـ هو الذي يعلم ما في القلوب، وإليه فقط يرجع أمر العبد، فيحكم عليه بالكفر أو الإيمان. " فخلي عَندكْ دين ،إن كان لديك دين".




f;g wvhpm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-01-2013, 11:10 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: لا نملك ...

بداية أشاطرك الرأي في ضرورة تعظيم السلام للرواد الاخوة جميعهم الذين يشتغلون كالنحل باخلاص و وفاء .. ونكران للذات كبير ... لأجل جعل هذه النافذة تطل على أفق يشقشق ضياءا ... و سأجعل هذه فرصة للاعتذار عن كسلي في التنويه لمساهماتهم ... لأسباب أهمها الانشغال .. لا أكثر ..
أما ما هم ملاحظتك من كون حكاية (تكفير ما تكفير ... و الذي منه ) فأظن أن الأهم هو أن نرى رأي جميع الاخوة ... حتى ولو اعتقدنا أن صيغا من تعبيراتهم تأخذ امتدادات لا تتناسب مع المفترض .. (كما أحسبه) فليس في الأمر ما يخدش .. لأنهم قد يكونوا صادقين مع أنفسهم .. و مع ما يعتقدونه صوابا أو حتى "حقا مقطرا" كماء الحياة !! " فذاك مفيد للحوار و المناقشة ... و بالممارسة نتعلم من بعضنا .. فإذا كفرني أحد فذاك رأيه .. و لا يضايقني .. سأجادله اذا شاء .. و إذا لم يرغب .. فذاك اختياره .. و أمامنا مسرح الحياة خشبته ممتدة في المكان و في الزمان .. و معتقدات الناس في الأول و الأخير مسألة شخصية بين العبد و خالقه .. وليس كرنفالا لاستعراض البجاحة .. و أطياف الناس معها أطياف الأنساق الفكرية و التعبيرية هي هكذا و لا نملك وضع الجميع على نفس خط الانطلاق و انتظارهم في نفس خط الوصول ...

فالبعض قد لا يحضر في الانطلاق ... و البعض يكون وصل حتى قبل أن ينطلق ... و الأغلب ينطلق ثم يتوه ... فلا يصل .. انما يتهم الباقين بالشرود عن مسار السير ... هكذا الحياة .. و لذا قال الفلاسفة .. و المتفلسفون على مدى التاريخ يتساءلون ...''جئت لا أعلم من أين و لكني أتيت ... و .. ..و ... فمشيت ... و...
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 03-01-2013 الساعة 11:31 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-01-2013, 11:32 PM
الصورة الرمزية Mohamed HIMITE
Mohamed HIMITE Mohamed HIMITE غير متواجد حالياً
مشرف الجهة الشرقية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الناظور
المشاركات: 1,010
Mohamed HIMITE is on a distinguished road
افتراضي

أحسست أيضا أخي أبا أيمن بهذه الغارات. الإصرلر على إقحام الدين في كل المنتديات وحتى تحويل الحوارات عن مساراتها والإجابة بآية (للإفحام القسري؟؟). إما مع مذهب المتدخل أو فلتتبوأ مقعدك.... تعرض أحد الإخوة لما يشبه استنطاقا على إحدى الصفحات...ولا زال من حين لآخر ، والصفحة والموضوع لا علاقة لهما بمذهب ولا نحلة .كل هذا والأخ يرد بلباقة وسعة صدر رغم الإلحاح الخشن. ما هذا؟ أنتعرض لما يشبه محاكم التفتيش من قبل بني جلدتنا وجبلتنا؟ الله وحده يعلم ما تخفي السرائر. ولا أحد يملك الحق في نصب نفسه خفيرا على القلوب.فليعظوا أنفسهم عوض موعظتهم لزملائهم.
لا أملك إلا أن أردد معك : أيها الناس ، المنتدى وظيفي . وفضلا عن هذا ففيه لكل مقام مقال.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...